📘 ❞ تفسير سفيان الثوري ❝ كتاب ــ سفيان بن سعيد بن مسروق الثوري الكوفي أبو عبد الله اصدار 1983

التفاسير القرآنية - 📖 ❞ كتاب تفسير سفيان الثوري ❝ ــ سفيان بن سعيد بن مسروق الثوري الكوفي أبو عبد الله 📖

█ _ سفيان بن سعيد مسروق الثوري الكوفي أبو عبد الله 1983 حصريا كتاب تفسير عن دار الكتب العلمية بلبنان 2024 الثوري: يعد الكتاب من أهم كتب التفسير بالمأثور وقد اشتمل آراء ونقوله القرآن الكريم والكتاب لا يشتمل جميع آيات إنما فقط الآيات التي لسفيان فيها رأي أو نقل عمن فوقه ليس للكتاب سوى نسخة واحدة والنسخة مكتوبة بالنسح القريب الخط العادي كاغد عربي لونه مائل إلى الحمرة ولا يبعد أن تكون فد كتبت المئة الثالثة الهجرة أول النسخة وآخرها نقصان يمكن تعيينه وتقديره التخمين لأن الصفحات خالية الأعداد والأوراق عليها أثر البلى الخفيف وعدد الأوراق 18 صفحة السطور تترواح 27 31 طول وعرضه 26×8017 وطول الكتابة وعرضها 3017×12 ومن خصائص كتابتها الكاتب لم يلتزم رسم خط المصاحف العثمانية كتابة القران ولم يكتب الألف ابن عباس وابن مسعود وأمثالهما إلا مواضع قليلة يكتبها وحارث الهمزة حكماء وعلماء وأمثالعما وكتب عوضها المد السائب ووائل تقرؤنها وأمثالها ولم الواو العاطفة قوله صلى سلم ورتبت سور ترتيبها الحالي وسقط منها سورة محمد وسورة الدخان وكأن يكن عنده شيء فيهما أما فليس النهج المتعارف فتفسير الآية المتأخرة مقدم المتقدمة وتفسير بعض يوجد لسور أخرى روايات هذه 911 وأكثرها مروية مفسري مكة وفيها رفعت الرسول طُبع بيروت لبنان عام 1403هـ الموافق طريق برواية أبي جعفر حذيفة النهدي وراجع وضبط أعلامها لجنة العلماء بإشراف الناشر المطبوعة اعتمدت الهند والتي حققها امتياز علي عرشي اشتمل هذا وهذا التفاسير القرآنية مجاناً PDF اونلاين علم هو توضيح الشيء وبيان معناه وهو اهتم به المسلمون لفهم هذا الركن خاص بكتب مجانيه للتحميل

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
تفسير سفيان الثوري
كتاب

تفسير سفيان الثوري

ــ سفيان بن سعيد بن مسروق الثوري الكوفي أبو عبد الله

صدر 1983م عن دار الكتب العلمية بلبنان
تفسير سفيان الثوري
كتاب

تفسير سفيان الثوري

ــ سفيان بن سعيد بن مسروق الثوري الكوفي أبو عبد الله

صدر 1983م عن دار الكتب العلمية بلبنان
عن كتاب تفسير سفيان الثوري:
يعد الكتاب من أهم كتب التفسير بالمأثور. وقد اشتمل على آراء سفيان الثوري ونقوله في تفسير القرآن الكريم، والكتاب لا يشتمل على جميع آيات القرآن الكريم، إنما فقط على الآيات التي لسفيان فيها رأي أو نقل عمن فوقه.

ليس للكتاب سوى نسخة واحدة، والنسخة مكتوبة بالنسح القريب من الخط الكوفي العادي، على كاغد عربي لونه مائل إلى الحمرة. ولا يبعد أن تكون فد كتبت في المئة الثالثة من الهجرة. في أول النسخة وآخرها نقصان لا يمكن تعيينه وتقديره على التخمين، لأن الصفحات خالية من الأعداد، والأوراق عليها أثر البلى الخفيف، وعدد الأوراق 18 صفحة، وعدد السطور تترواح من 27 إلى 31 صفحة، طول الكتاب وعرضه 26×8017، وطول الكتابة وعرضها 3017×12.

ومن خصائص كتابتها أن الكاتب لم يلتزم رسم خط المصاحف العثمانية في كتابة آيات القران الكريم. ولم يكتب الألف في ابن عباس وابن مسعود وأمثالهما إلا في مواضع قليلة. ولم يكتبها في سفيان وحارث وأمثالهما، ولم يكتب الهمزة في حكماء وعلماء وأمثالعما، وكتب عوضها المد على الألف. ولم يكتبها في السائب ووائل وأمثالهما. ولم يكتبها في تقرؤنها وأمثالها.

ولم يكتب الواو العاطفة في قوله صلى الله سلم. ورتبت في النسخة سور القران الكريم على ترتيبها الحالي، وسقط منها سورة محمد وسورة الدخان، وكأن الثوري لم يكن عنده شيء فيهما. أما الآيات فليس على النهج المتعارف، فتفسير الآية المتأخرة مقدم على تفسير الآية المتقدمة، وتفسير بعض الآيات يوجد في الآيات لسور أخرى. وعدد روايات هذه النسخة 911، وأكثرها مروية عن مفسري مكة، وفيها روايات رفعت إلى الرسول.

طُبع الكتاب في بيروت لبنان عام 1403هـ الموافق 1983 عن طريق دار الكتب العلمية، برواية أبي جعفر محمد بن أبي حذيفة النهدي، وراجع النسخة وضبط أعلامها لجنة من العلماء بإشراف الناشر، النسخة المطبوعة اعتمدت على النسخة المطبوعة في الهند والتي حققها امتياز علي عرشي.

اشتمل هذا الكتاب على آراء سفيان الثوري ونقوله في تفسير القرآن الكريم وهذا الكتاب لا يشتمل على جميع آيات القرآن الكريم إنما فقط على الآيات التي لسفيان فيها رأي أو نقل عمن فوقه.
الترتيب:

#5K

0 مشاهدة هذا اليوم

#33K

12 مشاهدة هذا الشهر

#39K

7K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 482.
المتجر أماكن الشراء
سفيان بن سعيد بن مسروق الثوري الكوفي أبو عبد الله ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
دار الكتب العلمية بلبنان 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث