📘 ❞ ثقافتنا العربية بين الإيمان والإلحاد: مناظرة بين فيلكس فارس وإسماعيل أدهم ❝ كتاب ــ عصمت نصار اصدار 2006

الفكر والفلسفة - 📖 ❞ كتاب ثقافتنا العربية بين الإيمان والإلحاد: مناظرة بين فيلكس فارس وإسماعيل أدهم ❝ ــ عصمت نصار 📖

█ _ عصمت نصار 2006 حصريا كتاب ثقافتنا العربية بين الإيمان والإلحاد: مناظرة فيلكس فارس وإسماعيل أدهم عن دار الهداية للنشر والتوزيع 2024 أدهم: قال بزل فاليري الناقد الفرنسي الشهير "كل ما يقال قد قيل من قبل" بمعني أن كل جديد هو قديم؛ واتضح لمؤرخي الفكر ضوء القراءات المعاصرة قديم أيضاً ويعتبر البعض البحث إلا مغامرة كذلك أثبت د نصّار صحته بكتابه هذا الذين أيدينا وبداية ألفت النظر إلي عنوان الكتاب الذي أختير بذكاء مراوغ وإن لم يكن مغالطاً فالكتاب ليس موقف علي الإطلاق الأديان إنما تلك الثقافة حقبة بعينها هي الحربين الدين الإسلامي وجه التحديد بإعتباره أنتج هذه إطلق مغامرته الجريئة طريق يعبد قبل وعاد منها غانماً بقدر كبير "الحقائق" كثير الخبايا والخفايا والغوامض واختار نهجاً جريئاً ألا وهو قلب المراكز رأساً عقب أنه جعل إسماعيل وفيلكس هما القلب أو المركز وجعل "الكبار" الأطراف والفلسفة مجاناً PDF اونلاين ترتيب أمور معلومة للتأدي إلى مجهول ويُستخدم الدراسات المتعلقة بالعقل البشري ويشير قدرة العقل تصحيح الاستنتاجات بشأن حقيقي واقعي وبشأن كيفية حل المشكلات ويمكن تقسيم النقاش المتعلق بالفكر مجالين واسعي النطاق وفي هذين المجالين استمر استخدام المصطلحين "الفكر" و"الذكاء" كمصطلحين مرتبطين ببعضهما الفلسفة (لغويا اليونانية φιλοσοφία‏ philosophia والتي تعني حرفيًا "حب الحكمة") دراسة الأسئلة العامة والأساسية الوجود والمعرفة والقيم والعقل والاستدلال واللغة غالبًا تطرح مثل كمسائل لدراستها حلها ربما صاغ مصطلح "فيلسوف (محب الحكمة)" الفيلسوف وعالم الرياضيات فيثاغورس (570 495 الميلاد) تشمل الأساليب الفلسفية الاستجواب والمناقشة النقدية والحجة المنطقية والعرض المنهجي وهذا ركن خاص بكتب مجانيه للتحميل

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
ثقافتنا العربية بين الإيمان والإلحاد: مناظرة بين فيلكس فارس وإسماعيل أدهم
كتاب

ثقافتنا العربية بين الإيمان والإلحاد: مناظرة بين فيلكس فارس وإسماعيل أدهم

ــ عصمت نصار

صدر 2006م عن دار الهداية للنشر والتوزيع
ثقافتنا العربية بين الإيمان والإلحاد: مناظرة بين فيلكس فارس وإسماعيل أدهم
كتاب

ثقافتنا العربية بين الإيمان والإلحاد: مناظرة بين فيلكس فارس وإسماعيل أدهم

ــ عصمت نصار

صدر 2006م عن دار الهداية للنشر والتوزيع
عن كتاب ثقافتنا العربية بين الإيمان والإلحاد: مناظرة بين فيلكس فارس وإسماعيل أدهم:
قال بزل فاليري الناقد الفرنسي الشهير "كل ما يقال قد قيل من قبل" بمعني أن كل جديد هو قديم؛ واتضح لمؤرخي الفكر في ضوء القراءات المعاصرة أن كل قديم هو جديد أيضاً. ويعتبر البعض أن البحث ما هو إلا مغامرة. كذلك قد أثبت د. عصمت نصّار صحته بكتابه هذا الذين بين أيدينا.
وبداية ألفت النظر إلي أن عنوان الكتاب الذي أختير بذكاء هو عنوان مراوغ وإن لم يكن مغالطاً. فالكتاب ليس عن موقف ثقافتنا العربية علي الإطلاق من الأديان، إنما هو عن موقف تلك الثقافة في حقبة بعينها هي حقبة ما بين الحربين، من الدين الإسلامي علي وجه التحديد بإعتباره هو الذي أنتج كل هذه الثقافة.
إطلق د. عصمت نصّار في مغامرته الجريئة في طريق لم يعبد من قبل وعاد منها غانماً بقدر كبير من "الحقائق" عن كثير من الخبايا والخفايا والغوامض. واختار نهجاً جريئاً ألا وهو قلب المراكز رأساً علي عقب بمعني أنه جعل إسماعيل أدهم وفيلكس فارس هما القلب أو المركز وجعل "الكبار" في الأطراف.
الترتيب:

#1K

2 مشاهدة هذا اليوم

#3K

2 مشاهدة هذا الشهر

#52K

6K إجمالي المشاهدات
المتجر أماكن الشراء
عصمت نصار ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
دار الهداية للنشر والتوزيع 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية