📘 ❞ نظم قواعد البيانات ❝ كتاب ــ رمزي القدومي

كتب قواعد البيانات - 📖 ❞ كتاب نظم قواعد البيانات ❝ ــ رمزي القدومي 📖

█ _ رمزي القدومي 0 حصريا كتاب نظم قواعد البيانات 2024 البيانات:

يحتوي التعريفات الاساسية لقواعد البيانات إعداد : نظم البيانات مقدمة ما هي قاعدة البيانات؟ بيانات عبارة عن مجموعة من ذات الصلة الوسائل المعروفة الحقائق التي يمكن تسجيلها والتي لها معنى ضمني سبيل المثال النظر الأسماء وأرقام الهواتف وعناوين الأشخاص الذين تعرفهم قد تكون هذه سجلتها دفتر عناوين مفهرسة أو يكون لديك تخزينها القرص الصلب وذلك باستخدام أجهزة الكمبيوتر الشخصية والبرمجيات مثل مايكروسوفت وصول إكسل هذا هو مع المعنى الضمني وبالتالي تعريف السابقة العامة حد بعيد فإننا نظر الكلمات تشكل الصفحة النص لتكون صلة ومع ذلك فإن الاستخدام المشترك لقاعدة مصطلح عادة ما أكثر تقييدا قاعدة له الخصائص التالية ضمنيا * تمثل بعض جوانب العالم الحقيقي وتسمى أحيانا مصغرة الكون الخطاب (وزارة الدفاع) تغييرات عالم وترد *قاعدة مترابطة منطقيا الأصيل ولا تشكيلة عشوائية بشكل صحيح ويشار إلى أن تم تصميم بنى وملؤها لغرض محدد ولديه المستخدمين ويقصد التطبيقات مسبقة هؤلاء المهتمين كتب مجاناً PDF اونلاين ركن خاص بكتب مجانيه للتحميل او المعطيات (بالإنجليزية: Database) عناصرِ المنطقية المرتبطة بعضها البعض بعلاقة رياضية وتتكون جدول واحد ويتكون الجدول سجل (صف (قواعد البيانات)) السجل حقل (حقل (علم الحاسوب)) ومثال عليه الخاص بموظف معين يتكون عدة حقول رقم الموظف اسم درجة تاريخ التعيين الراتب والقسم التابع وغير الموظفين تخزن جهاز الحاسوب عَلى نحو منظّم حيث يقوم برنامج (حاسوب) يسمى محرك (database engine) بتسهيل التعامل معها والبحث ضمن وتمكين المستخدم الإضافة والتعديل عليها

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
نظم قواعد البيانات
كتاب

نظم قواعد البيانات

ــ رمزي القدومي

نظم قواعد البيانات
كتاب

نظم قواعد البيانات

ــ رمزي القدومي

عن كتاب نظم قواعد البيانات:

يحتوي على التعريفات الاساسية لقواعد البيانات

إعداد : رمزي القدومي

نظم قواعد البيانات

مقدمة
ما هي قاعدة البيانات؟ قاعدة بيانات عبارة عن مجموعة من البيانات ذات الصلة.
الوسائل المعروفة بيانات الحقائق التي يمكن تسجيلها والتي لها معنى ضمني. على سبيل المثال ، النظر في الأسماء ، وأرقام الهواتف ، وعناوين الأشخاص الذين تعرفهم. قد تكون هذه البيانات التي سجلتها في دفتر عناوين مفهرسة ، أو قد يكون لديك تخزينها على القرص الصلب ، وذلك باستخدام أجهزة الكمبيوتر الشخصية والبرمجيات مثل مايكروسوفت وصول ، أو إكسل. هذا هو مجموعة من البيانات ذات الصلة مع المعنى الضمني وبالتالي قاعدة بيانات.
تعريف السابقة من قاعدة البيانات العامة الى حد بعيد ، على سبيل المثال ، فإننا قد نظر في مجموعة من الكلمات التي تشكل هذه الصفحة من النص لتكون ذات صلة البيانات ، وبالتالي تشكل قاعدة البيانات. ومع ذلك ، فإن الاستخدام المشترك لقاعدة البيانات مصطلح عادة ما يكون أكثر تقييدا.
قاعدة بيانات له الخصائص التالية ضمنيا :
* قاعدة بيانات تمثل بعض جوانب من العالم الحقيقي ، وتسمى أحيانا مصغرة العالم أو الكون الخطاب (وزارة الدفاع). تغييرات في عالم مصغرة وترد في قاعدة البيانات.
*قاعدة بيانات عبارة عن مجموعة مترابطة منطقيا من البيانات مع بعض المعنى الأصيل. ولا يمكن تشكيلة عشوائية من البيانات بشكل صحيح ويشار إلى أن قاعدة بيانات.
* تم تصميم قاعدة بيانات ، بنى ، وملؤها مع البيانات لغرض محدد. ولديه مجموعة من المستخدمين ويقصد بعض التطبيقات التي مسبقة هؤلاء المستخدمين المهتمين.



الترتيب:

#2K

0 مشاهدة هذا اليوم

#24K

25 مشاهدة هذا الشهر

#7K

23K إجمالي المشاهدات
المتجر أماكن الشراء
رمزي القدومي ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث