📘 ❞ صدمة المستقبل المتغيرات في عالم الغ ❝ كتاب ــ ألفين توفلر اصدار 1974

الفكر والفلسفة - 📖 ❞ كتاب صدمة المستقبل المتغيرات في عالم الغ ❝ ــ ألفين توفلر 📖

█ _ ألفين توفلر 1974 حصريا كتاب صدمة المستقبل المتغيرات عالم الغ عن الجمعية المصرية لنشر المعرفة والثقافة 2024 الغ: الفكر والفلسفة مجاناً PDF اونلاين ترتيب أمور معلومة للتأدي إلى مجهول ويُستخدم الدراسات المتعلقة بالعقل البشري ويشير قدرة العقل تصحيح الاستنتاجات بشأن ما هو حقيقي أو واقعي وبشأن كيفية حل المشكلات ويمكن تقسيم النقاش المتعلق بالفكر مجالين واسعي النطاق وفي هذين المجالين استمر استخدام المصطلحين "الفكر" و"الذكاء" كمصطلحين مرتبطين ببعضهما البعض الفلسفة (لغويا من اليونانية φιλοσοφία‏ philosophia والتي تعني حرفيًا "حب الحكمة") هي دراسة الأسئلة العامة والأساسية الوجود والمعرفة والقيم والعقل والاستدلال واللغة غالبًا تطرح مثل هذه كمسائل لدراستها حلها ربما صاغ مصطلح "فيلسوف (محب الحكمة)" الفيلسوف وعالم الرياضيات فيثاغورس (570 495 قبل الميلاد) تشمل الأساليب الفلسفية الاستجواب والمناقشة النقدية والحجة المنطقية والعرض المنهجي وهذا ركن خاص بكتب مجانيه للتحميل

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
صدمة المستقبل المتغيرات في عالم الغ
كتاب

صدمة المستقبل المتغيرات في عالم الغ

ــ ألفين توفلر

صدر 1974م عن الجمعية المصرية لنشر المعرفة والثقافة
صدمة المستقبل المتغيرات في عالم الغ
كتاب

صدمة المستقبل المتغيرات في عالم الغ

ــ ألفين توفلر

صدر 1974م عن الجمعية المصرية لنشر المعرفة والثقافة
عن كتاب صدمة المستقبل المتغيرات في عالم الغ:

الترتيب:

#2K

3 مشاهدة هذا اليوم

#38K

19 مشاهدة هذا الشهر

#39K

7K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 530.

إن العالم العربي الذي ظل سنوات طويلة يعيش في رتابة واستقرار, معزولا -بإرادته أو بغير إرادته- عن الحركة السريعة للمجتمعات الصناعية, يحتاج اليوم إلى مثل هذا الكتاب حاجاة حقيقية, وذلك بما يولده التأمل في "صدمة المستقبل" من إحساس أكثر إرهافا بحركة العالم من حوله. وبارتباطه.. وباستحالة العزلة فيه.. وما يخلقه وينميه من إحساس بالمستقبل بصفة عامة.
إن تقدم المجتمعات الإنسانية المعاصرة وقدرتها على معالجة المشكلات العامة المصاحبة للتطور الإقتصادي والإجتماعي السريع والمعقد, رهين بمدى قدرة تلك المجتمعات على تصور المستقبل, والإعداد له والتخطيط للقائه والتعامل معه.. ذلك أن الفاصل الزمني بين الحاضر والمستقبل أوشك أن يكون فاصلا افتراضيا, وما لم يضع الإنسان العربي إحدى قدميه في المستقبل فإن قدرته على اجتياز هذه الصدمة حين تدق عليه أبوابه تغدو أمرا محفوفا بالمخاطر.
على أن قراءة هذا الكتاب تضع القارئ العربي في موقع أفضل من القارئ الغربي, ذلك أنها تتيح له أنيتأمل وأن يتفهم ظواهر "صدمة المستقبل" وهي تحل -بعيدا عنه- بمجتمعات غير مجتمعه, فيتهيأ لها, ويعد نفسه لمالاقاتها, ويطرح -وهو لا يزال في سعة من أمره- عديدا من الأسئلة التي تتصل بمشكلات الحفاظ على فيمه الإنسانية والفكرية والإعتقادية وسط هذه الثورة الصاخبة التي تموج بها الحياة وهي تندقع إلى المستقبل اندفاع الإعصار الذي يجتث القواعد ويقتلع الجدور.


المتجر أماكن الشراء
ألفين توفلر ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
الجمعية المصرية لنشر المعرفة والثقافة 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث