📘 ❞ الادارة العامة الجديدة ❝ كتاب ــ عقونى محمد اصدار 2005

الكتب التقنية والحاسوبية العامة - 📖 ❞ كتاب الادارة العامة الجديدة ❝ ــ عقونى محمد 📖

█ _ عقونى محمد 2005 حصريا كتاب الادارة العامة الجديدة عن دار الغرب للنشر والتوزيع 2024 الجديدة: تعبر هذه المدرسة فلسفة للإدارة أخذت الحكومات تطبقها منذ ثمانينيات القرن العشرين لتحديث القطاع العام والإدارة مصطلح واسع النطاق شديد التعقيد يستخدم لوصف موجة إصلاحات التي اجتاحت العالم خلال الفترة وتسعى الإدارة –استنادا إلى مدارس والاختيار –إلى تعزيز كفاءة والافتراض الرئيسي لهذه هو أن مزيد من التوجه نحو السوق شأنه يؤدي أكبر للحكومة تكاليفها الهدف هذا البحث : معرفة الأفكار تساعد المديرين وتجعلهم يتحكمون بنجاح تسيير المؤسسة المدرسية وذلك قصد ترقية والتعليم ورفع مردوديتها وتحقيق نجاعة التسيير وفعالية إنجاز العمليات التربوية الإدارية للخصائص والمميزات ينبغي يعرفوها لضمان علاقة جيدة شأنها تلعب دورا النشاط الإداري والتربوي الناجح الفرضية: التسيير يتم ضمن مشروع وهو خطة ترسم معالم وأهداف سير فترة سنة يشارك إعدادها جميع أطراف الجماعة والمتعاملين معها لرفع مستوى أدائها وتحسين مردودها يكون التلميذ غاية العملية معنى ذلك الحصول نتائج تحقق الغاية المرجوة الإشكالية: كيف لمدير التعليمية يسير النجاح؟ وقد جوابا لذلك مميزات شخصية مدير المؤسسة: الشخصية المرحة الإطلاع الواسع الغزير النواحي الفنية المتعلقة بمهنته الاتصاف بالديمقراطية ما الذي يجب يتجنبه المدرسة؟ تجنب التعريف بشخصيته حتى لا يقيد حرية المدرسين الاستماع لآراء بصبر وأناة وابتسامة دائمة يتجنب إصدار حكم الأمور يعرضها عليه المدرسون التميز بهدوء مساعدة كل المعلمين الإشتراك اتخاذ القرار الوصول اتفاق إنفاق الوقت تخطيط العمل وتقويمه فشل بعض المديرين؟ ضعف التكوين غموض المهام والصلاحيات يقوم بها المدير هناك حاجة تكوين إداريا تربويا الكتب التقنية والحاسوبية مجاناً PDF اونلاين ركن خاص بكتب مجانيه للتحميل General ويوجد بيه مجموعة كتب مجالات الانترنت والبرامج المكتبية وتطبيقات ولغات البرمجة شرح لموضوعات تقنية باللغة العربية ومجموعة كبيرة لغات خاصة ومجال الحاسوب بشكل عام

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
الادارة العامة الجديدة
كتاب

الادارة العامة الجديدة

ــ عقونى محمد

صدر 2005م عن دار الغرب للنشر والتوزيع
الادارة العامة الجديدة
كتاب

الادارة العامة الجديدة

ــ عقونى محمد

صدر 2005م عن دار الغرب للنشر والتوزيع
مميّز
عن كتاب الادارة العامة الجديدة:

تعبر هذه المدرسة عن فلسفة للإدارة أخذت الحكومات تطبقها منذ ثمانينيات القرن العشرين لتحديث القطاع العام . والإدارة العامة الجديدة مصطلح واسع النطاق شديد التعقيد يستخدم لوصف موجة إصلاحات القطاع العام التي اجتاحت العالم خلال هذه الفترة.وتسعى الإدارة العامة الجديدة –استنادا إلى مدارس الإدارة والاختيار العام –إلى تعزيز كفاءة القطاع العام . والافتراض الرئيسي لهذه المدرسة هو أن مزيد من التوجه نحو السوق في الإدارة العامة من شأنه أن يؤدي إلى كفاءة أكبر للحكومة في تكاليفها.


الهدف من هذا البحث :
معرفة الأفكار التي تساعد المديرين وتجعلهم يتحكمون بنجاح في تسيير المؤسسة المدرسية وذلك قصد ترقية المدرسة والتعليم ورفع مردوديتها وتحقيق نجاعة في التسيير وفعالية في إنجاز العمليات التربوية و الإدارية.
معرفة المديرين للخصائص والمميزات التي ينبغي أن يعرفوها لضمان علاقة جيدة من شأنها أن تلعب دورا في تعزيز النشاط الإداري والتربوي الناجح.

الفرضية:
التسيير الناجح يتم ضمن مشروع المؤسسة وهو خطة ترسم معالم وأهداف سير المؤسسة في فترة سنة يشارك في إعدادها جميع أطراف الجماعة التربوية والمتعاملين معها لرفع مستوى أدائها وتحسين مردودها يكون التلميذ غاية العملية التربوية معنى ذلك الحصول على نتائج تحقق الغاية المرجوة.

الإشكالية:
كيف لمدير المؤسسة التعليمية أن يسير نحو النجاح؟
وقد يكون هذا البحث جوابا لذلك.

مميزات شخصية مدير المؤسسة:
- الشخصية المرحة.
- الإطلاع الواسع الغزير في النواحي الفنية المتعلقة بمهنته.
- الاتصاف بالديمقراطية.

ما الذي يجب أن يتجنبه مدير المدرسة؟
- تجنب التعريف بشخصيته حتى لا يقيد حرية المدرسين.
- الاستماع لآراء المدرسين بصبر وأناة وابتسامة دائمة.
- يتجنب إصدار حكم في الأمور التي يعرضها عليه المدرسون.
- التميز بهدوء.
- مساعدة كل المعلمين على الإشتراك في اتخاذ القرار في الوصول إلى اتفاق.
- إنفاق الوقت في تخطيط العمل وتقويمه.

فشل بعض المديرين؟
- ضعف في التكوين.
- ضعف في التسيير.
- غموض في المهام والصلاحيات التي يقوم بها المدير.
- هناك حاجة إلى تكوين المديرين إداريا و تربويا.

إحصائيات:

#5K

1 مشاهدة هذا اليوم

#16K

34 مشاهدة هذا الشهر

#399

216K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 35.
المتجر أماكن الشراء
عقونى محمد ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
دار الغرب للنشر والتوزيع 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث