📘 ❞ الاستدلال ❝ كتاب ــ روبير بلانشى

فلسفة ومنطق - 📖 ❞ كتاب الاستدلال ❝ ــ روبير بلانشى 📖

█ _ روبير بلانشى 0 حصريا كتاب الاستدلال 2024 الاستدلال: يقول المترجم مقدمته لهذا الكتاب: "عزمت نقل لمؤلفه إلى اللغة العربية وأنا علم بأن النقل من لغة تختلف عن الأصلية بالقواعد وبطريقة نظم الكلام ولهذا فضلت ترجمة المعاني بنقلها مباني الفرنسية ولقد أردت بترجمة هذا الكتاب أن أساهم إثراء المكتبة بمصدر هام موضوع تمحيص المشاكل المنطقية وفي نقد أهم الآراء التي تكونت حولها القديم الحديث وقد جاء بعد إدراك لمدى حاجة طالب الفلسفة العربي إليه لا سيما إن كان المهتمين بالمنطق فلسفة ومنطق مجاناً PDF اونلاين ركن خاص بكتب والمنطق يحتوي علي مجموعة كبيرة الكتب المتميزة فذ المجال الفلسفة ظهرتِ الفلسفةُ للمرّة الأولى القرن السادسِ قبل الميلاد تقريباً اليونان القديمة ثمَ مرّتبعد ذلك بمراحلَ كثيرةٍ جعلتها أكثرَ ازدهاراً حيثُ خَبَرت المُجتمعات كلّها وتعاملت معها وبها فما هي الفلسفة؟ ومن روّادها؟ وما أهمّ الكتبِ كُتبت فيها؟ المنطق الفلسفي هو عبارة مصطلح ألفه الفيلسوف برتراند رسل لتقديم فكرته نتاج اللغات الطبيعية والفكر يمكنها تصور إلا طريق الاصطناعية وكان أساسا لبرنامجه إضفاء الطابع الرسمي ويستخدم المصطلح العصر للدلالة معاني أخرى متعددة إنّ أصلَ كلمةِ اللُّغة تركيبٌ مكوّن كلمتين يونانيّتين هُما كلمة فيلو وتعني حُب وكلمة سوفيا وتعني: حكمة ليُصبح معنى مُكتملاً وهو: حُبّ الحِكمة يُرجِعُ بعضُ المؤرّخين إطلاق فيثاغورس؛ عدّ نفسه فيلسوفاً كما يُرجعه بعضهم سقراط الذي وصفَ أيضاً بمُحبّ الحكمة أي بالفيلسوف لتمييز جماعة السوفسطائيين الذين كانوا يدّعون أرجعه آخرون لأفلاطون؛ إذ تطرّق للكلمة لإيجاد وصفٍ يفي سولون وسقراط

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
الاستدلال
كتاب

الاستدلال

ــ روبير بلانشى

الاستدلال
كتاب

الاستدلال

ــ روبير بلانشى

عن كتاب الاستدلال:
يقول المترجم في مقدمته لهذا الكتاب: "عزمت على نقل كتاب لمؤلفه إلى اللغة العربية، وأنا على علم بأن، النقل من لغة إلى لغة تختلف عن اللغة الأصلية بالقواعد وبطريقة نظم الكلام، ولهذا فضلت ترجمة المعاني بنقلها من مباني اللغة الفرنسية إلى مباني اللغة العربية.
ولقد أردت بترجمة هذا الكتاب أن أساهم في إثراء المكتبة العربية بمصدر هام موضوع في تمحيص المشاكل المنطقية وفي نقد أهم الآراء التي تكونت حولها في القديم وفي الحديث. وقد جاء هذا الكتاب بعد إدراك المترجم لمدى حاجة طالب الفلسفة العربي إليه لا سيما إن كان من المهتمين بالمنطق.

الترتيب:

#8K

0 مشاهدة هذا اليوم

#77K

9 مشاهدة هذا الشهر

#51K

6K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 364.
المتجر أماكن الشراء
روبير بلانشى ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث