📘 ❞ 4 شارع النجاح ❝ كتاب ــ إيهاب فكري اصدار 2012

كتب التنميه البشريه - 📖 ❞ كتاب 4 شارع النجاح ❝ ــ إيهاب فكري 📖

█ _ إيهاب فكري 2012 حصريا كتاب 4 شارع النجاح عن دار دون للنشر والتوزيع 2024 النجاح: يسبح بخيالنا د رواية قصيرة أربعة شباب كان كل منهم يتميز بعل ما ولكنهم لم يكونوا سعداء حتى قرروا أن يذهبوا لأحد أشهر مؤلفي الكتب حكيم المصري الذي متخصصا نظريات السعادة وقام بتوضيح لهم هذه النظرية التي سيأخذنا أعماقها وتفصيلاتها المؤلف النصف الثاني من الكتاب مستفيضاً بند بنود نظرية التوازن إذا كنت تبحث والنجاح فلا تدع هذا يمر عليك تقرأه عدة مرات بتمعن وتركيز الكتاب يطرح بسيطة شديدة العمق ألا وهي تقوم فكرة بسيطةجداً لكي تعيش سعيداً الدنيا لابدأن توازن ولكي لابد تعمل تحقيق الحد الأدنى جوانب أساسية حياتك: جسمك جيبك قلبك عقلك إقتباسات : “لن إلا حالة ولن تتوازن عملت أساسية: وجيبك وقلبك وعقلك” “السعادة هي التقاء النشوة والرضا قلب إنسان” “من قال إن قوة البدن والعضلات هما الدليل النجاح؟ ولو الأمر كذلك لكان غاندي أفشل أهل الأرض” “القدرة التَّرْك أساس النجاح” “ الإنسان الطبيعي مهما كانت اتجاهاته فإنه لا ينعم بالاطمئنان حياته بالعمل الحدِّ مطلوبات دينه فلا اطمئنان قلبي ولا الصلة بالله سبيل أفضل للصلة الدين شعائره ” “أكمل الدكتور كلامه فقال: "من أكثر تعريفات إقناعاً وجهة نظري هو: "الوصول لأي هدف بعد السعي إليه" إن التعريف يلقي الضوء أهم عناصر النجاح: أولاً نحو الهدف ثانياً: الوصول إليه تحقيقه ” “فكما يحتاج للدقة التخطيط الإصرار التنفيذ فهو للمرونة التعديل السماحة الإلغاء التغيير!” “و هنا يجوز تسأل نفسك: "هل وصولي أسعى يُعتبر نجاحاً ؟ لو تافهاً غير مهم ؟ و الرد "نعم"!! “كل لها فرضيات أول فرضية أنه يوجد يسمى بالفوز !! كتب التنميه البشريه مجاناً PDF اونلاين القسم يحتوي علي جميع العربيه والعالميه : التنمية البشرية عملية توسيع القدرات التعليمية والخبرات للشعوب والمستهدف بهذا هو يصل بمجهوده إلى مستوى مرتفع الإنتاج والدخل وبحياة طويلة وصحية بجانب تنمية الإنسانية خلال توفير فرص ملائمة للتعليم وزيادة الخبرات ومن منظور مؤسس مؤشر التنمية التابع للأمم المتحدة محبوب الحق المساعدة خيارات البشر وقدراتهم العيش الكريم وتوسيع المشاركة الديموقراطية والتنمية الاقتصادية والإجتماعية حيث يعد التطوير الذاتية جزء منها بدأ مفهوم يتضح عقب انتهاء الحرب العالمية الثانية وخروج البلدان شاركت مصدومة الدمار البشري والاقتصادى الهائل وخاصة الدول الخاسرة فبدأ بعدها تطور وواكبها ظهور لسرعة إنجاز لتحقيق سرعة الخروج النفق المظلم والدمار الشامل لحق بالبلاد بسبب الحروب ومن التاريخ بدأت الأمم تنتهج سياسة مع الفقيرة لمساعدتها الفقر تعانى مثل قامت به من: بنغلاديش وباكستان وغانا وكولومبيا وكثير الأخرى مستغلة ذلك خبرات البلاد أصبحت متقدمة لاتباعها المنهاج ليشمل مجالات عديدة منها: (الإدارية والسياسية والثقافية) ويكون القاسم المشترك المجالات السابقة ولهذا فتطور الأبنية: الإدارية والتعليمية والثقافية له مردود الفردية تطوير انماط المهارات والعمل الجماعي والمشاركة الفعالة للمواطن بغرض الانتفاع بها وعلى يمثل منهج الركيزة الأساسية يعتمد عليها المخططون وصانعوا القرار لتهيئة الظروف الملائمة لإحداث الاجتماعية والاقتصادية والتطور بالمجتمع طريق الرخاء والرفاهية ويمكن إجمال القول المنهج الحكومي المقام الأول يهتم بتحسين نوعية الموارد المجتمع وتحسين النوعية نفسه كما تهتم مؤسسة وكل شركة بتنمية قدرات العاملين فيها سواء المستوى الإداري شموليا لتشمل مستوياتهم الوظيفية

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
4 شارع النجاح
كتاب

4 شارع النجاح

ــ إيهاب فكري

صدر 2012م عن دار دون للنشر والتوزيع
4 شارع النجاح
كتاب

4 شارع النجاح

ــ إيهاب فكري

صدر 2012م عن دار دون للنشر والتوزيع
عن كتاب 4 شارع النجاح:
يسبح بخيالنا د. إيهاب فكري في رواية قصيرة عن أربعة شباب كان كل منهم يتميز بعل ما ولكنهم لم يكونوا سعداء حتى قرروا أن يذهبوا لأحد أشهر مؤلفي الكتب د.حكيم المصري الذي كان متخصصا في نظريات السعادة وقام بتوضيح لهم هذه النظرية التي سيأخذنا في أعماقها وتفصيلاتها المؤلف في النصف الثاني من الكتاب مستفيضاً كل بند من بنود نظرية التوازن.

إذا كنت تبحث عن السعادة والنجاح...فلا تدع هذا الكتاب يمر عليك دون أن تقرأه عدة مرات بتمعن وتركيز
الكتاب يطرح نظرية بسيطة شديدة العمق ألا وهي نظرية التوازن التي تقوم على فكرة بسيطةجداً وهي لكي تعيش سعيداً في الدنيا لابدأن تعيش في توازن، ولكي تعيش في توازن لابد أن تعمل على تحقيق الحد الأدنى من النجاح في أربعة جوانب أساسية من حياتك: جسمك.....جيبك.....قلبك.....عقلك

إقتباسات من الكتاب :

“لن تعيش سعيداً إلا إلا كنت في حالة توازن، ولن تتوازن إلا إذا عملت على أربعة جوانب أساسية: جسمك وجيبك وقلبك وعقلك”


“السعادة هي التقاء النشوة والرضا في قلب إنسان”


“من قال إن قوة البدن والعضلات هما الدليل على النجاح؟ ولو كان الأمر كذلك لكان غاندي أفشل أهل الأرض”



“القدرة على التَّرْك .. أساس النجاح”



“... إلا أن الإنسان الطبيعي مهما كانت اتجاهاته ، فإنه لا ينعم بالاطمئنان و التوازن في حياته إلا بالعمل على الحدِّ الأدنى من مطلوبات دينه ..

فلا توازن دون اطمئنان قلبي ..
ولا اطمئنان قلبي دون الصلة بالله ..
ولا سبيل أفضل للصلة بالله من الدين ، و شعائره.”


“أكمل الدكتور حكيم كلامه فقال: "من أكثر تعريفات النجاح إقناعاً من وجهة نظري هو: "الوصول لأي هدف ، بعد السعي إليه" ..
إن هذا التعريف يلقي الضوء على أهم عناصر النجاح:
أولاً ، السعي نحو الهدف ..
ثانياً: الوصول إليه و تحقيقه.”

“فكما يحتاج الإنسان للدقة في التخطيط ، و الإصرار في التنفيذ .. فهو يحتاج كذلك للمرونة في التعديل ، و السماحة في الإلغاء و التغيير!”


“و هنا يجوز أن تسأل نفسك: "هل وصولي لأي هدف أسعى إليه يُعتبر نجاحاً ؟ حتى لو كان هذا الهدف تافهاً و غير مهم ؟

و الرد هو: "نعم"!!



“كل نظرية لها فرضيات ، و أول فرضية في هذه النظرية ، هي أنه لا يوجد في هذه الدنيا ما يسمى بالفوز !!


الترتيب:

#1K

0 مشاهدة هذا اليوم

#6K

79 مشاهدة هذا الشهر

#15K

14K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 162.
المتجر أماكن الشراء
إيهاب فكري ✍️ المؤلف
🎙️ المراجعات الصوتية و الآداء الصوتي
مناقشات ومراجعات
دار دون للنشر والتوزيع 🏛 الناشر
QR Code

أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث