📘 ❞ الاسلام والحضارة الانسانية ❝ كتاب ــ عباس محمود العقاد

الفكر والفلسفة - 📖 ❞ كتاب الاسلام والحضارة الانسانية ❝ ــ عباس محمود العقاد 📖

█ _ عباس محمود العقاد 0 حصريا كتاب الاسلام والحضارة الانسانية 2024 الانسانية: pdf في هذا الكتاب هو عبارة عن مقالات مجمعة يتحدث علاقة بالحضارة مبتدئا حديثة مولد الفلسفة الاسلامية الفارق بين الاديان الكتابية الثلاثة الاسرائيلية المسيحية من حيث تأخر أو سرعة نشأة فلسفتها فالاسلام كان الأسرع فلسفة اسلامية بعكس ، التي ظهور قرونا متطاولة تأخر تدوين السماوي المسيحيو ز ،و عدم الحاجة الي التأويل التفسير لكثرة الانبياء زمن بني اسرائيل انتظار المسيحيين لنبي اخر الزمان علم المسلمين بأن نبيهم أن العقل مناط التكليف التفكير فريضة هذه أسباب اجتمعت عجلت بظهور تحدث المؤتمر الاسلامي حاجة الملحة الاتحاد مذكرا شريعتهم الاجتماع ن فرض الله علي السنوي لاداء مناسك الحج اهتم بالرد شكوك المشككين بصفة عامة خاصة اهتم الماديين عدد منها : ((براهين الايمان طريق براهين الشك المادية تنهدم افلاس مذهب لا طاقة , للمادية الشيوعية بالبقاء تحدي الاله معناه )) وغيرها الكثير و كثر نقده للكثير الكتب ألفها مستشرقون مبشرون للحديث مبينا مدي الانصاف الاجحاف فيما كتبوه : ((العالم العربي اليوم ديمقراطية رعاوية شمال الصومال اسبانيا المغربية مقاله بحث الاصول الفكرية تحرك ملحدا نحو لقد أحدهم موجودا فليدمر مدينة فليقتله الأن !!! علق المتحدي بأنه يري حسب اعتقاد مجرد سلطة غاشمة يثيرها التحدي ،لا حكيمة لها غرض حكمة خلقها قدرها الخلق ان الطفل الذكي يعرف أنه اذا أبيه يهلك شخصا فان أباه لن يستجيب له قد عقل الملحد أقل الكتاب هام جدا دال عقلية أسابا أهميته يوضح لمحبي صورة نشاطاته الصحفية جهات النشر يكتب فيها مقالاته نعرف منه مستوي ما كانت تنشره الصحف الأيام الفكر والفلسفة مجاناً PDF اونلاين ترتيب أمور معلومة للتأدي إلى مجهول ويُستخدم الدراسات المتعلقة بالعقل البشري ويشير قدرة تصحيح الاستنتاجات بشأن حقيقي واقعي وبشأن كيفية حل المشكلات ويمكن تقسيم النقاش المتعلق بالفكر مجالين واسعي النطاق وفي هذين المجالين استمر استخدام المصطلحين "الفكر" و"الذكاء" كمصطلحين مرتبطين ببعضهما البعض الفلسفة (لغويا اليونانية φιλοσοφία‏ philosophia والتي تعني حرفيًا "حب الحكمة") هي دراسة الأسئلة العامة والأساسية الوجود والمعرفة والقيم والعقل والاستدلال واللغة غالبًا تطرح مثل كمسائل لدراستها حلها ربما صاغ مصطلح "فيلسوف (محب الحكمة)" الفيلسوف وعالم الرياضيات فيثاغورس (570 495 قبل الميلاد) تشمل الأساليب الفلسفية الاستجواب والمناقشة النقدية والحجة المنطقية والعرض المنهجي وهذا ركن خاص بكتب مجانيه للتحميل

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
الاسلام والحضارة الانسانية
كتاب

الاسلام والحضارة الانسانية

ــ عبَّاسُ العَقَّاد

الاسلام والحضارة الانسانية
كتاب

الاسلام والحضارة الانسانية

ــ عبَّاسُ العَقَّاد

عن كتاب الاسلام والحضارة الانسانية:
كتاب .pdf
في هذا الكتاب _ و هو عبارة عن مقالات مجمعة _ يتحدث العقاد عن علاقة الاسلام بالحضارة الانسانية مبتدئا حديثة عن مولد الفلسفة الاسلامية و الفارق بين الاديان الكتابية الثلاثة _ الاسرائيلية و المسيحية و الاسلام _ من حيث تأخر أو سرعة نشأة فلسفتها . فالاسلام كان الأسرع في نشأة فلسفة اسلامية بعكس المسيحية و الاسرائيلية ، التي تأخر ظهور فلسفتها قرونا متطاولة.
تأخر تدوين الكتاب السماوي في المسيحيو ز الاسرائيلية ،و عدم الحاجة الي التأويل و التفسير لكثرة الانبياء في زمن بني اسرائيل ،و انتظار المسيحيين لنبي اخر الزمان و علم المسلمين بأن نبيهم اخر الانبياء و أن العقل هو مناط التكليف و أن التفكير فريضة اسلامية ... هذه أسباب اجتمعت و عجلت بظهور الفلسفة الاسلامية .
تحدث العقاد عن المؤتمر الاسلامي و حاجة المسلمين الملحة الي الاتحاد مذكرا المسلمين بأن في شريعتهم الاجتماع و الاتحاد ن حيث فرض الله علي المسلمين الاجتماع السنوي لاداء مناسك الحج .
اهتم العقاد بالرد علي شكوك المشككين في الاديان بصفة عامة و في الاسلام بصفة خاصة و اهتم بالرد علي الماديين في عدد من مقالات الكتاب منها :
((براهين الايمان عن طريق براهين الشك ، المادية تنهدم ، افلاس مذهب لا طاقة " للمادية الشيوعية " بالبقاء ، تحدي الاله و معناه )) وغيرها الكثير .
و كثر نقده للكثير من الكتب التي ألفها مستشرقون و مبشرون للحديث عن الاسلام مبينا مدي الانصاف و الاجحاف فيما كتبوه و من هذه الكتب :
((العالم العربي اليوم ، ديمقراطية رعاوية في شمال الصومال ، اسبانيا المغربية )).
في مقاله عن تحدي الاله معناه بحث عن الاصول الفكرية التي تحرك ملحدا نحو تحدي الاله . لقد تحدي أحدهم الله ان كان موجودا فليدمر مدينة أو فليقتله الأن !!! و علق العقاد علي هذا المتحدي بأنه يري ان الله _ حسب اعتقاد هذا المتحدي _ مجرد سلطة غاشمة يثيرها التحدي ،لا سلطة حكيمة لها غرض و حكمة من خلقها و قدرها في الخلق .
ان الطفل الذكي يعرف أنه اذا تحدي أبيه أن يهلك شخصا فان أباه لن يستجيب له ، و قد كان عقل هذا الملحد أقل من عقل الطفل الذكي.
الكتاب هام جدا و هو دال علي عقلية العقاد و من أسابا أهميته أنه يوضح لمحبي العقاد صورة من نشاطاته الصحفية و جهات النشر التي كان يكتب فيها مقالاته . و نعرف منه مستوي ما كانت تنشره الصحف في هذه الأيام .


الترتيب:

#2K

0 مشاهدة هذا اليوم

#43K

12 مشاهدة هذا الشهر

#58K

5K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 160.
المتجر أماكن الشراء
عباس محمود العقاد ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث