📘 ❞ علم النفس وكيف يمكن أن يساعدك دكتور عبد العزيز جادو ❝ كتاب ــ كاتب غير معروف

علم النفس - 📖 ❞ كتاب علم النفس وكيف يمكن أن يساعدك دكتور عبد العزيز جادو ❝ ــ كاتب غير معروف 📖

█ _ كاتب غير معروف 0 حصريا كتاب علم النفس وكيف يمكن أن يساعدك دكتور عبد العزيز جادو 2024 جادو: كلنا يود لو يكون أعظم وأسعد وأشجع مما هو عليه وعلم استطاعته يهدينا الطريق الذي ينغي لنا نسلكه إن خلق الفرد لا يتكون يوم وليلة والشخصية تولد بين عشية وضحاها فعلينا نكون من الصابرين ومن ذوي العزيمة والمثابرة , إذا كان بد نبني نفسا جديرة بالإحترام والإجلال مع ذلك يمد يده لمساعدة إنسان بغلب طبعه الكسل أو اللامبالاة ولكننا لدينا الصبر والإرادة الإستمرار إعادة التجربة والمحاولة فأننا نتعلم كثيرا ونفيد كشوف الحديث فهذا العلم يستطيع يضعنا الصحيح وهو يعلمنا كيف نشرع هذه المهمة التي سوف تساعدنا نفس بالاهتمام وستحقق العناء المبذول سبيلها ويمكنه أيضا يجنبانا الوقوع الزلل والتخبط دياجير الظلام أما لعلم يقوم بكل هذا فذلك ما حاولت أسجله الكتيب الصغير إنها لمهمة عظيمة الشأن,جليلة القدر فضلا عن مهمة اخاذة,تخلب الألباب ونقصد بهذه بناء تكوين شخصية بالحق أبداع وأروع شئ الارض بأسرها وإنها أغلى وأثمن يكفأ به المرء الاطلاق ذلك نفسك لايمكن البتة يسلبا منك أحد تفقد ثروتك ويمكن طريق فراق موت أصدقاءك وكذالك الشهرة شيء متقلب لايدوم حال وحتى الصحة تكون مأمونة دائما ولامضمونة وهذه الامور كلها إنما تخضع,إلى حد كبير لرحمة الزمن والظروف ولكن كلا منا ينشئ ويربي وليس هناك ضربة مؤسفة ضربات يمــكن تسلبنا لأنها الملك الوحيد اغتصابه اقتحامه الإعتداء وفي استطاعتنا نضيف إليه المزيد حتى آخر الحياة وأكثر فإن السعي وراء ذات شأن عظيم ومنذ ألفي سنة مضت عمر الزمان نطق سقراط اليونان القديمة بكلمات تتضمن أبلغ مافي الوجود حكمة ينالها الإنسان : " لست أفعل شيئا إلا وأن أطوف بكم لأحدثكم جميعا كبارا وصغارا السواء ألا تفكروا أشخاصكم ممتلكاتكم ينبغي توجهوا كل الاهمية العظمى للنفس وبعد ثلاثة قرون بعد جاء رجل إلى سقراك وطرح مواطنيه السؤال يجنيه كسب الدنيا وخسر نفسه ؟ إن المبادئ السيكلوجية الحرب مثلها السلام تتغيير بتغير الظروف والأحوال والفرق تجعل الحاجة ملحة أكثر الصفات بعينها الشجاعة والصبر والثبات والتسامح والتعاون والتمتع بروح الدعابة وغير يوصي الكتاب إذا كانت الوسائل تقترحها هنا مرغوب فيها ومطلوبه أيام السلم فهي كذلك مرعبوب ولها أهميتها القصوى زمن ففي كما يحب هدفنا حياد عنه هة نسمو بأنفسنا ,وأن نرتقي بشخيتنا واجبنا نحو أنفسنا قبل الأخرين وإذا استطاع أي يساعد قراءة لمواصلة السير حياة أفضل وأرقى مؤلفه كوفئ بأكثر يستحق مجاناً PDF اونلاين ركن خاص بكتب مجانيه للتحميل

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
علم النفس وكيف يمكن أن يساعدك دكتور عبد العزيز جادو
كتاب

علم النفس وكيف يمكن أن يساعدك دكتور عبد العزيز جادو

ــ كاتب غير معروف

علم النفس وكيف يمكن أن يساعدك دكتور عبد العزيز جادو
كتاب

علم النفس وكيف يمكن أن يساعدك دكتور عبد العزيز جادو

ــ كاتب غير معروف

عن كتاب علم النفس وكيف يمكن أن يساعدك دكتور عبد العزيز جادو:
كلنا يود لو أن يكون أعظم وأسعد وأشجع مما هو عليه . وعلم النفس في استطاعته أن يهدينا الطريق الذي ينغي لنا أن نسلكه إن خلق الفرد لا يتكون في يوم وليلة والشخصية لا تولد بين عشية وضحاها .


فعلينا أن نكون من الصابرين ومن ذوي العزيمة والمثابرة , إذا كان لا بد لنا من أن نبني نفسا جديرة بالإحترام والإجلال وعلم النفس مع ذلك لا يمكن ان يمد يده لمساعدة إنسان بغلب على طبعه الكسل أو اللامبالاة .


ولكننا إذا كان لدينا الصبر والإرادة على الإستمرار في إعادة التجربة والمحاولة , فأننا يمكن أن نتعلم كثيرا ، ونفيد كثيرا من كشوف علم النفس الحديث ..


فهذا العلم يستطيع أن يضعنا على الطريق الصحيح .. وهو الذي يمكن أن يعلمنا كيف نشرع في هذه المهمة التي سوف تساعدنا على خلق نفس جديرة بالاهتمام ،وستحقق العناء المبذول في سبيلها.ويمكنه أيضا أن يجنبانا الوقوع في الزلل والتخبط في دياجير الظلام .


أما كيف يمكن لعلم النفس أن يقوم بكل هذا , فذلك ما حاولت أن أسجله في هذا الكتيب الصغير إنها لمهمة عظيمة الشأن,جليلة القدر , فضلا عن إنها مهمة اخاذة,تخلب الألباب..


ونقصد بهذه المهمة بناء نفس أو تكوين شخصية..إنها بالحق أبداع وأروع شئ على الارض بأسرها وإنها أغلى وأثمن ما يكفأ به المرء على الاطلاق..


ذلك أن نفسك لايمكن البتة أن يسلبا منك أحد يمكن أن تفقد ثروتك، ويمكن عن طريق فراق أو موت أن تفقد أصدقاءك ،وكذالك الشهرة شيء متقلب لايدوم على حال.


وحتى الصحة لايمكن أن تكون مأمونة دائما ولامضمونة وهذه الامور كلها إنما تخضع,إلى حد كبير-لرحمة الزمن والظروف..ولكن كلا منا يستطيع أن ينشئ ويربي نفسا، وليس هناك ضربة مؤسفة من ضربات القدر يمــكن أن تسلبنا هذه النفس.ذلك لأنها الملك الوحيد الذي لا يمكن اغتصابه أو اقتحامه أو الإعتداء عليه وفي استطاعتنا أن نضيف إليه المزيد حتى آخر يوم في الحياة , وأكثر من ذلك , فإن هذا السعي وراء النفس ذات شأن عظيم , ومنذ ألفي سنة مضت من عمر الزمان .


نطق سقراط في اليونان القديمة بكلمات تتضمن أبلغ مافي الوجود من حكمة يمكن أن ينالها الإنسان : " لست أفعل شيئا إلا وأن أطوف بكم لأحدثكم جميعا كبارا وصغارا على السواء , على ألا تفكروا في أشخاصكم أو في ممتلكاتكم , ولكن ينبغي أن توجهوا كل الاهمية العظمى للنفس " .


وبعد ثلاثة قرون مضت بعد ذلك جاء رجل أعظم إلى سقراك وطرح على مواطنيه هذا السؤال : " ما الذي يجنيه الإنسان إذا هو كسب الدنيا بأسرها , وخسر نفسه ؟ " .


إن المبادئ السيكلوجية في الحرب مثلها في السلام . لا تتغيير بتغير الظروف والأحوال , والفرق الوحيد هو أن الحرب تجعل الحاجة ملحة أكثر إلى الصفات بعينها : الشجاعة والصبر والثبات والتسامح والتعاون والتمتع بروح الدعابة , وغير ذلك مما يوصي به هذا الكتاب .


إذا كانت الوسائل التي تقترحها هنا مرغوب فيها ومطلوبه في أيام السلم فهي كذلك مرعبوب فيها ولها أهميتها القصوى في زمن الحرب , ففي الحرب كما في السلم يحب ان يكون هدفنا الذي لا حياد عنه هة أن نسمو بأنفسنا ,وأن نرتقي بشخيتنا هذا واجبنا نحو أنفسنا قبل أن يكون نحو الأخرين .


وإذا استطاع أي شئ في هذا الكتاب أن يساعد قراءة لمواصلة السير في الطريق إلى حياة أفضل وأرقى فإن مؤلفه يكون كوفئ بأكثر مما يستحق .

الترتيب:

#3K

1 مشاهدة هذا اليوم

#6K

58 مشاهدة هذا الشهر

#17K

13K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 109.
المتجر أماكن الشراء
مناقشات ومراجعات
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث