📘 ❞ أسرار تقنيات المعالجات الحديثة ❝ كتاب

كتب عتاد الحاسوب - 📖 كتاب ❞ أسرار تقنيات المعالجات الحديثة ❝ 📖

█ _ 0 حصريا كتاب ❞ أسرار تقنيات المعالجات الحديثة ❝ 2024 الحديثة: الحديثة

يشرح التقنيات الحديثه تصنيع أسرار الحديثة تقديم الباحث السوري : هشام محمد الحرك بنتيوم … سيليرون آثلون دورون أم سيركس تلك هي العقول التي تشغل جهازك ولكن ما هو الفرق الذي يميز كل منها عن الآخر ؟ وما اختلافها الأخرى أجهزة الكمبيوتر الشخصية والمحمولة هذا سنعرفه خلال السطور القادمة من الصعب المقارنة بين الشرائح الإلكترونية المتوافقة مع عائلة أنتجتها شركة إنتل Intel 8086 CPU فقد تعددت أنواعها الوقت الحاضر أكثر من أي وقت مضى وتتفاوت جميعها فى المزايا والتصميم والسرعة والخصائص واستهلاك الطاقة ثمة مفاهيم يجب أن نتعرف عليها في البداية وحدة المعالجة المركزية Central Processing Unit مكوناتها وحدة عبارة دائرة متكاملة مصممة شريحة صغيرة مادة السليكون وتماثل حجمها طابع البريد وتتكون هذه الوحدة ملايين الترانزستوررات الصغيرة الحجم وتتصل فيما بينها بأسلاك دقيقة للغاية الألمونيوم وكانت أول معالجة عام 1971 (وحدة الـ 4004) وتحتوي 2 300 ترانزستور أما أحدث معالج (إنتل بنتيوم III) فيحتوى 27 1 مليون تنقسم عادة إلى سبعة أقسام التحكم ووحدة المنطق الرياضي (Arithmetic Logic Unit) متابعة تنفيذ الأوامر فك التشفير قبل المعلومات كود الناقل والذاكرة الفورية Cache Memory والتي تخرين وتخزين والبيانات والذاكرة جزء صغير جداً ذاكرة أكبر بالغة السرعة كتب عتاد الحاسوب مجاناً PDF اونلاين ركن خاص بكتب مجانيه للتحميل الحاسب Hardwareهو مجموعة الأجزاء المادية لنظام حاسوبي القطع والأجهزة المكونة للحاسوب مثل الشاشة لوحة المفاتيح ووسائط تخزين البيانات (مثل القرص الصلب) النظام (بطاقات الرسوم البيانية وبطاقات الصوت واللوحة الأم والرقائق الأخرى) الخ الأشياء يمكن تُلمس بالمقابل فإن البرمجيات غير مشمولة وصف تتواجد كأفكار وتطبيقات ومفاهيم ورموز ولكنها ليست مادية فالبرمجيات التعليمات تُخزّن وتُشغّل العتاد

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
أسرار تقنيات المعالجات الحديثة
كتاب

أسرار تقنيات المعالجات الحديثة

أسرار تقنيات المعالجات الحديثة
كتاب

أسرار تقنيات المعالجات الحديثة

عن كتاب أسرار تقنيات المعالجات الحديثة:
أسرار تقنيات المعالجات الحديثة
يشرح التقنيات الحديثه في تصنيع المعالجات.

أسرار تقنيات المعالجات الحديثة
تقديم الباحث السوري : هشام محمد الحرك
..........
بنتيوم … سيليرون … آثلون … دورون … أم سيركس .. تلك هي العقول التي تشغل جهازك … ولكن ما هو الفرق الذي يميز كل منها عن الآخر ؟ وما هو اختلافها عن المعالجات الأخرى التي تشغل أجهزة الكمبيوتر الشخصية منها والمحمولة ؟ … هذا ما سنعرفه خلال السطور القادمة .
من الصعب المقارنة بين الشرائح الإلكترونية المتوافقة مع عائلة المعالجات التي أنتجتها شركة إنتل Intel 8086 CPU فقد تعددت أنواعها في الوقت الحاضر أكثر من أي وقت مضى وتتفاوت جميعها فى المزايا والتصميم والسرعة والخصائص واستهلاك الطاقة ، ولكن ثمة مفاهيم يجب أن نتعرف عليها ..
في البداية ما هي وحدة المعالجة المركزية Central Processing Unit ؟ وما هي مكوناتها ؟
وحدة المعالجة المركزية هي عبارة عن دائرة متكاملة مصممة على شريحة صغيرة من مادة السليكون وتماثل فى حجمها طابع البريد وتتكون هذه الوحدة من ملايين الترانزستوررات الصغيرة الحجم وتتصل فيما بينها بأسلاك دقيقة للغاية من الألمونيوم وكانت أول وحدة معالجة هي التي أنتجتها شركة إنتل عام 1971 (وحدة الـ 4004) وتحتوي على 2.300 ترانزستور أما أحدث معالج (إنتل بنتيوم III) فيحتوى على 27.1 مليون ترانزستور . تنقسم وحدة المعالجة المركزية عادة إلى سبعة أقسام هي :
وحدة التحكم ووحدة المنطق الرياضي (Arithmetic Logic Unit) ووحدة متابعة تنفيذ الأوامر ووحدة فك التشفير ووحدة ما قبل المعلومات ووحدة كود الناقل والذاكرة الفورية Cache Memory والتي تنقسم عادة بين تخرين الأوامر وتخزين المعلومات والبيانات .
والذاكرة الفورية هي جزء صغير جداً من ذاكرة أكبر بالغة السرعة
الترتيب:

#5K

1 مشاهدة هذا اليوم

#21K

16 مشاهدة هذا الشهر

#24K

10K إجمالي المشاهدات
المتجر أماكن الشراء
مناقشات ومراجعات
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية