📘 ❞ تأملات في الدين والحياة ❝ كتاب ــ محمد الغزالى السقا

كتب إسلامية متنوعة - 📖 ❞ كتاب تأملات في الدين والحياة ❝ ــ محمد الغزالى السقا 📖

█ _ محمد الغزالى السقا 0 حصريا كتاب تأملات الدين والحياة عن دار نهضة مصر للطباعة والنشر والتوزيع 2024 والحياة: تحدث معركة حطين غزوة بدر مؤتة بيعة العقبة الكبرى ؛ اختار هذه الوقائع خصيصا لما لها من تأثير التاريخ الإسلامي اختار رجالا أشداء أصحاب الرعيل الأول ممن استجابوا لدعوة الرسول ليضرب لنا أمثال الرجال ورجال المبادئ منهم : مصعب بن عمير سعد أبي وقاص علي طالب النعمان مقرن أراد بأن يذكر كيف كان مجد الإسلام ومجد اليوم " الاستعمار إن صح التعبير هو الإستعمار الأوروبي وما الفرق بينهما إلا كلمة توحيد واحدة ! أراد يتوقفوا بإعزاء لمن هم أشباه ملوك رؤساء الطواغيت الحكام التي اغتيلت سرا بسبب بطشهم بالشعوب الشعوب تخشى قول شيء حضرتهم و بين هذا العرض يسرد الحياة يوضح الخطل الذي يشوب حياتنا الذكر والإستغفار حيث يظنون أنهم وصلوا مراتب الكاملين ولكن إيمانهم لم يصل حناجرهم نسيوا أن الأعمال بالنوايا وضح نقطة الأمم عندما تهون تمسخ ما لديها تعاليم حال ديننا الإنشغال بسفاسف الأمور تغييب القضية الأهم قضية التوحيد بعيدا تبجيل الطاغية التذلل للفقر الخشية المستعمر كتب إسلامية متنوعة مجاناً PDF اونلاين المنهج وضعه الله سبحانه وتعالى للناس كي يستقيموا عليه وتكون حياتهم مبنيةً والذي بيَّنه رسوله صلى وسلّم لهم وإنّ للإسلام مجموعة والأُسس يجب الإنسان حتى يكون مسلماً بحق الالتزام بها وهي اركان كتب فقه وتفسير وعلوم قرآن وشبهات وردود وملل ونحل ومجلات الأبحاث والرسائل العلمية, التفسير, الثقافة الاسلامية, الحديث الشريف والتراجم, الدعوة والدفاع الإسلام, الرحلات والمذكرات والكثير

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
تأملات في الدين والحياة
كتاب

تأملات في الدين والحياة

ــ محمد الغزالى السقا

عن دار نهضة مصر للطباعة والنشر والتوزيع
تأملات في الدين والحياة
كتاب

تأملات في الدين والحياة

ــ محمد الغزالى السقا

عن دار نهضة مصر للطباعة والنشر والتوزيع
عن كتاب تأملات في الدين والحياة:

تحدث عن معركة حطين و غزوة بدر و معركة مؤتة ، و بيعة العقبة الكبرى ؛ اختار هذه الوقائع خصيصا لما لها من تأثير في التاريخ الإسلامي .

اختار رجالا أشداء من أصحاب الرعيل الأول ممن استجابوا لدعوة الرسول ، ليضرب لنا أمثال الرجال ورجال المبادئ ،
منهم : مصعب بن عمير ، سعد بن أبي وقاص ، علي بن أبي طالب ، النعمان بن مقرن .

أراد بأن يذكر كيف كان مجد الإسلام ومجد الإسلام اليوم ، كيف كان " الاستعمار الإسلامي " إن صح التعبير و كيف هو " الإستعمار الأوروبي " اليوم. وما الفرق بينهما إلا كلمة توحيد واحدة ! أراد بأن يتوقفوا بإعزاء الإسلام لمن هم أشباه ملوك و رؤساء ، تحدث عن الطواغيت من الحكام التي اغتيلت سرا بسبب بطشهم بالشعوب ، و الشعوب تخشى قول شيء في حضرتهم.

و بين هذا العرض يسرد تأملات في الحياة ، يوضح الخطل الذي يشوب حياتنا من أصحاب الذكر والإستغفار ، حيث يظنون أنهم وصلوا مراتب الكاملين ، ولكن إيمانهم لم يصل حناجرهم و نسيوا أن الأعمال بالنوايا. وضح نقطة أن الأمم عندما تهون تمسخ ما لديها من تعاليم و هذا هو حال ديننا اليوم ، و أن الإنشغال بسفاسف الأمور من الدين ما هو إلا تغييب عن القضية الأهم ، قضية الإسلام ، قضية التوحيد ، بعيدا عن تبجيل الطاغية ، و بعيدا عن التذلل للفقر و الخشية من المستعمر .




الترتيب:

#3K

0 مشاهدة هذا اليوم

#14K

37 مشاهدة هذا الشهر

#41K

6K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 214.
المتجر أماكن الشراء
محمد الغزالى السقا ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
دار نهضة مصر للطباعة والنشر والتوزيع 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث