📘 ❞ شعرية الزمان والمكان عند أحلام مستغاني ❝ كتاب اصدار 2011

كتب الأدب - 📖 ❞ كتاب شعرية الزمان والمكان عند أحلام مستغاني ❝ 📖

█ _ 2011 حصريا كتاب شعرية الزمان والمكان عند أحلام مستغاني 2024 مستغاني: "فوضى الحواس" نموذجا المؤلف الرئيسي: فطيمة خرباش مؤلفين آخرين: خرباش أسماء, قادري عليمة (م مشارك) (مشرف) الجنس الروائي لكن يبدو أن تقديم مفهوم للرواية أمر من الصعب تحقيقه إذا لم نقل الصادق قسومة " كتابه « نشأة الجنس بالمشرق العربي » بين مراجع تهتم أحلام مستغانمي كاتبة وروائية جزائرية كان والدها محمد الشريف مشاركاً الثورة الجزائرية عرف السجون الفرنسية, بسبب مشاركتهِ مظاهرات 8 ماي 1945 وبعد أطلق سراحه سنة 1947 قد فقد عمله بالبلدية, ومع ذلك فإنَّهُ يعتبر محظوظاً إذْ يلق حتفهُ مع مات آنذاك (45 ألف شهيد سقطوا خلال تلك المظاهرات) وأصبح ملاحقًا قبل الشرطة نشاطه السياسي بعد حلّ حزب الشعب الجزائري الذي أدّى إلى ولادة جبهة التحرير الوطني FLN عملت الإذاعة الوطنية مما خلق لها شهرة كشاعرة انتقلت فرنسا سبعينات القرن الماضي حيث تزوجت صحفي لبناني وفي الثمانينات نالت شهادة الدكتوراه جامعة السوربون تقطن حاليا بيروت وهي حائزة جائزة نجيب محفوظ للعام 1998 عن روايتها ذاكرة الجسد كتب الأدب مجاناً PDF اونلاين عَرَف مصطلح خلافًا طويلًا الأدباء فعند العرب حمل العصر الأموي والعباسي معنيين: معنى أخلاقيًّا وآخرَ تعليميًّا إلا أنه القرنين الثاني والثالث بدأ يُستخدم للدلالة القواعد الخاصة التي يجب مراعاتها الكتابة ومنذ بداية الحديث أخذ يطلق بعمومية كل العالم وعند خاصة ما أنتجه العقل البشري واستخدم اللغة مهما موضوعه وأسلوبه العلم والفلسفة والأدب حتى قيل: "أدبيات كذا ولكنه بصورة بأنه التعبير اللغوي بالأشكال الأدبية كافة: شعرا ونثرا اختلاف العصور هو جميل ومؤثر العواطف ونابع عاطفة صادقة أو تخييلية واشترك جوهره مختلف الفنون التشكيليَّة والغنائيَّة والتمثيليَّة الشفوية المكتوبة وهذه المقالة ستتناول وأشهر خلالها الكتاب

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
شعرية الزمان والمكان عند أحلام مستغاني
كتاب

شعرية الزمان والمكان عند أحلام مستغاني

صدر 2011م
شعرية الزمان والمكان عند أحلام مستغاني
كتاب

شعرية الزمان والمكان عند أحلام مستغاني

صدر 2011م
عن كتاب شعرية الزمان والمكان عند أحلام مستغاني:
شعرية الزمان والمكان عند أحلام مستغاني "فوضى الحواس" - نموذجا-
المؤلف الرئيسي: فطيمة خرباش
مؤلفين آخرين: خرباش، أسماء, قادري، عليمة (م. مشارك) (مشرف)


الجنس الروائي ، لكن يبدو أن تقديم مفهوم للرواية أمر من الصعب تحقيقه ، إذا لم نقل .... الصادق قسومة " في كتابه « نشأة الجنس الروائي بالمشرق العربي » و بين مراجع تهتم.


أحلام مستغانمي، كاتبة وروائية جزائرية، كان والدها محمد الشريف مشاركاً في الثورة الجزائرية. عرف السجون الفرنسية, بسبب مشاركتهِ في مظاهرات 8 ماي 1945. وبعد أن أطلق سراحه سنة 1947 كان قد فقد عمله بالبلدية, ومع ذلك فإنَّهُ يعتبر محظوظاً إذْ لم يلق حتفهُ مع من مات آنذاك (45 ألف شهيد سقطوا خلال تلك المظاهرات) وأصبح ملاحقًا من قبل الشرطة الفرنسية, بسبب نشاطه السياسي بعد حلّ حزب الشعب الجزائري. الذي أدّى إلى ولادة حزب جبهة التحرير الوطني FLN. عملت في الإذاعة الوطنية مما خلق لها شهرة كشاعرة، انتقلت إلى فرنسا في سبعينات القرن الماضي، حيث تزوجت من صحفي لبناني، وفي الثمانينات نالت شهادة الدكتوراه من جامعة السوربون. تقطن حاليا في بيروت. وهي حائزة على جائزة نجيب محفوظ للعام 1998 عن روايتها ذاكرة الجسد.
الترتيب:

#4K

0 مشاهدة هذا اليوم

#81K

9 مشاهدة هذا الشهر

#38K

7K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 166.
المتجر أماكن الشراء
مناقشات ومراجعات
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث