📘 ❞ خواطر شاب ج3 ❝ كتاب ــ أحمد الشقيرى اصدار 2009

كتب متنوعة - 📖 ❞ كتاب خواطر شاب ج3 ❝ ــ أحمد الشقيرى 📖

█ _ أحمد الشقيرى 2009 حصريا كتاب خواطر شاب ج3 2024 ج3: مقدمة المؤلف : في هذا الكتاب ما قد يفيد باذن الله الشباب والأباء والأمهات والمربين والمدرسين ومسؤولي الحكومات ففيه من كل بستان زهرة عن تجربتي اليابان والتي غيرت حياتي الأفضل والحمدلله تجربة عليها ولن انساها حييت وحاولت بقدر الامكان نقل هذه التجربه وهذه لأفكار للقراء العالم العربي لعلنا نرتقي لم أذهب لليابان للتمجيد ولا للتقليد ولكن لنأخذ منهم مفيد فقد قيل ( الحكمة ضالة المؤمن فأنى وجدها فهو أحق بها) وقد أثبت لي اليابانيون أنه يمكن للبشر أن يصلوا درجة رائعة النظافة والاحترام والتواضع والنظام وأثبتوا تعاليمنا الاسلامية ليست مستحيلة البشر مشيت الشوارع اليابانية فرأيت الكثير الأخلاق النبوية هي الحقيقةاخلاق اتفق الفلاسفة والمفكرون والأنبياء والمصلحون فالكل متفق أمر أساسي وشيء ايجابي الفرق بيننا وبين اليابانيين أنهم طبقوا مبدأ بينما اكتفينا نحن بالكلام عنه والوعظ أهميته فقط وهكذا الأخرى تطبيق وكلام الا رحم ربي, فالعالم فيه نماذج ايجابية ولكنها بالكثرة التي نستطيع نقول عنها أنها ظاهرة) وهذا شد انتباهي اليابان, حيث الايجابيات استثناء عند بعض الناس ثقافة عامة الأغلبية أتمنى وأدعو تتحول الأفكار المطروحة تطبيقات عملية عالمنا العربي, انه لا يوجد فرد مهما كان عمره أو وظيفته وضعه الاجتماعي ويمكن له يستفيد ويطبق احدى هنا الفصل الأول الجزء الأول يتحدث الأمانة والنظافة مبادئ وأخلاقيات راسخة جاء بها الأنبياء وروج لها المفكرين والفلاسفة واستمدها الشنتو ومن الديانة البوذية هدر منا وقته وأضاعة سداً عندما اكتفى بحفظ المبادئ عقلة ورددها بلسانه ولم يطبقها يعمل تقدم ليابانيون غيرهم عمليا تلك الأخلاقيات وعملوا ظاهرا وباطنا الثاني وفي الجزء الثاني مفهوم كلمة كايزن ومعناها التطوير المستمر والعمل إزالة المودا وهي يابانية معناها الهدر كتب متنوعة مجاناً PDF اونلاين ضم القسم مجموعة الكتب المتنوعة التى تنتمى إلى مجال محدد المجالات المتخصصة تثرى الفكر وتثقف المجتمع لمجموعة كبيرة ثقافية وكتب علمية تاريخية جغرافية وسير ذاتية فى شتى العلمية والبحثية

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
خواطر شاب ج3
كتاب

خواطر شاب ج3

ــ أحمد الشقيرى

صدر 2009م
خواطر شاب ج3
كتاب

خواطر شاب ج3

ــ أحمد الشقيرى

صدر 2009م
عن كتاب خواطر شاب ج3:

مقدمة المؤلف :

في هذا الكتاب ما قد يفيد باذن الله الشباب والأباء والأمهات والمربين والمدرسين ومسؤولي الحكومات. ففيه من كل بستان زهرة عن تجربتي في اليابان والتي غيرت من حياتي الى الأفضل والحمدلله. تجربة أحمد الله عليها ولن انساها ما حييت وحاولت بقدر الامكان في هذا الكتاب نقل هذه التجربه وهذه لأفكار للقراء في العالم العربي لعلنا نرتقي.

لم أذهب لليابان للتمجيد ولا للتقليد ولكن لنأخذ منهم كل مفيد. فقد قيل ( الحكمة ضالة المؤمن فأنى وجدها فهو أحق بها).

وقد أثبت لي اليابانيون أنه يمكن للبشر أن يصلوا الى درجة رائعة من النظافة والاحترام والتواضع والنظام. وأثبتوا لي أن تعاليمنا الاسلامية ليست مستحيلة على البشر.

مشيت في الشوارع اليابانية فرأيت الكثير من الأخلاق النبوية. هي في الحقيقةاخلاق اتفق عليها كل الفلاسفة والمفكرون والأنبياء والمصلحون.

فالكل متفق أن النظافة أمر أساسي وشيء ايجابي. الفرق بيننا وبين اليابانيين أنهم طبقوا مبدأ النظافة بينما اكتفينا نحن بالكلام عنه والوعظ عن أهميته فقط. وهكذا في الكثير من الأخلاق الأخرى. تطبيق في اليابان وكلام في العالم العربي ( الا من رحم ربي, فالعالم العربي فيه نماذج ايجابية والحمدلله ولكنها ليست بالكثرة التي نستطيع أن نقول عنها أنها ظاهرة). وهذا ما شد انتباهي في اليابان, حيث ان هذه الايجابيات ليست استثناء عند بعض الناس ولكنها ثقافة عامة عند الأغلبية.

أتمنى وأدعو الله أن تتحول الأفكار المطروحة في هذا الكتاب الى تطبيقات عملية في عالمنا العربي, حيث انه لا يوجد فرد مهما كان عمره أو وظيفته أو وضعه الاجتماعي الا ويمكن له أن يستفيد ويطبق احدى الأفكار المطروحة هنا..

الفصل الأول

الجزء الأول من الكتاب يتحدث عن الأخلاق الأمانة والنظافة والتواضع مبادئ وأخلاقيات راسخة جاء بها الأنبياء وروج لها المفكرين والفلاسفة واستمدها اليابانيون من ثقافة الشنتو ومن الديانة البوذية. بينما هدر الكثير منا وقته وأضاعة سداً عندما اكتفى بحفظ هذه المبادئ في عقلة ورددها بلسانه ولم يطبقها ولم يعمل بها. تقدم ليابانيون على غيرهم عندما طبقوا عمليا تلك الأخلاقيات وعملوا بها ظاهرا وباطنا.

الفصل الثاني

وفي الجزء الثاني يتحدث عن مفهوم كلمة كايزن ومعناها التطوير المستمر والعمل على إزالة المودا وهي كلمة يابانية معناها الهدر



الترتيب:

#3K

0 مشاهدة هذا اليوم

#12K

33 مشاهدة هذا الشهر

#9K

20K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 146.
المتجر أماكن الشراء
أحمد الشقيرى ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث