📘 ❞ قواعد الجنرال باتون: دروس في القيادة الاستراتيجية والريادة ❝ كتاب ــ ألن أكسيلرود اصدار 2002

كتب العلوم العسكرية - 📖 ❞ كتاب قواعد الجنرال باتون: دروس في القيادة الاستراتيجية والريادة ❝ ــ ألن أكسيلرود 📖

█ _ ألن أكسيلرود 2002 حصريا كتاب قواعد الجنرال باتون: دروس القيادة الاستراتيجية والريادة عن العبيكان للنشر 2024 والريادة: ان تطور الفكر الاستراتيجي عبر الحقب الزمنية يعتمد جوهره عاملين أساسيين اولهما التطور الكمي والنوعي التسليح وثانيهما الامكانات الفردية للقادة البارزين والمفكرين الاستراتيجيون باعتبار هذان الأمران متلازمان رغم الميول دائما لصالح الأمر الثاني كونه العنصر الذي يستخدم السلاح مع ظاهر يوحي دائماً الجانب المادي كماً ونوعاً قد يكون الحاسم يعتبر باتون احد القادة العسكريين تاريخ الحرب العالمية الثانية اثري العسكري وساهم تطوير النظريات العسكرية الأمريكية والعالمية خاصة مجال استخدام الدروع وقدم للباحثين والقادة ثروة غنية من والعملياتي تستحق منا التأمل فيه والنظر اليه تاريخه وعبقريته نموذج فريداً نوعه لنظرته المستقبلية الثاقبة وقراره السديد وإتقانه الصحيح لفن وروحه العالية الانضباط العسكرى يعتقد كثيرون أن هناك أوجه شبه كبيرة بين قيادة الجيوش وخوض المعارك وهزيمة الأعداء وبين إدارة المؤسسات والشركات والوصول بها إلى النجاح وجني الأرباح هذا الكتاب المشوق يتناول تجربة (جورج إس باتون) ذلك القائد تحول نجاحه طاقة محرضة لجنوده؛ فعبر بهم فرنسا وألمانيا كالعاصفة وظهر أمام الجميع مقاتلاً شجاعًا واستراتيجيًّا موهوبًا وموصلاً موحيًا ومحركًا بارعًا وقبل هذا وذاك قائدًا لامعًا هذه الدروس الزاخرة بالحكمة العملية والذكاء اللذين كانا سمة المميزة هو ما تعلم منه المديرون واستلهموه صورة قيادية وفي التواصل بشكل فاعل مؤسسات ووضع أولويات واضحة وتشكيل فريق عمل رابح كما هذه واستفاد منها قادة المستقبل حل النزاعات وتوفير الأداء الأمثل مواجهة جميع العقبات وغرس الإخلاص النفوس كي يحرض الإنجاز المتميز والمستمر لقد تحولت للمعركة دليل أساسي النصر وهو يتعلمه الحاليون والقادمون والمهتمون بالتاريخ حدٍّ العوامل التي أثرت فكر العسكري هناك عدة عوامل فكره وهي : ‌أ حب الوطن يعتقد بأن الأولوية كل شيء يرى شعب الولايات المتحدة الجيش الأمريكي أفضل وأشجع جيش العالم ‌ب الضفر والنصر اقتدى بنابليون حيث إن يجب حليفه وان يقدم كهدية لشعب ‌ج الحماس القتالي يقول بأنه تغذية الجنود بالحماس تمتع به أسلافهم نفسه كان مثالاً لذلك ميادين القتال ‌د روح التنافس نجاح وانتصاراته الحلفاء عظيم ولكن لهذا الدور الرئيسي وليس الثانوي فهو تنافس مستمر البريطاني ( مونتغمري ) كتب العلوم مجاناً PDF اونلاين قسم يختص بكل علوم بدراسة والإستراتيجيات والأسلحة الحربية تطورت العصر الحديث لتصبح علماً مستقلا بذاته بل وتتفرع دراسات

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
قواعد الجنرال باتون: دروس في القيادة الاستراتيجية والريادة
كتاب

قواعد الجنرال باتون: دروس في القيادة الاستراتيجية والريادة

ــ ألن أكسيلرود

صدر 2002م عن العبيكان للنشر
قواعد الجنرال باتون: دروس في القيادة الاستراتيجية والريادة
كتاب

قواعد الجنرال باتون: دروس في القيادة الاستراتيجية والريادة

ــ ألن أكسيلرود

صدر 2002م عن العبيكان للنشر
مميّز
عن كتاب قواعد الجنرال باتون: دروس في القيادة الاستراتيجية والريادة:

ان تطور الفكر الاستراتيجي عبر الحقب الزمنية يعتمد في جوهره على عاملين أساسيين اولهما التطور الكمي والنوعي في التسليح وثانيهما الامكانات الفردية للقادة البارزين والمفكرين الاستراتيجيون باعتبار ان هذان الأمران متلازمان رغم الميول دائما لصالح الأمر الثاني كونه العنصر الذي يستخدم السلاح مع ان ظاهر الأمر يوحي دائماً ان الجانب المادي كماً ونوعاً قد يكون الأمر الحاسم في تطور الاستراتيجية .

يعتبر الجنرال باتون احد القادة العسكريين البارزين في تاريخ الحرب العالمية الثانية كونه اثري الفكر العسكري وساهم في تطوير النظريات الاستراتيجية العسكرية الأمريكية والعالمية خاصة في مجال استخدام الدروع وقدم للباحثين والقادة ثروة غنية من الفكر الاستراتيجي العسكري والعملياتي تستحق منا التأمل فيه والنظر اليه باعتبار ان تاريخه وعبقريته العسكرية نموذج فريداً من نوعه لنظرته المستقبلية الثاقبة وقراره السديد في الحرب وإتقانه الصحيح لفن القيادة وروحه العالية في الانضباط العسكرى.


يعتقد كثيرون أن هناك أوجه شبه كبيرة بين قيادة الجيوش وخوض المعارك وهزيمة الأعداء، وبين إدارة المؤسسات والشركات، والوصول بها إلى النجاح، وجني الأرباح.
هذا الكتاب المشوق، يتناول تجربة الجنرال (جورج إس. باتون)، ذلك القائد الذي تحول نجاحه في القيادة إلى طاقة محرضة لجنوده؛ فعبر بهم فرنسا وألمانيا كالعاصفة، وظهر أمام الجميع مقاتلاً شجاعًا، واستراتيجيًّا موهوبًا، وموصلاً موحيًا، ومحركًا بارعًا، وقبل هذا وذاك، قائدًا لامعًا.

هذه الدروس الزاخرة بالحكمة العملية والذكاء اللذين كانا سمة باتون المميزة، هو ما تعلم منه المديرون واستلهموه في تطوير صورة قيادية، وفي التواصل بشكل فاعل عبر مؤسسات كبيرة، ووضع أولويات واضحة، وتشكيل فريق عمل رابح.

كما تعلم هذه الدروس واستفاد منها قادة المستقبل في حل النزاعات، وتوفير الأداء الأمثل في مواجهة جميع العقبات، وغرس الإخلاص في النفوس، كي يحرض على الإنجاز المتميز والمستمر.

لقد تحولت قيادة الجنرال باتون للمعركة إلى دليل أساسي إلى النصر، وهو ما يتعلمه المديرون الحاليون والقادمون والمهتمون بالتاريخ على حدٍّ


العوامل التي أثرت في فكر باتون العسكري

هناك عدة عوامل أثرت في فكره العسكري وهي :

‌أ. حب الوطن. يعتقد الجنرال باتون بأن الأولوية على كل شيء هو ان يرى شعب الولايات المتحدة بأن الجيش الأمريكي هو أفضل وأشجع جيش في العالم .

‌ب. الضفر والنصر. اقتدى الجنرال باتون بنابليون في هذا الأمر حيث يعتقد إن النصر يجب إن يكون حليفه دائماً وان يقدم كهدية لشعب الولايات المتحدة .

‌ج. الحماس القتالي. يقول الجنرال باتون بأنه يجب تغذية الجنود بالحماس القتالي الذي تمتع به أسلافهم وهو نفسه كان مثالاً لذلك في ميادين القتال .

‌د. روح التنافس. يعتقد الجنرال باتون بأن نجاح الجيش الأمريكي وانتصاراته مع الحلفاء شيء عظيم ولكن يجب إن يكون لهذا الجيش الدور الرئيسي وليس الثانوي لذلك فهو كان دائماً في تنافس مستمر مع الجنرال البريطاني ( مونتغمري ) .





الترتيب:

#3K

1 مشاهدة هذا اليوم

#3K

157 مشاهدة هذا الشهر

#2K

60K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 371.
المتجر أماكن الشراء
ألن أكسيلرود ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
العبيكان للنشر 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث