📘 ❞ لائحة غسيل الاموال ❝ ــ كاتب غير معروف اصدار 2007

كتب القانون السعودي - 📖 ❞ لائحة غسيل الاموال ❝ ــ كاتب غير معروف 📖

█ _ كاتب غير معروف 2007 حصريا لائحة غسيل الاموال 2024 الاموال: نبذة عن الكتاب الاموال: المادة الأولى: يقصد بالألفاظ والعبارات الآتية أينما وردت المعاني الموضحة أمام كل منها ما لم يقتضي السياق خلاف ذلك : 1 غسل الأموال: ارتكاب أي فعل أو الشروع فيه يقصد من ورائه إخفاء تمويه أصل حقيقة أموال مكتسبة خلافاً للشرع النظام وجعلها تبدو كأنها مشروعة المصدر 2 الأصول الممتلكات أيا كان نوعها مادية كانت معنوية منقولة ثابتة والمستندات القانونية الصكوك التي تثبت تملك حق متعلق بها 3 المتحصلات: مال مستمد حصل عليه – بطريق مباشر جريمة الجرائم المعاقب عليها وفقاً لأحكام هذا 4 وسائط: استخدم أعد للاستخدام بأي شكل 5 المؤسسات المالية وغير المالية: منشأة المملكة تزاول واحداً أكثر الأنشطة التجارية الاقتصادية كالبنوك محلات الصرافة شركات الاستثمار والتأمين الشركات الفردية المهنية نشاط آخر مماثل تحدده اللائحة التنفيذية لهذا 6 العملية: تصرف الأموال المتحصلات النقدية العينية ويشمل سبيل المثال: الإيداع السحب التحويل البيع الشراء الإقراض المبادلة استعمال خزائن ونحوها مما 7 النشاط الإجرامي: يشكل معاقب وفق الشرع بما تمويل الإرهاب والأعمال الإرهابية والمنظمات كتب القانون السعودي مجاناً PDF اونلاين يحتوي القسم علي مايخص حيث قائم أساس الشريعة الإسلامية المستمدة القرآن الكريم السنة النبوية الإجماع والقياس وفي العالم الإسلامي العربية السعودية هي الوحيدة تعتمد دون تدوين إلى جانب يعتمد الأنظمة الصادرة المراسيم والأوامر الملكية والتي تغطي عدد القضايا المعاصرة مثل الفكرية وقانون ومع تبقى الأول للقانون خصوصاً المجالات الجنائية الأسرية والعقود ويعتبر والسنة هما دستور البلاد ويشمل الكتب تهتم بمجالات ومن ضمن ( الجنائي التجاري الإداري المدني الخاص الدستورى الإجراءات البحرى الجوى)

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
لائحة غسيل الاموال
كتاب

لائحة غسيل الاموال

ــ كاتب غير معروف

صدر 2007م
لائحة غسيل الاموال
كتاب

لائحة غسيل الاموال

ــ كاتب غير معروف

صدر 2007م
عن كتاب لائحة غسيل الاموال:
نبذة عن الكتاب لائحة غسيل الاموال:


المادة الأولى:
يقصد بالألفاظ والعبارات الآتية أينما وردت المعاني الموضحة أمام كل منها ما لم يقتضي السياق خلاف ذلك :
1. غسل الأموال: ارتكاب أي فعل أو الشروع فيه يقصد من ورائه إخفاء أو تمويه أصل حقيقة أموال مكتسبة خلافاً للشرع أو النظام وجعلها تبدو كأنها مشروعة المصدر.
2. الأموال: الأصول أو الممتلكات أيا كان نوعها مادية كانت أو معنوية، منقولة أو ثابتة، والمستندات القانونية أو الصكوك التي تثبت تملك الأصول أو أي حق متعلق بها.
3. المتحصلات: أي مال مستمد أو حصل عليه – بطريق مباشر أو غير مباشر – من ارتكاب جريمة من الجرائم المعاقب عليها وفقاً لأحكام هذا النظام.
4. وسائط: كل ما استخدم أو أعد للاستخدام بأي شكل في ارتكاب جريمة من الجرائم المعاقب عليها وفقاً لأحكام هذا النظام.
5. المؤسسات المالية وغير المالية: أي منشأة في المملكة تزاول واحداً أو أكثر من الأنشطة المالية أو التجارية أو الاقتصادية، كالبنوك أو محلات الصرافة أو شركات الاستثمار والتأمين أو الشركات التجارية أو المؤسسات الفردية أو الأنشطة المهنية، أو أي نشاط آخر مماثل تحدده اللائحة التنفيذية لهذا النظام .
6. العملية: كل تصرف في الأموال أو الممتلكات أو المتحصلات النقدية أو العينية. ويشمل على سبيل المثال: الإيداع، السحب، التحويل، البيع، الشراء، الإقراض، المبادلة أو استعمال خزائن الإيداع ونحوها مما تحدده اللائحة التنفيذية لهذا النظام .
7. النشاط الإجرامي: أي نشاط يشكل جريمة معاقب عليها وفق الشرع أو النظام بما في ذلك تمويل الإرهاب والأعمال الإرهابية والمنظمات الإرهابية.
الترتيب:

#5K

1 مشاهدة هذا اليوم

#6K

2 مشاهدة هذا الشهر

#32K

8K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 27.
المتجر أماكن الشراء
مناقشات ومراجعات
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية