📘 ❞ علم الأوبئة: مقدمة قصيرة جدًّا ❝ كتاب ــ رودولفو ساراتشي اصدار 2015

كتب الطب البشري - 📖 ❞ كتاب علم الأوبئة: مقدمة قصيرة جدًّا ❝ ــ رودولفو ساراتشي 📖

█ _ رودولفو ساراتشي 2015 حصريا كتاب علم الأوبئة: مقدمة قصيرة جدًّا عن مؤسسة هنداوي للتعليم والثقافة 2024 جدًّا: – (رودولفو ساراتشي: أستاذ زائر جامعتي آرهوس ومونتريال شغل منصب مدير البرنامج التعليمي الأوروبي لعلم الأوبئة وقد تقلد مناصِبَ قيادية مجال الوكالة الدولية لأبحاث السرطان ليون وكذلك مجلس الأبحاث الوطني الإيطالي بيزا رَأَسَ الجمعية وقت سابق وشارك تأليف كتابَيْ «تدريس الأوبئة» (مطبعة جامعة أكسفورد ٢٠٠٩م) و«مبادئ قياس التعرض ٢٠٠٨م) ساهم أيضًا وضع «مرجع للصحة العامة» ) سلسلة مقدمات جدًّا, كتب طبية, علمية ما المقصود بعلم الأوبئة؟ وكيف يمكننا تتبُّع أسباب أحد الأمراض أو تحديد متى تفشَّى هذا الكتاب من «مقدمة جدًّا» يقدِّم نظرةً متعمِّقةً لمنطق ومناهج بحثه وذلك بهدف توضيح قيمة البحث أمور الصحة والمرض المجتمعات السكانية يشرح المفاهيم الإحصائية الأساسية اللازمة لتخطيط الدراسات الوبائية وتحليلها فضلًا أنه يطيح بالمفاهيم الخاطئة الشائعة حول تأويل تلك دون أن يقتصر تركيزه تَبِعاتها الأخلاقية والسياسية وإنما يمتد ليشمل تأثيراتها العامة الطب البشري مجاناً PDF اونلاين هو أكثر التخصصات التي تفيد المجتمع وأكثرها تواصلاً معه يشارك الطبيب العديد الحملات الصحية التثقيفية والمشاركة البرامج الوقائية وحماية البيئة واستخدام كل وسيلة فعَّآلة لتحقيق ذلك ويساهم أيضاً رفع مستوى الوعي الصحي وتقديم المشورة للمجتمع يحتوي القسم علي مجموعة الكتب المتميزة تشمل: الإلمام الكامل بالأمراض تصيب جسم الإنسان والأعراض المصاحبة لهذه وطرق تطوير صحة ويتخصص المجال أطباء يحصلون شهادة MD وهي أول الشهادات يحصل عليها المبتدأ الطب

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
علم الأوبئة: مقدمة قصيرة جدًّا
كتاب

علم الأوبئة: مقدمة قصيرة جدًّا

ــ رودولفو ساراتشي

صدر 2015م عن مؤسسة هنداوي للتعليم والثقافة
علم الأوبئة: مقدمة قصيرة جدًّا
كتاب

علم الأوبئة: مقدمة قصيرة جدًّا

ــ رودولفو ساراتشي

صدر 2015م عن مؤسسة هنداوي للتعليم والثقافة
عن كتاب علم الأوبئة: مقدمة قصيرة جدًّا:
كتاب علم الأوبئة: مقدمة قصيرة جدًّا – رودولفو ساراتشي (رودولفو ساراتشي: أستاذ زائر في جامعتي آرهوس ومونتريال، شغل منصب مدير البرنامج التعليمي الأوروبي لعلم الأوبئة. وقد تقلد مناصِبَ قيادية في مجال علم الأوبئة في الوكالة الدولية لأبحاث السرطان في ليون، وكذلك في مجلس الأبحاث الوطني الإيطالي في بيزا. رَأَسَ ساراتشي الجمعية الدولية لعلم الأوبئة في وقت سابق، وشارك في تأليف كتابَيْ «تدريس علم الأوبئة» (مطبعة جامعة أكسفورد ٢٠٠٩م) و«مبادئ قياس التعرض في علم الأوبئة» (مطبعة جامعة أكسفورد ٢٠٠٨م). وقد ساهم أيضًا في وضع «مرجع أكسفورد للصحة العامة» (مطبعة جامعة أكسفورد ٢٠٠٩م).)
في سلسلة مقدمات قصيرة جدًّا, كتب طبية, كتب علمية

ما المقصود بعلم الأوبئة؟ وكيف يمكننا تتبُّع أسباب أحد الأمراض، أو تحديد متى تفشَّى أحد الأوبئة؟ في هذا الكتاب من سلسلة «مقدمة قصيرة جدًّا»، يقدِّم رودولفو ساراتشي نظرةً متعمِّقةً لمنطق علم الأوبئة ومناهج بحثه، وذلك بهدف توضيح قيمة البحث في أمور الصحة والمرض في المجتمعات السكانية. يشرح ساراتشي المفاهيم الإحصائية الأساسية اللازمة لتخطيط الدراسات الوبائية وتحليلها، فضلًا عن أنه يطيح بالمفاهيم الخاطئة الشائعة حول تأويل تلك الدراسات، وذلك دون أن يقتصر تركيزه على تَبِعاتها الأخلاقية والسياسية، وإنما يمتد ليشمل تأثيراتها على الصحة العامة.
الترتيب:

#4K

2 مشاهدة هذا اليوم

#18K

21 مشاهدة هذا الشهر

#25K

9K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 149.
المتجر أماكن الشراء
رودولفو ساراتشي ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
مؤسسة هنداوي للتعليم والثقافة 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث