📘 ❞ الملك الذهبي (عالم توت عنخ آمون) – زاهي حواس ❝ كتاب ــ زاهى حواس اصدار 2007

كتب تاريخ العالم العربي - 📖 ❞ كتاب الملك الذهبي (عالم توت عنخ آمون) – زاهي حواس ❝ ــ زاهى حواس 📖

█ _ زاهى حواس 2007 حصريا كتاب الملك الذهبي (عالم توت عنخ آمون) – زاهي عن الدار المصرية اللبنانية 2024 حواس: حواس تأليف : زاهر الناشر :الدار نبذة الكتاب يتكلم آمون الذي أصبح ملكاً حيث كان مجرد طفل عندما أعتلى عرش الأرضيين ومات قبل أن يصل إلى ريعان شبابه و يحتوي صور وقطع تحكي عن العصر وهي فترة الأسرة الوطنية 17 والتي عصرها كانت ممتلكات مصر مستعمراتها أمان تام وتحت سيطرتها وظهرت الأحداثإحدى الشخصيات المهمه إخناتون ذلك المنشق اعتبروهالبعض قديساوكانت زوجته هي الجميله نيفرتيتي بينما يحتمل يكون أحد أبنائه !! الكتاب مليئ بالأسرار والمفاجآت لمن تبهره العصور الفرعونيه تبذة عامة : توت أمون فراعنة الثامنة عشر تاريخ القديم وكان فرعون من 1334 1325 ق م عصر الدولة الحديثة يعتبر أشهر الفراعنة لأسباب لا تتعلق بانجازات حققها أو حروب انتصر فيها كما هو الحال مع الكثير الفراعنة؛ وإنما أخرى تعتبر مهمة الناحية التاريخية ومن أبرزها اكتشاف مقبرته وكنوزه بالكامل دون أي تلف واللغز أحاط بظروف وفاته إذ اعتبر وفاة سن مبكرة جدًا أمرًا غير طبيعي وخاصة وجود آثار لكسور عظمي الفخذ والجمجمة وزواج وزيره أرملته بعد وتنصيب نفسه فرعونًا كل هذه الأحداث الغامضة والاستعمال الكثيف لأسطورة لعنة المرتبطة بمقبرة التي استخدمت الأفلام وألعاب الفيديو جعلت لألغاز وأسئلة تزال بلا جواب اعتبرها البعض أقدم الأغتيالات الإنسانية توفي صغير السن ودفن مقبرة 62 وادي الملوك توت عمره 9 سنوات واسمه باللغة القديمة تعني "الصورة الحية للاله أمون" كبير الآلهة عاش انتقالية أتى أخناتون حاول توحيد آلهة شكل الإله الواحد الاسطورة وتم عهده العودة عبادة المتعددة تم قبره عام 1922 عالم الأثار البريطاني هوارد كارتر وأحدث هذا الاكتشاف ضجة اعلامية واسعة النطاق العالم كتب العربي مجاناً PDF اونلاين مصطلح جغرافي سياسي يطلق منطقة جغرافية ذات ولغة وثقافة مشتركة يُمتدُّ الوطن المحيط الأطلسي غربًا بحر العرب والخليج شرقًا شاملًا جميع الدول تنضوي جامعة العربية غرب آسيا وشمال أفريقيا وشرقها جغرافيًا يضمُّ أراضٍ احتلت أصبحت ضمن بلدان مجاورة مثل فلسطين وهضبة الجولان ولواء إسكندرون والأقاليم السورية الشمالية سلمتها فرنسا تركيا وجزر الكناري وسبتة ومليلية وصخرة الحسيمة (تحت الاستعمار الإسباني) وعربستان (الأحواز) والجزر الإماراتية (طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبو موسى) المحتلة إيران اليوم تشبه حدٍ ما الأراضي تحت سيطرة الأموية (باستثناء الأندلس وإيران وأفغانستان ومناطق جنوب شرق الأناضول) بينما يستعمل معظم تستعمل أطراف أجنبية وغربية متأثرة بالغرب حتى الشرق الأوسط وزارة الخارجية الأمريكية تسقط صفة العروبة تسمية المنطقة بهدف دمج إسرائيل ربما قد نشأ 1850 مكتب الهند ولكنه معروفًا نطاق واسع استخدمته البحرية ألفريد ثاير ماهان 1902 للإشارة الواقعة بين السعودية والهند بعد زوال العثمانية عانى الغربي أراضيه بدءًا القرن التاسع مرورًا بالقرن العشرين عرف إقامة وانتشار خلافات أنظمة الحكم وصلت حد النزاع المسلح وأدت إضعاف الحادي والعشرين ازدادت حالة عدم الاستقرار نتيجة القمع وكبت الحريات والتدخل الأجنبي العوامل أدت اليأس لدى المواطن وموجات الهجرة الجماعية أوروبا وأماكن أكثر أمنًا إضافة تتسم علاقات بعض ببعض جيرانها وإثيوبيا وتركيا التوتر حدودية وسياسية نشوب الحروب

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
الملك الذهبي (عالم توت عنخ آمون) – زاهي حواس
كتاب

الملك الذهبي (عالم توت عنخ آمون) – زاهي حواس

ــ زاهى حواس

صدر 2007م عن الدار المصرية اللبنانية
الملك الذهبي (عالم توت عنخ آمون) – زاهي حواس
كتاب

الملك الذهبي (عالم توت عنخ آمون) – زاهي حواس

ــ زاهى حواس

صدر 2007م عن الدار المصرية اللبنانية
عن كتاب الملك الذهبي (عالم توت عنخ آمون) – زاهي حواس:
كتاب الملك الذهبي (عالم توت عنخ آمون) – زاهي حواس

تأليف : زاهر حواس

الناشر :الدار المصرية اللبنانية

نبذة عن الكتاب :

يتكلم الكتاب عن توت عنخ آمون الذي أصبح ملكاً حيث كان مجرد طفل عندما أعتلى عرش الأرضيين ومات قبل أن يصل إلى ريعان شبابه
و يحتوي على صور وقطع تحكي
عن العصر الذهبي وهي فترة الأسرة الوطنية 17
والتي في عصرها كانت ممتلكات مصر ،مستعمراتها في أمان تام وتحت سيطرتها
وظهرت على الأحداثإحدى الشخصيات المهمه وهي إخناتون ذلك الملك المنشق الذي اعتبروهالبعض قديساوكانت زوجته هي الجميله
نيفرتيتي بينما يحتمل أن يكون توت عنخ آمون أحد أبنائه !!

الكتاب مليئ بالأسرار والمفاجآت لمن تبهره العصور الفرعونيه

تبذة عامة :

توت عنخ أمون كان أحد فراعنة الأسرة المصرية الثامنة عشر في تاريخ مصر القديم، وكان فرعون مصر من 1334 إلى 1325 ق.م. في عصر الدولة الحديثة. يعتبر توت عنخ أمون من أشهر الفراعنة لأسباب لا تتعلق بانجازات حققها أو حروب انتصر فيها كما هو الحال مع الكثير من الفراعنة؛ وإنما لأسباب أخرى تعتبر مهمة من الناحية التاريخية ومن أبرزها هو اكتشاف مقبرته وكنوزه بالكامل دون أي تلف. واللغز الذي أحاط بظروف وفاته إذ اعتبر الكثير وفاة فرعون في سن مبكرة جدًا أمرًا غير طبيعي وخاصة مع وجود آثار لكسور في عظمي الفخذ والجمجمة، وزواج وزيره من أرملته من بعد وفاته وتنصيب نفسه فرعونًا. كل هذه الأحداث الغامضة، والاستعمال الكثيف لأسطورة لعنة الفراعنة المرتبطة بمقبرة توت عنخ أمون التي استخدمت في الأفلام وألعاب الفيديو جعلت من توت عنخ أمون أشهر الفراعنة لألغاز وأسئلة لا تزال بلا جواب ، اعتبرها البعض من أقدم الأغتيالات في تاريخ الإنسانية. توفي توت عنخ أمون صغير السن ودفن في مقبرته -مقبرة 62 - في وادي الملوك.

توت عنخ أمون كان عمره 9 سنوات عندما أصبح فرعون مصر واسمه باللغة المصرية القديمة تعني "الصورة الحية للاله أمون"، كبير الآلهة المصرية القديمة. عاش توت عنخ آمون في فترة انتقالية في تاريخ مصر القديمة حيث أتى بعد أخناتون الذي حاول توحيد آلهة مصر القديمة في شكل الإله الواحد الاسطورة . وتم في عهده العودة إلى عبادة آلهة مصر القديمة المتعددة. تم اكتشاف قبره عام 1922 في وادي الملوك من قبل عالم الأثار البريطاني هوارد كارتر. وأحدث هذا الاكتشاف ضجة اعلامية واسعة النطاق في العالم.


الترتيب:

#4K

0 مشاهدة هذا اليوم

#11K

44 مشاهدة هذا الشهر

#16K

13K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 288.
المتجر أماكن الشراء
زاهى حواس ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
الدار المصرية اللبنانية 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث