📘 ❞ اميرة الجبل (ط المختار) ❝ رواية ــ نجيب الكيلانى اصدار 2006

كتب الروايات والقصص - 📖 ❞ رواية اميرة الجبل (ط المختار) ❝ ــ نجيب الكيلانى 📖

█ _ نجيب الكيلانى 2006 حصريا رواية اميرة الجبل (ط المختار) عن مؤسسة المختار للنشر والتوزيع 2024 المختار): كتاب: المختار) أول تجري أحداثها بين قبائل جبال الشحوح الخليج العربي تأليف: عبد اللطيف إبراهيم الكيلاني (ت 1415هـ) الناشر: كتاب للطباعة والنشر القاهرة تاريخ الطبعة: 2006م عدد الصفحات: 159 نبذة الرواية : رواية أميرة للدكتور تتحدث تجربة طبيب الغربة وهذا المقطع الأول يصف حالة الإنسان الوحيد وصفا دقيقا بعض الإقتباسات : "إنني أعيش بل امرأة وليس هناك رجل لا يحلم بالمرأة الطفل يشعر بالدفء إلا إذا ضمته أمه إلى صدرها وأحاطته بذراعيها والشاب يستشعر الأمل والقوة والنشوة عبر النظرات الآسرة من عيني ذات عاطفة إن الحقيقة أو الخيال والشُيَّب برغم انحناءة الظهر والعكاز والداء ينظرون حنان ويتلمسون الغارب حسرة عالم المرأة والرجل مشترك شئ واحد ارتباط ضروري وهام " "ما أغباني! كثيراً ما اتعمق ذاتي وأحكم وجهة نظري وانسى الآخرين ربما كان ذلك هو السبب بعض حماقاتي السياسية ومتاعبي الإجتماعية إنني أرى الآن مقاييس جديدة للجمال والسعادة يرى الجمال المطر يربطه باحتياجاته ولقمة عيشه ولا يجرده ظلاله وروافده وأنا الشمس والصفاء وزرقة السماء "إن عاطفياً مجموعة الحالات النفسية المتنوعة المحارب غير المريض هكذا يلتقط العلماء الحقائق الأزلية " "هناك نوع الرجال يضايقني أشد الضيق أن أراه يتزيّ بزيّ العظماء الشرفاء حتى ولو منهم وهناك فئة المساكين الفقراء تبدو سيماهم ملامح العظمة والكبرياء مع ظروفهم العامة تؤهلهم لهذا الموقف يهمني يحيط بالرجال مال ورجال وما يرتبطون به حسب ونسب إنما نفسه يلتقي عنده الناس تفاوت الفكر والمدنية يرتكز التفكير الحب الإعجاب المرض الخوف هنا يتوارى وتخفت ضراوة التقشف وينام حرص الزهاد وينمحي الرئاسة والناس وينطلق القلب متحرراً كل القيود لقد خلق الله حراً الشجعان وحدهم هم الذين يفكون قيود أنفسهم ويفسحون الدنيا ليتألق ويقول دونما خوف نعم اما العقلاء أعني الجبناء القادرون إبراز الكبت كفضيلة "كلمات أبي كانت زادي رحلات الشقاء المتتالية قال لى مساء: _(المحن هي توابل الحياة) _ولكنها صعبة يا _(وهي التي تصهر سعادة وتكشف معادنهم) _نحن كالعبيد أبتي _(أي بني الحرية وجودك إنها داخلك تموت والسياط تزيدها اشتعالا دليل وجودها تلك الآثار جسدك لقد خلقها فينا دماء المؤمن) كتب الروايات والقصص مجاناً PDF اونلاين سرد نثري طويل شخصيات خيالية وأحداثاً شكل قصة متسلسلة كما أنها أكبر الأجناس القصصية حيث الحجم وتعدد الشخصيات وتنوع الأحداث وقد ظهرت أوروبا بوصفها جنساً أدبياً مؤثراً القرن الثامن عشر والرواية حكاية تعتمد السرد بما فيه وصف وحوار وصراع ينطوي عليه تأزم وجدل وتغذيه كتب قصص اطفال روايات متنوعه وروايات بوليسية عالمية ادب ساخر ساخره لاعظم الكتاب مضحكه واقعيه قصائد وخواطر طويلة قصيرة قصيره

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
اميرة الجبل (ط المختار)
رواية

اميرة الجبل (ط المختار)

ــ نجيب الكيلانى

صدرت 2006م عن مؤسسة المختار للنشر والتوزيع
اميرة الجبل (ط المختار)
رواية

اميرة الجبل (ط المختار)

ــ نجيب الكيلانى

صدرت 2006م عن مؤسسة المختار للنشر والتوزيع
عن رواية اميرة الجبل (ط المختار):
كتاب: اميرة الجبل (ط المختار)
أول رواية تجري أحداثها بين قبائل جبال الشحوح في الخليج العربي
تأليف: نجيب عبد اللطيف إبراهيم الكيلاني (ت 1415هـ)
الناشر: كتاب المختار للطباعة والنشر والتوزيع - القاهرة
تاريخ الطبعة: 2006م
عدد الصفحات: 159

نبذة عن الرواية :
رواية أميرة الجبل للدكتور نجيب الكيلاني تتحدث عن تجربة طبيب في الغربة وهذا المقطع الأول يصف حالة الإنسان الوحيد في الغربة وصفا دقيقا.


بعض الإقتباسات :


-"إنني أعيش بل امرأة، وليس هناك رجل لا يحلم بالمرأة، الطفل لا يشعر بالدفء إلا إذا ضمته أمه إلى صدرها، وأحاطته بذراعيها، والشاب لا يستشعر الأمل والقوة والنشوة إلا عبر النظرات الآسرة من عيني امرأة ذات عاطفة، إن في الحقيقة أو في الخيال، والشُيَّب برغم انحناءة الظهر والعكاز والداء ينظرون في حنان، ويتلمسون الأمل الغارب في حسرة.
عالم المرأة والرجل مشترك.. شئ واحد. ارتباط ضروري وهام."



-"ما أغباني! كثيراً ما اتعمق ذاتي، وأحكم من وجهة نظري وانسى الآخرين، ربما كان ذلك هو السبب في بعض حماقاتي السياسية ومتاعبي الإجتماعية، إنني أرى الآن مقاييس جديدة للجمال والسعادة، هو يرى الجمال في المطر يربطه باحتياجاته ولقمة عيشه، ولا يجرده من ظلاله وروافده، وأنا أرى الجمال في الشمس والصفاء وزرقة السماء."


-"إن الإنسان عاطفياً مجموعة من الحالات النفسية المتنوعة.. الإنسان المحارب غير الإنسان المريض، هكذا يلتقط العلماء الحقائق الأزلية."




-"هناك نوع من الرجال يضايقني أشد الضيق، أن أراه يتزيّ بزيّ الرجال العظماء الشرفاء، حتى ولو كان منهم، وهناك فئة من المساكين الفقراء تبدو على سيماهم ملامح العظمة والكبرياء مع أن ظروفهم العامة لا تؤهلهم لهذا الموقف، وأنا لا يهمني ما يحيط بالرجال من مال ورجال، وما يرتبطون به من حسب ونسب، إنما ما يهمني هو الإنسان نفسه."


-"هناك شئ يلتقي عنده الناس برغم تفاوت الفكر والمدنية، شئ يرتكز على التفكير.. الحب.. أو الإعجاب.. المرض.. الخوف.. هنا يتوارى المرض، وتخفت ضراوة التقشف، وينام حرص الزهاد، وينمحي الخوف من الرئاسة والناس، وينطلق القلب متحرراً من كل القيود.
لقد خلق الله القلب حراً.. الشجعان وحدهم هم الذين يفكون قيود أنفسهم، ويفسحون الدنيا ليتألق القلب ويقول دونما خوف لا أو نعم.. اما العقلاء -أعني الجبناء- هم القادرون على إبراز الكبت كفضيلة."



-"كلمات أبي كانت زادي في رحلات الشقاء المتتالية.
قال لى ذات مساء:
_(المحن هي توابل الحياة).
_ولكنها صعبة يا أبي.
_(وهي التي تصهر سعادة الرجال وتكشف عن معادنهم).
_نحن كالعبيد يا أبتي.
_(أي بني الحرية هي وجودك، إنها في داخلك لا تموت والسياط تزيدها اشتعالا.
دليل وجودها تلك الآثار على جسدك، لقد خلقها الله فينا، هي دماء المؤمن).
الترتيب:

#3K

2 مشاهدة هذا اليوم

#9K

71 مشاهدة هذا الشهر

#15K

14K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 159.
المتجر أماكن الشراء
نجيب الكيلانى ✍️ المؤلف
🎙️ المراجعات الصوتية و الآداء الصوتي
مناقشات ومراجعات
مؤسسة المختار للنشر والتوزيع 🏛 الناشر
QR Code
مراجعات صوتية لـ ❞ اميرة الجبل (ط المختار) ❝: كل المراجعات

أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية