📘 ❞ القانون الجنائي العام ❝ كتاب ــ فرج القصير اصدار 2006

كتب القانون الجنائي - 📖 كتاب ❞ القانون الجنائي العام ❝ ــ فرج القصير 📖

█ _ فرج القصير 2006 حصريا كتاب ❞ القانون الجنائي العام ❝ عن مركز النشر الجامعي 2024 العام: د القصير القانون قانون ينظم كيفية معاقبة كل من خالف قاعدة قانونية وفرض العقوبة القانونية عليه وتحديد الافعال المباحة والمحرمة ويوجب لكل جريمة جزاء القانون أو العقوبات هو فرع فروع علم التي لها صلة بالجريمة ويمكن تعريفها بأنها مجموعة القوانين تضعها الدولة إزاء السلوك المنهي عنه بحيث يهدد أمن وسلامة العامة ومصلحتها ويعرضها للخطر وتسن أجلها منتهكي هذه ويختلف المدني أساليب الجنائي يختلف باقي بعواقبها الوخيمة وعقوباتهاالمترتبة عليها حالة عدم اتباعها فكل تتكون عناصرها الجنائية فرض عقوبة الإعدام بعض الأنظمة القضائية للجرائم البالغة الخطورة أن تكون عقوبات جسدية بدنية كالجلد وضرب بالعصي بالرغم معظم محرم ممارستها دول العالم بينما يمكن زج الأفراد السجن بحالات مختلفة بحسب النظام القضائي الممارس تلك يكون الحبس انفرادياً ويتراوح مدة يوم إلى مدى الحياة وقد يتخطى ذلك بالرقابة الحكومية تشمل الإقامة الجبرية أوالتسريح المبكر للمدان المكفول بالإطلاق المشروط وضع المدان تحت المراقبة عند تسريحه ظروف الجريمة وخطورتها الغرامات المالية ومصادرة أموال وممتلكاته الخاصة يوجد خمسة أساليب مستخدمة عالمياً تنفيذ وهي: القصاص والردع والتعجيز وإعادة التأهيل والتعويض وتختلف درجة ممارسة كلٍ ونوع المخالفة كتب مجاناً PDF اونلاين قسم حيث

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
القانون الجنائي العام
كتاب

القانون الجنائي العام

ــ فرج القصير

صدر 2006م عن مركز النشر الجامعي
القانون الجنائي العام
كتاب

القانون الجنائي العام

ــ فرج القصير

صدر 2006م عن مركز النشر الجامعي
عن كتاب القانون الجنائي العام:
كتاب القانون الجنائي العام، د/ فرج القصير

القانون الجنائي قانون ينظم كيفية معاقبة كل من خالف قاعدة قانونية وفرض العقوبة القانونية عليه وتحديد الافعال المباحة والمحرمة ويوجب لكل جريمة جزاء.

القانون الجنائي أو قانون العقوبات هو فرع من فروع علم القانون التي لها صلة بالجريمة. ويمكن تعريفها بأنها مجموعة القوانين التي تضعها الدولة إزاء السلوك المنهي عنه، بحيث يهدد أمن وسلامة العامة ومصلحتها ويعرضها للخطر، وتسن العقوبات من أجلها على منتهكي هذه القوانين. ويختلف القانون الجنائي عن القانون المدني.

أساليب القانون الجنائي
يختلف القانون الجنائي عن باقي القوانين بعواقبها الوخيمة وعقوباتهاالمترتبة عليها في حالة عدم اتباعها. فكل جريمة تتكون من عناصرها الجنائية. ويمكن فرض عقوبة الإعدام في بعض الأنظمة القضائية للجرائم البالغة الخطورة. ويمكن أن تكون عقوبات جسدية أو بدنية كالجلد وضرب بالعصي، بالرغم أن معظم هذه العقوبات محرم ممارستها في معظم دول العالم. بينما يمكن زج الأفراد في السجن بحالات مختلفة بحسب النظام القضائي الممارس في تلك الدولة، ويمكن أن يكون الحبس انفرادياً، ويتراوح مدة الحبس من يوم إلى مدى الحياة. وقد يتخطى ذلك بالرقابة الحكومية التي تشمل الإقامة الجبرية أوالتسريح المبكر للمدان المكفول بالإطلاق المشروط أو وضع المدان تحت المراقبة عند تسريحه من السجن بحسب ظروف الجريمة وخطورتها. ويمكن فرض الغرامات المالية ومصادرة أموال المدان وممتلكاته الخاصة.

يوجد خمسة أساليب مستخدمة عالمياً في تنفيذ عقوبات القانون الجنائي وهي: القصاص، والردع، والتعجيز، وإعادة التأهيل، والتعويض. وتختلف درجة ممارسة كلٍ من بحسب الأنظمة القضائية ونوع المخالفة.
الترتيب:

#295

3 مشاهدة هذا اليوم

#554

360 مشاهدة هذا الشهر

#247

292K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 186.
المتجر أماكن الشراء
فرج القصير ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
مركز النشر الجامعي 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية