📘 ❞ مقدمة في دراسة الأنثروبولوجيا ❝ كتاب اصدار 2007

كتب علمية - 📖 ❞ كتاب مقدمة في دراسة الأنثروبولوجيا ❝ ــ مجموعة من المؤلفين 📖

█ _ مجموعة من المؤلفين 2007 حصريا كتاب مقدمة دراسة الأنثروبولوجيا عن الدار الدولية للإستثمارات الثقافية 2024 الأنثروبولوجيا: الأنثروبولوجيا المؤلف:د محمد الجوهرى علياء شكرى عدد الصفحات:364 نبذة الكتاب: الكتاب ينقسم إلي ثلاثة أبواب: يتناول الباب الأول علم الانثروبولوجيا وفروعه الاجتماعية الدراسة الانثروبولوجية للقرابة والزواج وفى الثانى الأنثروبولوجية للمجتمع المحلى الإحصاء فى وأخيرًا الثالث يقدم عرضًا لعدد الدراسات والبحوث التطبيقية *********** علم الإنسان أو هي البشر وسلوك والمجتمعات الماضية والحاضرة الاجتماعي وعلم الثقافي يدرسان قيم ومعايير المجتمعات اللغوية تدرس كيف تؤثر اللغة الحياة ويدرس الحيوي التطور البيولوجي للإنسان يعتبر الآثار الذي يدرس ثقافات القديمة خلال التحقيق الأدلة المادية بأنه فرع الولايات المتحدة بينما يُنظر إليه أوروبا اعتباره اختصاص منفصل بحد ذاته يُجمع مع اختصاصات أخرى مرتبطة به مثل التاريخ نُحتت الكلمة كلمتين يونانيتين هما (Anthrop ومعناها "الإنسان" ology" "علم") وعليه فإن المعنى اللفظي لإصطلاح (anthropology) هو علمُ وتعُرّف تعريفاتٍ عدة أشهرها: علمُ علمُ وأعماله وسلوكه الجماعات البشرية وسلوكها وإنتاجها حيث كائنٌ طبيعي واجتماعي وحضاري الحضارات هذهِ التعريفات "للأنثروبولوجيا العامّة" ويمكنُ التعريف الرابع أن نعرفَ "الأنثروبولوجيا الاجتماعية" أنها: كونه اجتماعي كتب علمية مجاناً PDF اونلاين الطريقة العلمية المنهج العلمي الثقافة عبارة التقنيات والطرق المصممة لفحص الظواهر والمعارف المكتشفة المراقبة حديثا من ضمن محتويات القسم : العلماء‏ , أحيائية,‏ بيئية لا خيالية,‏ رياضيات,‏ طب‏, والكثير

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
مقدمة في دراسة الأنثروبولوجيا
كتاب

مقدمة في دراسة الأنثروبولوجيا

ــ مجموعة من المؤلفين

صدر 2007م عن الدار الدولية للإستثمارات الثقافية
مقدمة في دراسة الأنثروبولوجيا
كتاب

مقدمة في دراسة الأنثروبولوجيا

صدر 2007م عن الدار الدولية للإستثمارات الثقافية
عن كتاب مقدمة في دراسة الأنثروبولوجيا:
مقدمة في دراسة الأنثروبولوجيا

المؤلف:د. محمد الجوهرى، علياء شكرى
عدد الصفحات:364

نبذة عن الكتاب: الكتاب ينقسم إلي ثلاثة أبواب: يتناول الباب الأول علم الانثروبولوجيا وفروعه، الأنثروبولوجيا الاجتماعية، الدراسة الانثروبولوجية للقرابة والزواج، وفى الباب الثانى يتناول الدراسة الأنثروبولوجية للمجتمع المحلى، الإحصاء فى الدراسة الأنثروبولوجية، وأخيرًا الباب الثالث يقدم عرضًا لعدد من الدراسات والبحوث الأنثروبولوجية التطبيقية.

***********

علم الإنسان أو الأنثروبولوجيا هي دراسة البشر وسلوك الإنسان والمجتمعات الماضية والحاضرة. علم الإنسان الاجتماعي وعلم الإنسان الثقافي يدرسان قيم ومعايير المجتمعات. الأنثروبولوجيا اللغوية تدرس كيف تؤثر اللغة على الحياة الاجتماعية. ويدرس علم الإنسان الحيوي التطور البيولوجي للإنسان.

يعتبر علم الآثار الذي يدرس ثقافات البشر القديمة من خلال التحقيق في الأدلة المادية، بأنه فرع من الأنثروبولوجيا في الولايات المتحدة بينما يُنظر إليه في أوروبا على اعتباره اختصاص منفصل بحد ذاته، أو يُجمع مع اختصاصات أخرى مرتبطة به مثل التاريخ.

نُحتت الكلمة من كلمتين يونانيتين هما (Anthrop ومعناها "الإنسان" و ology" ومعناها "علم"). وعليه فإن المعنى اللفظي لإصطلاح الأنثروبولوجيا (anthropology) هو علمُ الإنسان.

وتعُرّف الأنثروبولوجيا تعريفاتٍ عدة أشهرها:

علمُ الإنسان.
علمُ الإنسان وأعماله وسلوكه.
علمُ الجماعات البشرية وسلوكها وإنتاجها.
علمُ الإنسان من حيث هو كائنٌ طبيعي واجتماعي وحضاري.
علمُ الحضارات والمجتمعات البشرية.
هذهِ التعريفات هي "للأنثروبولوجيا العامّة"، ويمكنُ من خلال التعريف الرابع أن نعرفَ "الأنثروبولوجيا الاجتماعية" على أنها: علم الإنسان من حيث كونه كائنٌ اجتماعي.



الترتيب:

#1K

0 مشاهدة هذا اليوم

#12K

54 مشاهدة هذا الشهر

#742

137K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 393.
المتجر أماكن الشراء
مناقشات ومراجعات
الدار الدولية للإستثمارات الثقافية 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية