📘 ❞ لو أبصرت ثلاثة أيام ❝ كتاب ــ هيلين كيلر اصدار 2015

كتب الأدب - 📖 ❞ كتاب لو أبصرت ثلاثة أيام ❝ ــ هيلين كيلر 📖

█ _ هيلين كيلر 2015 حصريا كتاب لو أبصرت ثلاثة أيام عن دار الرفاعي للنشر والطباعة والتوزيع 2024 : صرخة للانتباه لنعم الله علينا وأهمها نعمة البصر أعتقد أنه من الممكن أن أرسم سبيل التخيل ماذا يكون عليّ أرى أنني وُهِبت البصر فقط لثلاثة أيام؛ فحاولوا تشاركوني هذا الخيال ركزوا تفكيركم فيما أقول وأنا أحاول معكم نجد استعمالاً جيّداً للزمن طوال تلك الأيام الثلاثة التي سنبصر فيها بأم أعيننا نحن أجمل الإقتباسات الكتاب " آه ما أكثر الأشياء علي أراها توافرت لدي حاسة لمدة ثلاث ! " "إن كل هذه الحواس هبةٌ تستحق الشكر؛ بيد نور يعتبر وأروع يدخل البهجة إلى النفوس " لو حصل العكس وتخيلنا أننا لا نرى ؟ بماذا حينها سنشعر ؟ في اليوم الأول سأفتقد وجه أمي وابتسامتها الرقيقة الصافية ونظراتها المتأملة والمتململة وعينيها الدافئتين الصادقتين سأفتقد رؤية ملامح أسرتي ووجوههم الذي أتفرس انطباع ومعنى سأفتقدد ذلك الببغاء يتوقف إلا قليلاً تكرار الحديث وترديد الأصوات وغرفتي وحديقة منزلي وتفاصيل كوب القهوة وضحكة والدي وركن زاوية جلوسي المفضلة أشيائي وكل البرامج اعتدت مشاهدتها والتفاعل معها شيء كان كالهالة حولي سيذوب فجأة كالملح كأس يومي وكالسحر والموت في الثاني كتبي رغبة تلحقها استمتاع بالقراءة والمعرفة سأجد الذبول يتخلل نفسي وينفرني أحببته سيفقد الطعام مذاقه والروائح نفاذها يقع وكأنه سقط أعالي السماء الثالث سأنطوي وسأجد العزلة مهرب المزعجة والذي أفهمها حق الفهم كما السابق سأكتفي بالهرب لأي ملاذ آمن أعماقي “إنه الجدير بأولئك الذين لهم عيون تبصر يتخذوا اغنية الفجر ومشهد يوم مناسبة يحتفلون باستقبال الجمال المتجدد!” “استفيدوا عيونكم كنتم مهددين غدا بفقد النعمة وإن النصح نفسه ينبغي تطبيقه سائر الأخرى: استمعوا الصوت الجميل هزيج الطير نغمات الموسيقى ستصابون بالصمم المسوا يستحق منكم اللمس تنمسوا أزيج الزهور وعبير العطور تذوقوا لذة طعام سائغ لذيذ تتناولونه أنكم ستفقدون حاستي الشم والذوق تمتعوا بكل حواسكم استمتعوا اللذائذ وانعموا مظاهر تتفتح أمامكم الدنيا بشتى الأشكال ومختلف الطرائق تتقدم إليكم بها الطبيعة الخلابة إن هبة الشكر أروع ” كتب الأدب مجاناً PDF اونلاين عَرَف مصطلح خلافًا طويلًا بين الأدباء فعند العرب حمل العصر الأموي والعباسي معنيين: معنى أخلاقيًّا وآخرَ تعليميًّا القرنين والثالث بدأ يُستخدم للدلالة القواعد الخاصة يجب مراعاتها عند الكتابة ومنذ بداية أخذ يطلق بعمومية العالم وعند خاصة أنتجه العقل البشري واستخدم اللغة مهما موضوعه وأسلوبه العلم والفلسفة والأدب حتى قيل: "أدبيات كذا " ولكنه بصورة عرف بأنه التعبير اللغوي بالأشكال الأدبية كافة: شعرا ونثرا اختلاف العصور هو جميل ومؤثر العواطف ونابع عاطفة صادقة أو تخييلية واشترك جوهره مع مختلف الفنون التشكيليَّة والغنائيَّة والتمثيليَّة الشفوية المكتوبة وهذه المقالة ستتناول وأشهر العربي خلالها

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
لو أبصرت ثلاثة أيام
كتاب

لو أبصرت ثلاثة أيام

ــ هيلين كيلر

صدر 2015م عن دار الرفاعي للنشر والطباعة والتوزيع
لو أبصرت ثلاثة أيام
كتاب

لو أبصرت ثلاثة أيام

ــ هيلين كيلر

صدر 2015م عن دار الرفاعي للنشر والطباعة والتوزيع
عن كتاب لو أبصرت ثلاثة أيام :
صرخة للانتباه لنعم الله علينا وأهمها نعمة البصر
..........

أعتقد أنه من الممكن أن أرسم على سبيل التخيل ماذا يكون عليّ أن أرى لو أنني وُهِبت نعمة البصر فقط لثلاثة أيام؛ فحاولوا أن تشاركوني في هذا الخيال، ركزوا تفكيركم فيما أقول وأنا أحاول معكم أن نجد استعمالاً جيّداً للزمن طوال تلك الأيام الثلاثة التي سنبصر فيها بأم أعيننا نحن.


أجمل الإقتباسات من الكتاب :

" آه ما أكثر الأشياء التي علي أن أراها لو توافرت لدي حاسة البصر لمدة ثلاث أيام فقط !."


"إن كل هذه الحواس هبةٌ تستحق الشكر؛ بيد أن نور البصر يعتبر من أجمل وأروع ما يدخل البهجة إلى النفوس .."


لو حصل العكس وتخيلنا نحن أننا لا نرى لمدة ثلاثة أيام فقط ؟
بماذا حينها سنشعر ؟


في اليوم الأول : سأفتقد وجه أمي وابتسامتها الرقيقة الصافية ونظراتها المتأملة، والمتململة .. وعينيها الدافئتين الصادقتين ..
سأفتقد رؤية ملامح أسرتي ووجوههم الذي أتفرس فيها كل انطباع ومعنى ..
سأفتقدد رؤية ذلك الببغاء الذي لا يتوقف إلا قليلاً عن تكرار الحديث وترديد الأصوات ..
وغرفتي، وحديقة منزلي، وتفاصيل كوب القهوة، وضحكة والدي، وركن زاوية جلوسي المفضلة ...
سأفتقد رؤية أشيائي وكل البرامج الذي اعتدت مشاهدتها والتفاعل معها .. وكل شيء كان كالهالة حولي سيذوب فجأة كالملح في كأس يومي، وكالسحر .. والموت ..

...........
في اليوم الثاني : سأفتقد كتبي وكل رغبة تلحقها استمتاع بالقراءة والمعرفة، سأجد الذبول يتخلل نفسي وينفرني من كل شيء أحببته ..
سيفقد الطعام مذاقه، والروائح نفاذها، وكل شيء يقع فجأة وكأنه سقط من أعالي السماء ...

..........
في اليوم الثالث : سأنطوي على نفسي وسأجد في العزلة مهرب من كل هذه الأصوات المزعجة والذي لا أفهمها حق الفهم كما في السابق .. سأكتفي بالهرب لأي ملاذ آمن في أعماقي ..



“إنه من الجدير بأولئك الذين لهم عيون تبصر أن يتخذوا من اغنية الفجر ومشهد كل يوم مناسبة يحتفلون فيها باستقبال هذا الجمال المتجدد!”


“استفيدوا من عيونكم كما لو كنتم مهددين غدا بفقد هذه النعمة ... وإن النصح نفسه ينبغي تطبيقه على سائر الحواس الأخرى: استمعوا إلى الصوت الجميل.. إلى هزيج الطير .. إلى نغمات الموسيقى كما لو كنتم غدا ستصابون بالصمم.. المسوا كل ما يستحق منكم اللمس.. تنمسوا أزيج الزهور وعبير العطور.. تذوقوا لذة كل طعام سائغ لذيذ تتناولونه.. كما لو أنكم ستفقدون غدا حاستي الشم والذوق.. تمتعوا بكل حاسة من حواسكم.. استمتعوا بكل اللذائذ، وانعموا بكل مظاهر الجمال التي تتفتح أمامكم في هذه الدنيا بشتى الأشكال ومختلف الطرائق.. التي تتقدم إليكم بها الطبيعة الخلابة.
إن كل هذه الحواس هبة تستحق الشكر، بيد أن نور البصر يعتبر من أجمل و أروع ما يدخل البهجة إلى النفوس..”



الترتيب:

#20

12 مشاهدة هذا اليوم

#6K

79 مشاهدة هذا الشهر

#4K

38K إجمالي المشاهدات
مترجم الى: العربية .
عدد الصفحات: 50.
المتجر أماكن الشراء
هيلين كيلر ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
دار الرفاعي للنشر والطباعة والتوزيع 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث