📘 ملخصات وشرح رواية تراب الماس ⏤ احمد مراد 2010

كتب الروايات والقصص - 📖 ❞ رواية تراب الماس ❝ ⏤ احمد مراد 📖

█ حصريا تحميل كتاب تراب الماس مجاناً PDF اونلاين 2021 تأليف الكاتب أحمد مراد الناشر : دار الشروق تدور أحداث رواية "تراب الماس" للروائى "أحمد مراد" حول "طه" الذى يعمل مندوب دعاية طبية شركة أدوية؛ ويعيش حياة باهتة رتيبة بدلة كرافتة حقيبة جلدية لسان لبق يستميل أعتى الأطباء لأدويته أما بيته فيعيش وحيدًا مع أبيه القعيد كان ذلك قبل أن تقع جريمة قتل غامضة تتركه خلفها قد تبدّل عالمه للأبد تتحول حياته إلى جزيرة من الأسرار يبدأ اكتشافها دفتر عتيق يعثر عليه مصادفة ويجد معه أداة رهيبة لها فعل السحر عندها ومعه الضابط "وليد سلطان" تتبع قاتل لا يملكان دليلا ضده في هذه الرواية سنرى كيف تتحول الجريمة سلسلة عمليات القتل وكيف يصبح بابًا يكشف لنا عالماً الفساد وسطوة السلطة التي تمتد لأجيال تتابع مثير يؤكد أبدا سيصل نهايته شخصيات الرواية طه حسين الزهَّار: بطل وتدور الأحداث حوله وهو فيها مدفوعًا ثم تحول النصف الثاني صانع حسين حنفي الابن الأصغر لحنفي الزهّار رئيسي حنفي الأب والجد الذي تبدأ به وبالطبع يدري شيئًا عن مصيره ليلة سهرته الأخيرة صديقيه ولا بعد أكثر 50 عام دفنه لييتو: الصديق اليهودي للحاج والذي تولى بالرعاية وعلى الرغم قلة مشاهده إلا دوره محوري للغاية صناعة شخصية الزهار ياسر: صديق طه الوفي وليد سلطان: مقدم الشرطة رئيس مباحث الدقي الفاسد سارة: جارة الفتاة الثورية المتمردة أنقذت وأصبحت تهتم بأمره الحادثة فائقة: عمة الحنون لأمره أي شخص السرفيس: البلطجي المأجور يجاور رجال الأعمال الفسدة ليقضي لهم مصالحهم المشبوهة محروس برجاس: رجل الموالي للسلطة هاني ابن محروس برجاس تربى خارج مصر ويكره المنازل ويعشق الإقامة الفنادق له سر رهيب ودور سليمان: الطفولة لحسين صاحب محل البقالة قديمًا وصاحب لورد للخمور حديثًا ويتخذه ستار للإتجار المخدرات كتب الروايات والقصص هي سرد نثري طويل يصف شخصيات خيالية وأحداثاً شكل قصة متسلسلة كما أنها أكبر الأجناس القصصية حيث الحجم وتعدد الشخصيات وتنوع وقد ظهرت أوروبا بوصفها جنساً أدبياً مؤثراً القرن الثامن عشر والرواية حكاية تعتمد السرد بما فيه وصف وحوار وصراع بين وما ينطوي تأزم وجدل وتغذيه كتب قصص اطفال روايات متنوعه وروايات بوليسية عالمية ادب ساخر ساخره لاعظم الكتاب مضحكه واقعيه قصائد وخواطر طويلة قصيرة قصيره

تسجيل دخول

📘 تراب الماس

2010م - دار الشروق للنشر
تأليف الكاتب أحمد مراد
الناشر : دار الشروق

تدور أحداث رواية "تراب الماس" للروائى "أحمد مراد" حول "طه" الذى يعمل مندوب دعاية طبية في شركة أدوية؛ ويعيش حياة باهتة رتيبة، بدلة و كرافتة و حقيبة جلدية و لسان لبق يستميل أعتى الأطباء لأدويته.. أما في بيته فيعيش وحيدًا مع أبيه القعيد، كان ذلك قبل أن تقع جريمة قتل غامضة تتركه خلفها و قد تبدّل عالمه.. للأبد
تتحول حياته إلى جزيرة من الأسرار، يبدأ اكتشافها في دفتر عتيق يعثر عليه مصادفة، ويجد معه أداة رهيبة لها فعل السحر، عندها يبدأ "طه" ومعه الضابط "وليد سلطان" في تتبع قاتل لا يملكان دليلا ضده..
في هذه الرواية سنرى كيف تتحول هذه الجريمة إلى سلسلة من عمليات القتل، وكيف يصبح القتل بابًا يكشف لنا عالماً من الفساد، وسطوة السلطة التي تمتد لأجيال في تتابع مثير لا يؤكد أبدا أن "طه" سيصل إلى نهايته.

شخصيات الرواية


طه حسين الزهَّار: بطل الرواية، وتدور الأحداث حوله. وهو فيها كان مدفوعًا إلى الأحداث، ثم تحول في النصف الثاني من الرواية إلى صانع أحداث.
حسين حنفي الزهَّار: الابن الأصغر لحنفي الزهّار، وهو بطل رئيسي في الرواية.
حنفي الزهَّار: الأب والجد الذي تبدأ به الرواية، وبالطبع لا يدري شيئًا عن مصيره ليلة سهرته الأخيرة مع صديقيه، ولا عن مصيره بعد أكثر من 50 عام من دفنه.
لييتو: الصديق اليهودي للحاج حنفي، والذي تولى حسين بالرعاية من بعد أبيه، وعلى الرغم من قلة مشاهده في الرواية، إلا أن دوره محوري للغاية في صناعة شخصية حسين الزهار.
ياسر: صديق طه الوفي.
وليد سلطان: مقدم الشرطة، رئيس مباحث الدقي الفاسد.
سارة: جارة طه، الفتاة الثورية المتمردة، التي أنقذت حياته، وأصبحت تهتم بأمره أكثر بعد الحادثة.
فائقة: عمة طه الحنون التي تهتم لأمره أكثر من أي شخص
السرفيس: البلطجي المأجور الذي يجاور رجال الأعمال الفسدة ليقضي لهم مصالحهم المشبوهة.
محروس برجاس: رجل الأعمال الموالي للسلطة.
هاني برجاس: ابن محروس برجاس الذي تربى خارج مصر، ويكره المنازل، ويعشق الإقامة في الفنادق. له سر رهيب ودور محوري في الرواية.
سليمان: صديق الطفولة لحسين الزهار، صاحب محل البقالة قديمًا، وصاحب محل لورد للخمور حديثًا، ويتخذه ستار للإتجار في المخدرات.