📘 ❞ فاوست جـ [1] ❝ رواية ــ يوهان جوتة اصدار 2008

روايات الأدب الألماني المترجمة - 📖 ❞ رواية فاوست جـ [1] ❝ ــ يوهان جوتة 📖

█ _ يوهان جوتة 2008 حصريا رواية فاوست جـ [1] 2024 [1]: اسم الرواية : [1] تأليف: جوته نبذة عن : فاوست أو فاوستوس هو الشخصية الرئيسية الحكاية الألمانية الشعبية الخيميائي الألماني الدكتور جورج الذي يحقق نجاحاً كبيراً ولكنه غير راضٍ حياته فيُبرم عقداً مع الشيطان يسلم إليه روحه مقابل الحصول المعرفة المطلقة وكافة الملذات الدنوية وأصبحت هذه القصة أساساً لأعمال أدبية مختلفة لكتاب مختلفين حول العالم لعل أشهر الأعمال هي مسرحية لغوته وعمل كريستوفر مارلو كلاوس مان توماس كلايف باركر تشارلز غونود هيكتور بيرليوز أريغو بويتو أوسكار وايلد تيري براتشيت ميخائيل بولغاكوف فرناندو بيسوا ومن العرب علي أحمد باكثير الجديد كريم الصياد منهج تربوي مقترح لفاوست وتدور قصة شكلها الأساسي سعيه إلى اكتشاف الجوهر الحقيقي للحياة ما يقوده استدعاء ويمثله مفستوفيليس ليبرم معه يقضي بأن يقوم بخدمته طوال ليستولي بعد مماته لكن الاستيلاء روح مشروط ببلوغه قمة السعادة فاوست (بالألمانية: Faust) تراجيدية من تأليف الكاتب المسرحي فولفغانغ فون غوته تقع فصلين:[1] الجزء الأول التراجيديا Faust Der Tragödie erster Teil) ونُشر للمرة الأولى عام 1808 والجزء الثاني zweiter 1832 وهو العام توفي فيه الرغم أن المسرحية حققت باهراً إلا أنها نادراً كانت تؤدى المسرح لكنها حصدت أكبر جمهور المسارح ويعتبر "فاوست" عمل الأكثر شهرة ويضعه الكثيرون ضمن أعظم الأدبية تاريخ الأدب أنهى نسخة أولية العمل 1806 ونشرت ثم أعقب ذلك طبعة منقحة 1828 1829 وكان آخر تعديل عليها وقبل تلك الطبعتين ظهرت طباعة جزئية 1790 أقدم نسخ معروفة باسم اورفاوست وضعت بين 1772 وعام 1775 التفاصيل النسخة واضحة المخطوطة فُقدت ولكن تم 1886 فاوست خرافة قديمة يردها بعض المؤرخين قبل غزو النورمان لإنجلترا وتناولها العديد الأدباء مؤلفاتهم منهم قبله الشاعر الإنجليزي والشاعر الفرنسي روتبيف والكاتب غوتهلد إفرايم لسنج الخرافة تحكي شخص (فاوست) ورث عمه أموالاً وتعلم كل أمكنه علوم زمانه ادركه الكبر اعتقد أخذه علم لا نفع له فندم سنوات شبابه أضاعها ولم يقضيها متعته فظهر (مفستوفيليس) يقايض وجسده يمده بأربع وعشرين سنة اقتنع بما عرض عليه فمضى سبيل الشر فقتل وفسق ووقع رذيلة فعلها وفي عشق مارجريت (وتُعرف أيضاً جريتشن) وعندما النساء رده رداً عنيفاً قائلاً بأنه يريد سوى المرأة التي أحبها الخاتمة تبع ليسنج فعندما أتى ليأخذ حقه الاتفاق النهاية أتاه صوتاً السماء «لن تفلح فيما تريد» ويُكتب الخلاص ومارجريت روايات المترجمة مجاناً PDF اونلاين أدب الأمم الناطقة بالألمانية وسط أوروبا ويضم آثارًا ألمانيا والنمسا وسويسرا مناطق متاخمة مثل الألزاس وبوهيميا وسيليزيا مجموعة الكتب والروايات الادبية الالمانية مترجمة للغة العربية

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
فاوست جـ [1]
رواية

فاوست جـ [1]

ــ يوهان جوتة

صدرت 2008م
فاوست جـ [1]
رواية

فاوست جـ [1]

ــ يوهان جوتة

صدرت 2008م
مميّز
عن رواية فاوست جـ [1]:
اسم الرواية : : فاوست جـ [1]
تأليف: جوته

نبذة عن الرواية :
فاوست أو فاوستوس هو الشخصية الرئيسية في الحكاية الألمانية الشعبية عن الخيميائي الألماني الدكتور يوهان جورج فاوست الذي يحقق نجاحاً كبيراً ولكنه غير راضٍ عن حياته فيُبرم عقداً مع الشيطان يسلم إليه روحه في مقابل الحصول على المعرفة المطلقة وكافة الملذات الدنوية . وأصبحت هذه القصة أساساً لأعمال أدبية مختلفة لكتاب مختلفين حول العالم لعل أشهر هذه الأعمال هي مسرحية فاوست لغوته وعمل كريستوفر مارلو، كلاوس مان، توماس مان، كلايف باركر، تشارلز غونود، هيكتور بيرليوز، أريغو بويتو، أوسكار وايلد، تيري براتشيت، ميخائيل بولغاكوف، فرناندو بيسوا ومن العرب علي أحمد باكثير في فاوست الجديد، كريم الصياد في منهج تربوي مقترح لفاوست.
وتدور قصة فاوست في شكلها الأساسي حول سعيه إلى اكتشاف الجوهر الحقيقي للحياة، ما يقوده إلى استدعاء الشيطان ويمثله مفستوفيليس ليبرم معه عقداً يقضي بأن يقوم بخدمته طوال حياته ليستولي على روحه بعد مماته، لكن الاستيلاء على روح فاوست مشروط ببلوغه قمة السعادة .


فاوست (بالألمانية: Faust) هي مسرحية تراجيدية، من تأليف الكاتب المسرحي الألماني يوهان فولفغانغ فون غوته. تقع في فصلين:[1] الجزء الأول من التراجيديا (بالألمانية: Faust. Der Tragödie erster Teil) ونُشر للمرة الأولى في عام 1808، والجزء الثاني من التراجيديا (بالألمانية: Der Tragödie zweiter Teil) ونُشر للمرة الأولى في 1832 وهو العام الذي توفي فيه غوته. على الرغم من أن المسرحية حققت نجاحاً باهراً إلا أنها نادراً ما كانت تؤدى على المسرح، لكنها حصدت أكبر جمهور في المسارح الألمانية. ويعتبر "فاوست" عمل غوته الأكثر شهرة ويضعه الكثيرون ضمن أعظم الأعمال الأدبية في تاريخ الأدب الألماني.
أنهى غوته نسخة أولية من الجزء الأول من العمل في 1806، ونشرت في 1808، ثم أعقب ذلك طبعة منقحة في 1828-1829، وكان ذلك آخر تعديل لغوته عليها. وقبل تلك الطبعتين ظهرت طباعة جزئية من فاوست في 1790. أقدم نسخ العمل، معروفة باسم اورفاوست، وضعت بين 1772 وعام 1775، إلا أن التفاصيل عن تلك النسخة غير واضحة. المخطوطة فُقدت، ولكن تم اكتشاف نسخة في عام 1886.


فاوست هي خرافة قديمة يردها بعض المؤرخين إلى ما قبل غزو النورمان لإنجلترا، وتناولها العديد من الأدباء في مؤلفاتهم منهم غوته ومن قبله الشاعر الإنجليزي كريستوفر مارلو والشاعر الفرنسي روتبيف والكاتب الألماني غوتهلد إفرايم لسنج. الخرافة تحكي عن شخص (فاوست) ورث عن عمه أموالاً، وتعلم كل ما أمكنه من علوم زمانه، ولكنه بعد أن ادركه الكبر اعتقد أن كل ما أخذه من علم لا نفع له، فندم على سنوات شبابه الذي أضاعها ولم يقضيها في متعته، فظهر له الشيطان (مفستوفيليس) يقايض روحه وجسده على أن يمده بأربع وعشرين سنة وهو في شبابه، اقتنع فاوست بما عرض عليه الشيطان فمضى في سبيل الشر فقتل وفسق ووقع في كل رذيلة أمكنه فعلها. وفي هذه المسرحية عشق فاوست مارجريت (وتُعرف أيضاً باسم جريتشن)، وعندما عرض عليه الشيطان النساء رده رداً عنيفاً قائلاً بأنه لا يريد سوى مارجريت المرأة التي أحبها. في الخاتمة تبع غوته منهج ليسنج فعندما أتى الشيطان ليأخذ حقه من الاتفاق في النهاية أتاه صوتاً من السماء قائلاً «لن تفلح فيما تريد» ويُكتب الخلاص لفاوست ومارجريت.
الترتيب:

#5K

1 مشاهدة هذا اليوم

#14K

25 مشاهدة هذا الشهر

#4K

39K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 286.
المتجر أماكن الشراء
يوهان جوتة ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث