📘 ❞ امرأة علي الضفة المقابلة ❝ كتاب ــ ميتسويو كاكوتا اصدار 2011

ادب البلدان الغربية - 📖 ❞ كتاب امرأة علي الضفة المقابلة ❝ ــ ميتسويو كاكوتا 📖

█ _ ميتسويو كاكوتا 2011 حصريا كتاب امرأة علي الضفة المقابلة عن هيئة أبو ظبي للثقافة والتراث 2024 المقابلة: تأليف (ميتسويو كاكوتا) : يتعامل المجتمع الياباني مع المرأة بطريقة قريبة جداً من طريقة العربي فيربيها صغرها أنها ليست أكثر شيء وأن وظيفتها الحياة هي مراعاة بيتها وزوجها وتربية الأولاد وألا تفكر أن يكون لها كياناً مستقلاً أو حرية ولو روحية وفي هذه الرواية تتمرد الكاتبة اليابانية ميسويو القيم والتقاليد خلال خلق ثلاثة شخصيات رئيسية لنساء كل منهن تعاني نوعاً القهر والاضطهاد الذي له جذور تضرب نحو طفولتهن فيبحثن طريق جديد دون يفقدن طريقهن فتصور سبيل المثال "سايوكو" وهي متزوجة وأم تعيش زوج لا يشعر بها ولا يفهم آلامها بالنسبة خادمة والبيت ما هو إلا استراحة تدور أحداث حول شخصية سايوكو ربة منزل الخامسة والثلاثين ولها طفلة الثالثة العمر زوجها شخص غامض وغير مبال وحماتها دائمة الشكوى والتذمّر وسلوكها ابنتها تتساءل دائماً إلى متى سيستمر هذا الحل؟ وعندما تقرر أخيراً تحدث تغييراً حياتها تقابل معارضة لكنها تصرّ شق طريقها الصعب وحدها تعمل عاملة تنظيف للبيوت تابعة لشركة صغيرة تديرها آوي أيضاً مستقلة بلا عائلة أولاد للوهلة الأولى تبدو المرأتان مختلفتين وليس بينهما أي قاسم مشترك ولكن تقدم شيئاً فشيئاً يتضح لنا أنّ هناك الكثير جوانب التشابه ادب البلدان الغربية مجاناً PDF اونلاين قسم ركن رئيسى مكتبة الادب حيث تشمل مجموعة الاقسام الفرعية وهى الأدب الغربي ويُعرف باسم الأوروبي المكتوب سياق الثقافة لغات أوروبا بما ذلك تلك التي تنتمي اللغات الهندو أوروبية بالإضافة للعديد ذات الصلة الجغرافية والتاريخية مثل البشكنشية والمجرية يعتبر أحد العناصر المميزة للحضارة

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
امرأة علي الضفة المقابلة
كتاب

امرأة علي الضفة المقابلة

ــ ميتسويو كاكوتا

صدر 2011م عن هيئة أبو ظبي للثقافة والتراث
امرأة علي الضفة المقابلة
كتاب

امرأة علي الضفة المقابلة

ــ ميتسويو كاكوتا

صدر 2011م عن هيئة أبو ظبي للثقافة والتراث
عن كتاب امرأة علي الضفة المقابلة:
كتاب امرأة على الضفة المقابلة
تأليف (ميتسويو كاكوتا) :
يتعامل المجتمع الياباني مع المرأة بطريقة قريبة جداً من طريقة المجتمع العربي فيربيها من صغرها على أنها ليست أكثر من شيء، وأن وظيفتها في الحياة هي مراعاة بيتها وزوجها وتربية الأولاد، وألا تفكر في أن يكون لها كياناً مستقلاً أو حرية ولو روحية.
وفي هذه الرواية تتمرد الكاتبة اليابانية ميسويو كاكوتا على هذه القيم والتقاليد من خلال خلق ثلاثة شخصيات رئيسية لنساء كل منهن تعاني نوعاً من القهر والاضطهاد الذي له جذور تضرب نحو طفولتهن، فيبحثن عن طريق جديد في الحياة دون أن يفقدن طريقهن، فتصور على سبيل المثال "سايوكو" وهي امرأة متزوجة وأم تعيش مع زوج لا يشعر بها ولا يفهم آلامها وهي بالنسبة له ليست أكثر من خادمة، والبيت ما هو إلا استراحة.
تدور أحداث هذه الرواية حول شخصية سايوكو ، ربة منزل في الخامسة والثلاثين ولها طفلة في الثالثة من العمر. زوجها شخص غامض، وغير مبال، وحماتها دائمة الشكوى والتذمّر من سايوكو وسلوكها مع ابنتها وزوجها. تتساءل سايوكو دائماً إلى متى سيستمر هذا الحل؟ وعندما تقرر أخيراً أن تحدث تغييراً في حياتها تقابل معارضة زوجها وحماتها. لكنها تصرّ على شق طريقها الصعب وحدها. تعمل عاملة تنظيف للبيوت تابعة لشركة صغيرة تديرها آوي. آوي أيضاً في الخامسة والثلاثين، شخصية مستقلة، بلا عائلة ولا أولاد. للوهلة الأولى تبدو المرأتان مختلفتين وليس بينهما أي قاسم مشترك. ولكن مع تقدم أحداث الرواية شيئاً فشيئاً، يتضح لنا أنّ هناك الكثير من جوانب التشابه بينهما .
الترتيب:

#4K

0 مشاهدة هذا اليوم

#15K

26 مشاهدة هذا الشهر

#12K

16K إجمالي المشاهدات
مترجم الى: العربية .
عدد الصفحات: 328.
المتجر أماكن الشراء
ميتسويو كاكوتا ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
هيئة أبو ظبي للثقافة والتراث 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث