📘 ❞ ميزان الألف العربية ❝ كتاب ــ أحمد زرقة اصدار 1990

كتب وموسوعات الخط العربي - 📖 ❞ كتاب ميزان الألف العربية ❝ ــ أحمد زرقة 📖

█ _ أحمد زرقة 1990 حصريا كتاب ميزان الألف العربية 2024 العربية: تأليف : زرقة الطبعة الأولى 1990م هذا (ميزان العربية) لمؤلفه: زرقه الكتاب يبحث نطقا وكتابة بنوعيها الصائت (المد) والصامت (الهمز) وما يطرأ عليهامن الكتاب تغيير البنية والرسم الألِف (ا) هو الحرف الأول الأبجدية وكذلك العبرية ومعظم اللغات التي تفرعت من السامية يُنطق همزةً إذا لم يتصل به مد مثال: أسد ويُنطق ألفاً اتصل قرآن ويساوي 1 حساب الجمل وكان علماء اللغة الأوائل يفرّقون بين الهمزة والألف وكان بذلك عدد الحروف عندهم تسعة وعشرين حرفًا أما المحْدثون فلا يعتبرون هجائيًا كما يعتبرها الجُمَّل أبجديًّا الصفات الصوتية الهمزة صوت حنجري انفجاري الصوت ليس بالمهموس ولا بالمجهور وعند نطقه تُسد الفتحة الموجودة الحبلين الصوتيين يُسمح للهواء بالمرور الحنجرة ثم ينفرج الوتران فيخرج الهواء محدِثًا صوتًا انفجاريًا وضْع الأحبال الصوتية أثناء النطق بصوت الانغلاق والانفتاح الناتج المجهور والمهموس كتب وموسوعات الخط العربي مجاناً PDF اونلاين فن وتصميم الكتابة مختلف تستعمل تتميز بكونها متصلة مما يجعلها قابلة لاكتساب أشكال هندسية مختلفة

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
ميزان الألف العربية
كتاب

ميزان الألف العربية

ــ أحمد زرقة

صدر 1990م
ميزان الألف العربية
كتاب

ميزان الألف العربية

ــ أحمد زرقة

صدر 1990م
عن كتاب ميزان الألف العربية:
ميزان الألف العربية
تأليف : أحمد زرقة
الطبعة الأولى
1990م

هذا كتاب (ميزان الألف العربية) لمؤلفه: أحمد زرقه. الكتاب يبحث في الألف العربية، نطقا وكتابة، بنوعيها الصائت (المد)، والصامت (الهمز)، وما يطرأ عليهامن ...

الكتاب يبحث في الألف العربية، نطقا وكتابة، بنوعيها الصائت (المد)، والصامت (الهمز)، وما يطرأ عليهامن تغيير في البنية والرسم.

الألِف (ا) هو الحرف الأول في الأبجدية العربية وكذلك الحرف الأول في الأبجدية العبرية ومعظم اللغات التي تفرعت من اللغات السامية.

يُنطق الألف همزةً إذا لم يتصل به مد مثال: أسد ويُنطق ألفاً إذا اتصل به مد مثال: قرآن، ويساوي 1 في حساب الجمل.

وكان علماء اللغة الأوائل يفرّقون بين الهمزة والألف، وكان بذلك عدد الحروف العربية عندهم تسعة وعشرين حرفًا أما علماء اللغة المحْدثون فلا يعتبرون الألف حرفًا هجائيًا كما لم يعتبرها حساب الجُمَّل حرفًا أبجديًّا.



الصفات الصوتية
الهمزة صوت حنجري انفجاري، هذا الصوت ليس بالمهموس ولا بالمجهور، وعند نطقه تُسد الفتحة الموجودة بين الحبلين الصوتيين فلا يُسمح للهواء بالمرور من الحنجرة ثم ينفرج الوتران فيخرج الهواء محدِثًا صوتًا انفجاريًا. و وضْع الأحبال الصوتية أثناء النطق بصوت الهمزة بين الانغلاق والانفتاح فيخرج الصوت الناتج بين المجهور والمهموس.
الترتيب:

#11K

0 مشاهدة هذا اليوم

#36K

15 مشاهدة هذا الشهر

#12K

16K إجمالي المشاهدات
المتجر أماكن الشراء
أحمد زرقة ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث