📘 ❞ اسئلة حرجة… و اجوبة صريحة ❝ كتاب ــ محمد متولي الشعراوي اصدار 2003

كتب الردود والمناظرات - 📖 ❞ كتاب اسئلة حرجة… و اجوبة صريحة ❝ ــ محمد متولي الشعراوي 📖

█ _ محمد متولي الشعراوي 2003 حصريا كتاب اسئلة حرجة… اجوبة صريحة عن دار العودة 2024 صريحة: قضايا العصر الحائرة قلوب وعقول الشباب المسلم التي تطرح نفسها بإلحاح اليوم لماذا هذا التخلف الذي تعاني منه دول العالم الإسلامي بينما أخرى لا تدين بالإسلام أكثر تقدما؟ وماذا أصبح جزاء الإحسان؟ وما دام الرزق مقدراً ومكتوباً للإنسان فلماذا العمل؟ وبعض الناس يقول إن الخمر لم يرد تحريمها نص القرآن فهل صحيح؟ ولماذا يذكر تحريم بنص مثل الميتة والدم ولحم الخنزير؟ وإلى أين ينتهي الأمر بالإنسان وهو يبحث أسرار الروح بعد أن سجل صيدته منذ أربعة عشر قرناً؟ هو الرد العلماء الذين يقولون بأن لها وزن؟ من ينكرون وجودها؟ ومن الآخرة ما يعنى ينتبه الإنسان الموت أو السكوت والصمت والنهاية؟ وكيف الحياة بما فيها السمع والبصر يكون نائماً؟ معنى الجنة؟ وأخيراً لو آدم عليه السلام يخطئ واستمر الجنة لكان كل نعيم فلماذا الحساب والثواب والعقاب والخطيئة والتوبة والإيمان والفكر ؟؟ هذه القضايا كانت موضوع حوار هادئ مع فضيلة الشيخ أجراه بوعي واقتدار الكاتب أحمد زين واحتل ذلك الحوار صفحات الكتاب وكان الإمام حريصاً إجابته الأمور إلى أصولها ليستلهم منها الحل والرأي يستدعي الانتباه الرونق البلاغي يتحلى به أسلوبه الشيّق وليس أجمل تعرض الفكرة الرهينة أسلوب شيّق فذلك مما يقرب المسافة بين القائل والمستمع كتب الردود والمناظرات مجاناً PDF اونلاين الشبهة لسان العرب الشُّبْهةُ: الالتباسُ وأُمورٌ مُشْتَبِهةٌ ومُشَبِّهَةٌ: مُشْكِلَة يُشْبِهُ بعضُها بعضاً؛ وشَبَّهَ عليه: خَلَّطَ الأَمْرَ حتى اشْتَبه بغيره المعجم الوسيط: "الشُبْهَةُ: الالتباس واشتبه اختلط المسألة: شكَّ صحتها" وفي الاصطلاح عرّفها الزحيلي :الشبهة "الشيء الغامض يصـاحب أمـراً فيمتنـع تمييزه غيره" لذا فإن المناظرة (Debate) هي نوع مرتب رسمي المناقشة وتختلف المنطقية تدور إثبات الحقيقة كما تختلف الجدل المعتمد البلاغة والإقناع فالمناظرة وإن اعتمد النقاش المنطقي وشيء العاطفة فهو ينجح ويثبت نفسه عند متابعيه بحسب قوة السياق وخطة المتقنة ومرونتها وتهدف دراسة فن لجعل الشخص متمكناً موقفه بسهولة وقد يهدف لإثبات أمور سياسية اقتصادية بل لكل التنافس العام بغرض تنمية المهارات المدارس والجامعات إذا نستطيع نسمي الهادف لاستخراج نقاشاً والنقاش له آداب وضوابط أهمها : المخالفين بخلق رفيع وتقبل أرائهم بسعة صدر دون انزعاج ممن يخالفنا الرأي باحترام الآخر فليس المقصود بالنقاش التغلب الآخرين إفحامهم بقدر سعيٌ دؤوب وراء فالغاية اثبات صحة الذات هي شكل اشكال والخطاب تقوم طوفين يتحاورون حول محدد وهي سبيل دفع الشبه والرد عليها بالحجة والبرهان لذا الركن خاص بكتب مجانيه للتحميل مجال الشبهات يتعلق بها

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
اسئلة حرجة… و اجوبة صريحة
كتاب

اسئلة حرجة… و اجوبة صريحة

ــ مُحَمَّد مِتْوَلّيْ الشّعرَاوِيّ

صدر 2003م عن دار العودة
اسئلة حرجة… و اجوبة صريحة
كتاب

اسئلة حرجة… و اجوبة صريحة

ــ مُحَمَّد مِتْوَلّيْ الشّعرَاوِيّ

صدر 2003م عن دار العودة
عن كتاب اسئلة حرجة… و اجوبة صريحة:
قضايا العصر الحائرة في قلوب وعقول الشباب المسلم التي تطرح نفسها بإلحاح اليوم... لماذا هذا التخلف الذي تعاني منه دول العالم الإسلامي بينما دول أخرى لا تدين بالإسلام أكثر تقدما؟، وماذا أصبح جزاء الإحسان؟ وما دام الرزق مقدراً ومكتوباً للإنسان فلماذا العمل؟ وبعض الناس يقول إن الخمر لم يرد في تحريمها نص في القرآن فهل هذا صحيح؟ ولماذا لم يذكر تحريم الخمر بنص مثل تحريم الميتة والدم ولحم الخنزير؟ وإلى أين ينتهي الأمر بالإنسان وهو يبحث أسرار الروح بعد أن سجل القرآن صيدته منذ أربعة عشر قرناً؟ وما هو الرد على العلماء الذين يقولون بأن الروح لها وزن؟

وما هو الرد على من ينكرون وجودها؟ ومن الآخرة... ما يعنى أن ينتبه الإنسان بعد الموت أو السكوت والصمت والنهاية؟ وكيف وهو في الحياة بما فيها من السمع والبصر يكون نائماً؟... وما هو معنى الجنة؟... وأخيراً لو أن آدم عليه السلام لم يخطئ واستمر في الجنة لكان كل الناس في نعيم.

فلماذا الحساب والثواب والعقاب والخطيئة والتوبة والإيمان والفكر...؟؟ هذه القضايا كانت موضوع حوار هادئ مع فضيلة الشيخ محمد متولي الشعراوي الذي أجراه بوعي واقتدار الكاتب الإسلامي أحمد زين.

واحتل ذلك الحوار صفحات هذا الكتاب. وكان الإمام حريصاً في إجابته على أن يرد الأمور إلى أصولها ليستلهم منها الحل والرأي، وما يستدعي الانتباه ذلك الرونق البلاغي الذي يتحلى به أسلوبه الشيّق، وليس أجمل من أن تعرض الفكرة الرهينة في أسلوب شيّق. فذلك مما يقرب المسافة بين القائل والمستمع.


الترتيب:

#13K

0 مشاهدة هذا اليوم

#24K

23 مشاهدة هذا الشهر

#16K

13K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 316.
المتجر أماكن الشراء
محمد متولي الشعراوي ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
دار العودة 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث