📘 ❞ كيف تتخلص من القلق؟ ❝ كتاب ــ محمد الودعان

التنمية البشرية الإسلامية - 📖 ❞ كتاب كيف تتخلص من القلق؟ ❝ ــ محمد الودعان 📖

█ _ محمد الودعان 0 حصريا كتاب كيف تتخلص من القلق؟ 2024 القلق؟: هذا الكتاب إعادة صياغة لبعض فقرات ديل كارنيجي الشهير "دع القلق وابدأ الحياة" ضوء الهدي النبوي يقول الكاتب مقدمة كتابه: " أردت بذلك بيان محاسن ديننا العظيم الذي بَيَّن أن الحياة السعيدة هي الهدف الأسمى لكل إنسان وأن السعادة الإيمان الصادق والعمل الصالح وأنها كلها مجموعة طاعة الله ورسوله – صلى عليه وسلم" وقد تضمن الكتاب: وتسعة أقسام وهي: القسم الأول: حقائق ونتائج القسم الثاني: تحليل أسباب الداء وتحديد أفضل دواء الثالث: عدوك أطلق نار الأمل الرابع: تحصل الطمأنينة والسعادة؟ الخامس: طريقك للنجاة السادس: بسبب الانتقاد؟ السابع: الإرهاق ينتج الثامن: تقرر مستقبلك؟ التاسع: تحل المشاكل المالية؟ وضع آخر كل قسم أدلة جامعة ثم بين خاتمة أهم النتائج والوصايا التي خرج بها موضوع كتابه المراجع والفهرس يقول رسالته: "وعلى العبد يعيش سعادة بالله والإيمان برسالة نبيه وسلم فهي الدائمة؛ بما يتغلب والهمّ والحَزَن وليعلم أنَّ كُلَّ شيء بيد ما أصابه لم يكن ليخطئه وما أخطأه ليصيبه فلا يأسف ولا يحزن يقلق وليعلم يقوده إلى والتفاؤل وليتأكد مع الكره والشدة فرجاً العسر يسراً يغلب عسرٌ يسرين" التنمية البشرية الإسلامية مجاناً PDF اونلاين علم وتطوير الذات لابد تعلمه كتب تتحدث عن فى عهد سيدنا الصلاة وازكى السلام اللذي يهتم فيها بتطوير النفس منظور إسلامى فيقوم بسرد النظريات التى فسرت مفهوم الطبيعة الإنسانية وآراء الفلاسفة المسلمين

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
كيف تتخلص من القلق؟
كتاب

كيف تتخلص من القلق؟

ــ محمد الودعان

كيف تتخلص من القلق؟
كتاب

كيف تتخلص من القلق؟

ــ محمد الودعان

عن كتاب كيف تتخلص من القلق؟:
هذا الكتاب إعادة صياغة لبعض فقرات كتاب ديل كارنيجي الشهير "دع القلق وابدأ الحياة"، في ضوء الهدي النبوي، يقول الكاتب في مقدمة كتابه: " أردت بذلك بيان محاسن ديننا العظيم الذي بَيَّن أن الحياة السعيدة هي الهدف الأسمى لكل إنسان، وأن السعادة في الإيمان الصادق والعمل الصالح، وأنها كلها مجموعة في طاعة الله ورسوله – صلى الله عليه وسلم".

وقد تضمن هذا الكتاب:

مقدمة، وتسعة أقسام وهي:- القسم الأول: القلق حقائق ونتائج .

القسم الثاني: تحليل أسباب الداء وتحديد أفضل دواء. القسم الثالث: القلق عدوك أطلق عليه نار الأمل والعمل. القسم الرابع: كيف تحصل على الطمأنينة والسعادة؟ القسم الخامس: الإيمان طريقك للنجاة من القلق.

القسم السادس: كيف تتخلص من القلق بسبب الانتقاد؟ القسم السابع:

الإرهاق ينتج القلق. القسم الثامن: كيف تقرر مستقبلك؟ القسم التاسع: كيف تحل المشاكل المالية؟ وقد وضع الكاتب في آخر كل قسم من هذا الكتاب أدلة جامعة لكل قسم، ثم بين في خاتمة الكتاب أهم النتائج والوصايا التي خرج بها من موضوع كتابه، ثم المراجع، والفهرس.

يقول الكاتب في خاتمة رسالته: "وعلى العبد أن يعيش سعادة الإيمان بالله، والإيمان برسالة نبيه محمد – صلى الله عليه وسلم -، فهي السعادة الدائمة؛ بما يتغلب على القلق والهمّ والحَزَن، وليعلم أنَّ كُلَّ شيء بيد الله، وأن ما أصابه لم يكن ليخطئه، وما أخطأه لم يكن ليصيبه، فلا يأسف ولا يحزن ولا يقلق.

وليعلم أن الإيمان بالله يقوده إلى الأمل والتفاؤل، وليتأكد أن مع الكره والشدة فرجاً، وأن مع العسر يسراً، ولا يغلب عسرٌ يسرين".


الترتيب:

#211

0 مشاهدة هذا اليوم

#24K

23 مشاهدة هذا الشهر

#10K

18K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 38.
المتجر أماكن الشراء
محمد الودعان ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث