📘 ❞ الحرمان الكبير ❝ رواية ــ نور عبد المجيد اصدار 2008

كتب الروايات والقصص - 📖 ❞ رواية الحرمان الكبير ❝ ــ نور عبد المجيد 📖

█ _ نور عبد المجيد 2008 حصريا رواية الحرمان الكبير عن Arab Scientific Publishers, 2024 الكبير: "إلى الصغيرة التي بدأت تسألني ما هو الحب وما هي السعادة؟! إلى "شهد" أعلم أنها لن تعي أبداً أن قليلاً من وقليلاً القروش يكفيان لصنع سعادة كبيرة فقط إن صاحبهما كثير النقاء والزهد ولكن يبقى طريق الزهد وحده له ثمن كبير" بهذه العبارات تمهد الكاتبة لروايتها "الحرمان الكبير" تعلن فيها قيامة جديدة لامرأة خاضت رحلة طويلة بحثاً وهم كبير ولترسم صورة لم ينبغي تكون عليه علاقة المرأة بالرجل تلك العلاقة المحرمة إلا إطار محدد سلفاً ولعل الذي يقرأ بين سطور الرواية سيجد دعوة للتمرد سطوة المجتمع والتقاليد ودعوة البوح بكل مكنونات النفس بصدق وجرأة دون مخاتلة أو تمييع "لم تشعر أبدأً يحدث خطيئة كانت بحب بمشاعر ظنت ماتت بأنثى تصحو لتغسل عنها تراب الموت تحياه طوال الأعوام الستة " السعادة الحقيقة >> الرضا : الرضا مهما كان الشيء اللى بتمتلكه , وايمانك بأن كُل شيء ربنا يوهبه لك يمنعه عنك فهو خير مقتبسات : "إن الاعتراف بالعجز أكثر ألما العجز نفسه " "من قال الذين يطلقون الرصاص أنفسهم لا يتألمون " "جرح الكرامة والحب لما بيبقى زي الموت" "يا إلهي كيف تمضي بنا الأيام والأعوام لنكتشف فجأة أننا أضعناها غباء ؟!" "كيف نظن نشعر بما لمن نحب ونكتشف نعرف حتى لنا أنفسنا" "عندما يقتلنا الألم نزداد صدقًا وحكمةً" "الصمت والكبرياء قد يقتلان أحلام العمر الكبيرة" كتب الروايات والقصص مجاناً PDF اونلاين سرد نثري طويل يصف شخصيات خيالية وأحداثاً شكل قصة متسلسلة كما أكبر الأجناس القصصية حيث الحجم وتعدد الشخصيات وتنوع الأحداث وقد ظهرت أوروبا بوصفها جنساً أدبياً مؤثراً القرن الثامن عشر والرواية حكاية تعتمد السرد فيه وصف وحوار وصراع ينطوي ذلك تأزم وجدل وتغذيه كتب قصص اطفال روايات متنوعه وروايات بوليسية عالمية ادب ساخر ساخره لاعظم الكتاب مضحكه واقعيه قصائد وخواطر قصيرة قصيره

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
الحرمان الكبير
رواية

الحرمان الكبير

ــ نوُرٍ عٍبَدِ آلُِمجٍيد

صدرت 2008م عن Arab Scientific Publishers,
الحرمان الكبير
رواية

الحرمان الكبير

ــ نوُرٍ عٍبَدِ آلُِمجٍيد

صدرت 2008م عن Arab Scientific Publishers,
مميّز
عن رواية الحرمان الكبير:
"إلى الصغيرة التي بدأت تسألني ما هو الحب وما هي السعادة؟! إلى "شهد" التي أعلم أنها لن تعي أبداً أن قليلاً من الحب وقليلاً من القروش يكفيان لصنع سعادة كبيرة فقط إن صاحبهما كثير من النقاء والزهد. ولكن يبقى طريق الزهد وحده له ثمن كبير". بهذه العبارات تمهد الكاتبة لروايتها "الحرمان الكبير" التي تعلن فيها قيامة جديدة لامرأة خاضت رحلة طويلة بحثاً عن وهم كبير.. ولترسم صورة جديدة لم ينبغي أن تكون عليه علاقة المرأة بالرجل، تلك العلاقة المحرمة إلا في إطار محدد سلفاً. ولعل الذي يقرأ ما بين سطور الرواية سيجد دعوة للتمرد على سطوة المجتمع والتقاليد ودعوة إلى البوح بكل مكنونات النفس بصدق وجرأة دون مخاتلة أو تمييع.

"لم تشعر أبدأً أن ما يحدث هو خطيئة.. كانت تشعر بحب.. بمشاعر ظنت أنها ماتت كانت تشعر بأنثى تصحو لتغسل عنها تراب الموت الذي كانت تحياه طوال الأعوام الستة..".

السعادة الحقيقة هي >> الرضا :
الرضا مهما كان الشيء اللى بتمتلكه , وايمانك بأن كُل شيء ربنا يوهبه لك أو يمنعه عنك فهو خير

مقتبسات :
"إن الاعتراف بالعجز أكثر ألما من العجز نفسه "

"من قال إن الذين يطلقون الرصاص على أنفسهم لا يتألمون "

"جرح الكرامة والحب لما بيبقى كبير زي الموت"

"يا إلهي كيف تمضي بنا الأيام والأعوام لنكتشف فجأة أننا أضعناها في غباء ؟!"

"كيف نظن أننا نشعر بما يحدث لمن نحب ونكتشف أننا لا نعرف حتى ما يحدث لنا أنفسنا"

"عندما يقتلنا الألم نزداد صدقًا وحكمةً"

"الصمت والكبرياء قد يقتلان أحلام العمر الكبيرة"




الترتيب:

#600

2 مشاهدة هذا اليوم

#5K

121 مشاهدة هذا الشهر

#2K

59K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 107.
المتجر أماكن الشراء
نور عبد المجيد ✍️ المؤلفة
مناقشات ومراجعات
Arab Scientific Publishers, 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية