📘 ❞ الهوائيات الذكية ❝ كتاب ــ صفوان احمد سلامه اصدار 2015

كتب علمية - 📖 كتاب ❞ الهوائيات الذكية ❝ ــ صفوان احمد سلامه 📖

█ _ صفوان احمد سلامه 2015 حصريا كتاب ❞ الهوائيات الذكية ❝ 2024 الذكية: معالجة إشارة باستخدام : تتكاثر وسائل التواصل عن بعد يوماً يوم لتسهيل الولوج إلى مجموعة من الخدمات بطريقة تحقق الراحة لمبدعها فإن كانت كثافة المرئية فضلا المدسوس منها شرائح المحمولات كافية لإحداث تلوث بصري فماذا الموجات التي تبعثها وتستقبلها؟ وكيف لجودة الاتصال أن تبلغ إذن ما آلت إليه اليوم ظل هذه المعطيات؟ إن الكلاسيكية تطرح المشكلات نقل المعلومة رداءة وتشويش وتراكب شبكات وتداخلها وكذا انعدام الأمن المعلوماتي تخطت معظم المعيقات بل تعدتها حفظ الطاقة فبدل تبعث المغناطيسية كل الأرجاء ترسلها متلقٍ محدد وبجودة عالية ولذلك فهي مزودة بأنظمة داخلية تمكنها انتقاء جهة الإرسال أو الاستقبال واستنادا نفس المبدأ طُورت تقنيات متتابعة للنهوض بهذه المهمة تصنف عموماً : ويعمل تقسيم النطاق أجزاء متساوية الخصائص فيقوم الهوائي باختيار الشعاع (أو الصف) الأقرب للهدف فيرسل مركزة تتيح مسافة اتصال أطول وجودةً أعلى كما تسمح التقنية بتفادي تشويش المتدخلين حيث لا يؤثرون الإشارة إلا عند وجودهم الصف مع المتلقي الرئيس وإذا غيَّر وضعيته ينتقل صف أقرب فأقرب تبعا لحركته (أي الهدف) لكن العيب الأنظمة هو عدم قدرتها تدبر المشوشة القريبة لكنها المقابل قابلة للتكيف أنماط لأنها غير معقدة وبخسة الثمن كتب علمية مجاناً PDF اونلاين الطريقة العلمية المنهج العلمي الثقافة عبارة التقنيات والطرق المصممة لفحص الظواهر والمعارف المكتشفة المراقبة حديثا من ضمن محتويات القسم العلماء‏ , أحيائية,‏ بيئية خيالية,‏ رياضيات,‏ طب‏, علم والكثير

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
الهوائيات الذكية
كتاب

الهوائيات الذكية

ــ صفوان احمد سلامه

صدر 2015م
الهوائيات الذكية
كتاب

الهوائيات الذكية

ــ صفوان احمد سلامه

صدر 2015م
عن كتاب الهوائيات الذكية:
معالجة إشارة الهوائيات الذكية باستخدام

الهوائيات الذكية :

تتكاثر وسائل التواصل عن بعد يوماً بعد يوم لتسهيل الولوج إلى مجموعة من الخدمات بطريقة تحقق الراحة لمبدعها. فإن كانت كثافة الهوائيات المرئية، فضلا عن المدسوس منها في شرائح المحمولات، كافية لإحداث تلوث بصري، فماذا عن كثافة الموجات التي تبعثها وتستقبلها؟ وكيف لجودة الاتصال أن تبلغ إذن ما آلت إليه اليوم في ظل هذه المعطيات؟

إن كانت الهوائيات الكلاسيكية تطرح مجموعة من المشكلات في نقل المعلومة من رداءة وتشويش وتراكب شبكات وتداخلها وكذا انعدام الأمن المعلوماتي، فإن الهوائيات الذكية تخطت معظم هذه المعيقات، بل تعدتها إلى حفظ الطاقة. فبدل أن تبعث الموجات المغناطيسية في كل الأرجاء، ترسلها إلى متلقٍ محدد وبجودة عالية. ولذلك فهي مزودة بأنظمة معالجة داخلية تمكنها من انتقاء جهة الإرسال أو الاستقبال. واستنادا إلى نفس المبدأ طُورت تقنيات متتابعة للنهوض بهذه المهمة، تصنف عموماً إلى :

ويعمل على تقسيم النطاق إلى أجزاء متساوية الخصائص، فيقوم الهوائي باختيار الشعاع (أو الصف) الأقرب للهدف فيرسل إشارة مركزة تتيح مسافة اتصال أطول وجودةً أعلى. كما تسمح هذه التقنية بتفادي تشويش المتدخلين حيث لا يؤثرون في الإشارة إلا عند وجودهم في نفس الصف مع المتلقي الرئيس. وإذا غيَّر المتلقي وضعيته، فإن الهوائي ينتقل إلى صف أقرب فأقرب تبعا لحركته (أي الهدف). لكن العيب في هذه الأنظمة هو عدم قدرتها على تدبر الموجات المشوشة القريبة من المتلقي الرئيس. لكنها في المقابل قابلة للتكيف مع أنماط الهوائيات الكلاسيكية لأنها غير معقدة وبخسة الثمن.
الترتيب:

#14K

0 مشاهدة هذا اليوم

#65K

11 مشاهدة هذا الشهر

#10K

19K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 70.
المتجر أماكن الشراء
صفوان احمد سلامه ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية