📘 ❞ القومية ❝ كتاب ــ ستيفن جروزبي اصدار 2015

سلاسل وموسوعات - 📖 كتاب ❞ القومية ❝ ــ ستيفن جروزبي 📖

█ _ ستيفن جروزبي 2015 حصريا كتاب ❞ القومية ❝ عن مؤسسة هنداوي للتعليم والثقافة 2024 القومية: ما هي الأمم وجه الدقة؟ ولماذا تحظى فكرة الانتماء إلى أمة بمثل هذه الأهمية لدى الشعوب؟ إن فهم أمرٌ محوريٌّ لفهم العديد من الصراعات الاجتماعية والنزاعات السياسية التي تهيمن عناوين الأخبار اليوم وفي هذا الكتاب المتميز سلسلة «مقدمة قصيرة جدًّا» يستعين المؤلف بأمثلة مراحل مختلفة التاريخ بدءًا إسرائيل القديمة وحتى منطقة البلقان لمناقشة كيف تولد رحم عوامل مثل القرابة والإقليم والتاريخ والدين المشترك وعبر إبراز المنظور الاجتماعي والفلسفي والأنثروبولوجي للقضية يتساءل سبب وجود ومتى ظهرت للمرة الأولى وما يمكن أن تكشفه لنا تلك النزعة للانقسام طبيعتنا كبشر سلاسل وموسوعات مجاناً PDF اونلاين يحتوى مجموعة الموسوعات العربية والعالمية المنوعة والمختلفة منها الموسوعة موسوعة الطبيعي الطفل المتكاملة

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
القومية
كتاب

القومية

ــ ستيفن جروزبي

صدر 2015م عن مؤسسة هنداوي للتعليم والثقافة
القومية
كتاب

القومية

ــ ستيفن جروزبي

صدر 2015م عن مؤسسة هنداوي للتعليم والثقافة
عن كتاب القومية:
ما هي الأمم على وجه الدقة؟ ولماذا تحظى فكرة الانتماء إلى أمة ما بمثل هذه الأهمية لدى الشعوب؟

إن فهم فكرة القومية أمرٌ محوريٌّ لفهم العديد من الصراعات الاجتماعية والنزاعات السياسية التي تهيمن على عناوين الأخبار اليوم. وفي هذا الكتاب المتميز من سلسلة «مقدمة قصيرة جدًّا»، يستعين المؤلف بأمثلة من مراحل مختلفة من التاريخ، بدءًا من إسرائيل القديمة وحتى منطقة البلقان اليوم، لمناقشة كيف تولد الأمم من رحم عوامل مختلفة مثل القرابة والإقليم والتاريخ والدين المشترك.

وعبر إبراز المنظور الاجتماعي والفلسفي والأنثروبولوجي للقضية، يتساءل المؤلف عن سبب وجود الأمم، ومتى ظهرت للمرة الأولى، وما يمكن أن تكشفه لنا تلك النزعة للانقسام عن طبيعتنا كبشر.
الترتيب:

#10K

1 مشاهدة هذا اليوم

#47K

14 مشاهدة هذا الشهر

#14K

15K إجمالي المشاهدات
مترجم الى: العربية .
عدد الصفحات: 132.
ستيفن جروزبي ✍️ المؤلف
المتجر 1 أماكن الشراء
مناقشات ومراجعات
مؤسسة هنداوي للتعليم والثقافة 🏛 الناشر
QR Code