📘 ❞ لغة الخطاب القرآنيّ في بني إسرائيل ❝ كتاب ــ لافي محمد محمود زقوت اصدار 2010

المصحف الشريف - قراءاته ونسخه - 📖 ❞ كتاب لغة الخطاب القرآنيّ في بني إسرائيل ❝ ــ لافي محمد محمود زقوت 📖

█ _ لافي محمد محمود زقوت 2010 حصريا كتاب لغة الخطاب القرآنيّ بني إسرائيل 2024 إسرائيل: مؤلف الكتاب: زقوت نبذة عن : تبحث هذه الدراسة لبني فتتناول دراسة تمهيدية الفرق بين مفاهيم (العبراني والإسرائيلي واليهودي) ثم تعرض لأهم المحطات التاريخية لتطور عبر العصور أما الفصل الأول: فتقدم تحليلاً صوتياً للغة من خلال الإيقاعين الخارجي والداخليّ والوقوف أهمّ الظواهر الصوتية كظاهرتي التنغيم والتماثل المقطع الصوتي وأثر كل ذلك توجيه الدلالة لغة إسرائيللغة إسرائيل لغة وفي الثاني: تصنف الألفاظ الواردة إلى ثلاثة حقول دلالية: حقل ألفاظ السلوك وحقل الوصف الجزاء وتخلص تحديد العلاقات الدلالية داخل الحقل الواحد والحقول كلها الثالث: تركيبياً فتبحث الأساليب الإنشائية التي مثّلت عدولاً المألوف لتسهم تحقيق معان بلاغية يستدعيها السياق ثمّ تتناول أهمية وأثره تخيّر والاسم والفعل وصيغة الفعل الماضي والمشتق الجمع وسياقات الذكر والحذف والتقديم والتأخير والتعريف والتنكير الأسلوبية التركيبية الالتفات والتعريض الأخير لظاهرة التصوير الفني كالتصوير اللفظ والتشبيه والاستعارة والكناية والقصة والحقيقة الخصائص المميِّزة لهذه الظاهرة الخاتمة فتوجز الحديث النتائج توصل إليها الباحث المصحف الشريف قراءاته ونسخه مجاناً PDF اونلاين الۡقُرۡآنۡ ويُسَمَّىٰ تكريمًا ٱلۡقُرۡآنُ ٱلۡكَرِيمُ هو الله المعجز عند المسلمين يُعَظِّمُونَهُ وَيُؤْمِنُونَ أَنَّهُ كلام وَأَنَّهُ قد أُنزِلَ علىٰ الرسول للبيان والإعجاز وأنه محفوظ الصدور والسطور مس أو تحريف وَبِأَنَّهُ مَنْقُولࣱ بالتواتر وبأنه المتعبد بتلاوته آخر الكتب السماوية بعد صحف إبراهيم والزبور والتوراة والإنجيل هذا الركن يحمل النسخ المختلفة المصاحف مشارق الأرض ومغاربها وجدير بالذكر أن تختلف الشكل العام للمصحف وليس المحتوى المضمون فالمصحف به القرآن واحد العالم أجمع

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
لغة الخطاب القرآنيّ في بني إسرائيل
كتاب

لغة الخطاب القرآنيّ في بني إسرائيل

ــ لافي محمد محمود زقوت

صدر 2010م
لغة الخطاب القرآنيّ في بني إسرائيل
كتاب

لغة الخطاب القرآنيّ في بني إسرائيل

ــ لافي محمد محمود زقوت

صدر 2010م
عن كتاب لغة الخطاب القرآنيّ في بني إسرائيل:
مؤلف الكتاب: لافي محمد محمود زقوت
نبذة عن الكتاب: لغة الخطاب القرآنيّ في بني إسرائيل : تبحث هذه الدراسة في لغة الخطاب القرآنيّ لبني إسرائيل، فتتناول في دراسة تمهيدية الفرق بين مفاهيم (العبراني، والإسرائيلي، واليهودي)، ثم تعرض لأهم المحطات التاريخية لتطور بني إسرائيل عبر العصور. أما في الفصل الأول: فتقدم تحليلاً صوتياً للغة الخطاب القرآنيّ في بني إسرائيل، من خلال دراسة الإيقاعين الخارجي والداخليّ، والوقوف على أهمّ الظواهر الصوتية كظاهرتي التنغيم، والتماثل في المقطع الصوتي، وأثر كل ذلك في توجيه الدلالة.

لغة الخطاب القرآنيّ في بني إسرائيللغة الخطاب القرآنيّ في بني إسرائيل
لغة الخطاب القرآنيّ في بني إسرائيل : تبحث هذه الدراسة في لغة الخطاب القرآنيّ لبني إسرائيل، فتتناول في دراسة تمهيدية الفرق بين مفاهيم (العبراني، والإسرائيلي، واليهودي)، ثم تعرض لأهم المحطات التاريخية لتطور بني إسرائيل عبر العصور. أما في الفصل الأول: فتقدم تحليلاً صوتياً للغة الخطاب القرآنيّ في بني إسرائيل، من خلال دراسة الإيقاعين الخارجي والداخليّ، والوقوف على أهمّ الظواهر الصوتية كظاهرتي التنغيم، والتماثل في المقطع الصوتي، وأثر كل ذلك في توجيه الدلالة. وفي الفصل الثاني: تصنف الألفاظ الواردة في لغة الخطاب إلى ثلاثة حقول دلالية: حقل ألفاظ السلوك، وحقل ألفاظ الوصف، وحقل ألفاظ الجزاء، وتخلص إلى تحديد أهمّ العلاقات الدلالية داخل الحقل الواحد، والحقول كلها. أما في الفصل الثالث: فتقدم تحليلاً تركيبياً للغة الخطاب، فتبحث في الأساليب الإنشائية، التي مثّلت عدولاً عن المألوف، لتسهم في تحقيق معان بلاغية يستدعيها السياق. ثمّ تتناول أهمية السياق، وأثره في تخيّر الألفاظ، والاسم، والفعل، وصيغة الفعل الماضي، والمشتق، وصيغة الجمع، وسياقات الذكر والحذف، والتقديم والتأخير، والتعريف والتنكير. ثمّ تبحث في أهمّ الظواهر الأسلوبية التركيبية، كظاهرتي الالتفات والتعريض. ثم تعرض في الفصل الأخير لظاهرة التصوير الفني في لغة الخطاب، كالتصوير من خلال اللفظ، والتشبيه،والاستعارة، والكناية، والقصة، والحقيقة. وتخلص إلى تحديد أهمّ الخصائص المميِّزة لهذه الظاهرة. أما الخاتمة، فتوجز الحديث في أهمّ النتائج التي توصل إليها الباحث عبر هذه الدراسة.
الترتيب:

#11K

0 مشاهدة هذا اليوم

#100K

3 مشاهدة هذا الشهر

#42K

6K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 211.
المتجر أماكن الشراء
لافي محمد محمود زقوت ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث