📘 ❞ تحليل نظم التحكم ❝ كتاب

ركن الإلكترونيات والكهرباء Electronics and Electricity - 📖 ❞ كتاب تحليل نظم التحكم ❝ 📖

█ _ 0 حصريا كتاب تحليل نظم التحكم 2024 التحكم:

كتاب كبير يشرح والمتعلقات بها وهو من سلسلة الإدارة العامة لتصميم وتطوير المناهج بالسعودية الإلكترونيات الصناعية أو الإلكترونيات الاستطاعية (بالإنجليزية: Power Electronics ) هي تطبيق العناصر الإلكترونية ذات الحالة الصلبة وتحويل الطاقة الكهربائية إنها أيضا تشير إلى مواد بحثية الهندسة والالكترونية والتي تتعامل مع التصميم الحساب والتكامل لأنظمة معالجة الالكترونية غير الخطية والمتغيرة زمنياً أول جهاز عالي يعتمد الالكترونيات كان Mercury arc valve أما الأنظمة الحديثة يتم تحويل خلال أنظمة تبديل نصف ناقلة مثل الديودات الثايرستورات والترانزستورات في الأجهزة المنزلية هناك المحول AC DC مايسمى المقوم هو المثالي العديد التلفاز الحواسيب الشخصية شاحن البطاريات إلخ تتراوح الاستطاعة عشرات الواطات عدة مئات الواط فتعتبر أجهزة تغيير السرعة (الإنفرتر الصناعي) التي تعتمد للتحكمبالمحركات التحريضية مجال هذه يبدأ قليلة الميغاواط يمكن تصنيف بالإلكترونيات اعتمادا نوع الداخلة والخارجة لهذا الجهاز من (مقوم) من (إنفرتر) من (مبدل to DC) من AC) ركن والكهرباء and Electricity مجاناً PDF اونلاين خاص بكتب مجانيه للتحميل

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
تحليل نظم التحكم
كتاب

تحليل نظم التحكم

تحليل نظم التحكم
كتاب

تحليل نظم التحكم

عن كتاب تحليل نظم التحكم:

كتاب كبير يشرح تحليل نظم التحكم والمتعلقات بها ، وهو من سلسلة الإدارة العامة لتصميم وتطوير المناهج بالسعودية.

الإلكترونيات الصناعية أو الإلكترونيات الاستطاعية (بالإنجليزية: Power Electronics ) هي تطبيق العناصر الإلكترونية ذات الحالة الصلبة في التحكم وتحويل الطاقة الكهربائية. إنها أيضا تشير إلى مواد بحثية في الهندسة الكهربائية والالكترونية والتي تتعامل مع التصميم، التحكم، الحساب والتكامل لأنظمة معالجة الطاقة الالكترونية غير الخطية والمتغيرة زمنياً.

أول جهاز عالي الطاقة يعتمد الالكترونيات الصناعية كان جهاز Mercury-arc valve أما في الأنظمة الحديثة يتم تحويل الطاقة من خلال أنظمة تبديل نصف ناقلة مثل الديودات ، الثايرستورات، والترانزستورات.

في الأجهزة المنزلية هناك المحول AC/DC أو مايسمى المقوم هو جهاز الإلكترونيات الصناعية المثالي في العديد من الأجهزة الإلكترونية مثل التلفاز ، الحواسيب الشخصية، شاحن البطاريات، إلخ. تتراوح الاستطاعة الكهربائية في الإلكترونيات الصناعية من عشرات الواطات إلى عدة مئات من الواط. أما في الصناعية فتعتبر أجهزة تغيير السرعة أو (الإنفرتر الصناعي) من الأجهزة التي تعتمد الإلكترونيات الصناعية للتحكمبالمحركات التحريضية. مجال الاستطاعة في هذه الأجهزة يبدأ من مئات قليلة من الواط إلى عشرات من الميغاواط.
يمكن تصنيف أجهزة تحويل الطاقة بالإلكترونيات الصناعية اعتمادا على نوع الطاقة الداخلة والخارجة لهذا الجهاز.

من AC إلى DC (مقوم)
من DC إلى AC (إنفرتر)
من DC إلى DC (مبدل DC to DC)
من AC إلى AC (مبدل AC to AC)

الترتيب:

#804

0 مشاهدة هذا اليوم

#37K

17 مشاهدة هذا الشهر

#5K

31K إجمالي المشاهدات
المتجر أماكن الشراء
مناقشات ومراجعات
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث