📘 ❞ القرآن والكون ❝ كتاب ــ محمد عبدالله الشرقاوي

كتب علوم القرآن - 📖 ❞ كتاب القرآن والكون ❝ ــ محمد عبدالله الشرقاوي 📖

█ _ محمد عبدالله الشرقاوي 0 حصريا كتاب القرآن والكون عن مكتبة الزهراء القاهرة 2024 والكون: الإعجاز الكوني يقصد به ما ذكره الكون قبل أن يتم اكتشافه فتق السماوات والأرض أَوَلَمْ يَرَ الَّذِينَ كَفَرُوا أَنَّ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ كَانَتَا رَتْقًا فَفَتَقْنَاهُمَا وَجَعَلْنَا مِنَ الْمَاءِ كُلَّ شَيْءٍ حَيٍّ أَفَلَا يُؤْمِنُونَ والأرض كانتا وحدة واحدة ثم انفصلا حيث قد بدأ من انفجار «ذرة بدائية» والتي تمتاز بالكثافة اللا نهائية ودرجة الحرارة العظيمة جدًا هي أسخن مليون درجة حرارة نواة الشمس وهذا سمي لاحقًا بالانفجار العظيم (بالإنجليزية:Big Bang) جريان الشمس وَالشَّمْسُ تَجْرِي لِمُسْتَقَرٍّ لَهَا ذَلِكَ تَقْدِيرُ الْعَزِيزِ الْعَلِيمِ لقد اعتقد العلماء القرن الماضي مركز وأنها ثابتة حجمها وكتلتها ومكانها وأن كل شيء يتحرك حولها لكن تجري وتتحرك اتساع السماء وَالسَّمَاءَ بَنَيْنَاهَا بِأَيْدٍ وَإِنَّا لَمُوسِعُونَ تشير القياسات الحديثة معدل تمدد تزايد ويعزي هذا التزايد إلى المادة المظلمة التي تظهر النموذج النظري صورة الثابت أصبحنا استطاعتنا حديثا قياس تسارع وتعتقد النظرية كان «تباطئيًا كابحًا» تحت تأثير قوة الجاذبية بين نشأت حاليا يفترض نموذج لامبدا سي دي إم لتفسير يجري ويعزز الطاقة سوف يتزايد المستقبل الرياح والتلقيح والمطر وَأَرْسَلْنَا الرِّيَاحَ لَوَاقِحَ فَأَنْزَلْنَا السَّمَاءِ مَاءً فَأَسْقَيْنَاكُمُوهُ وَمَا أَنْتُمْ لَهُ بِخَازِنِينَ تقوم الرياح بالتلقيح الريحي للنباتات بنقل حبوب اللقاح أعضاء التأنيث الأزهار ليتم الإخصاب وتكوين الثمار وتثير كذلك السحاب بتزويد الهواء بالرطوبة اللازمة وإن إرسال بنوى التكثف المختلفة يعين بخار الماء الذي بالسحاب كما قطيرات المتكثفة مزيد النمو حتى تصل الكتلة تسمح لها بالنزول مطراً دوران الأرض حول نفسها وَتَرَى الْجِبَالَ تَحْسَبُهَا جَامِدَةً وَهِيَ تَمُرُّ مَرَّ السَّحَابِ صُنْعَ اللَّهِ الَّذِي أَتْقَنَ إِنَّهُ خَبِيرٌ بِمَا تَفْعَلُونَ الجبال تدور دوراناً سريعاً كالسحاب الإنسان يراها مستقرة وهناك اختلاف المقصود الآية حين قال ابن عثيمين تتحدث يوم القيامة وليس الدنيا كتاب تأليف د وهو عبارة دراسة تبين الصلة الوثقى العقيدة والنظر الآفاق والأنفس ويحدثنا الإسلام وضرورة النظر والصدفة والقصد والفلسفة والعلم التجريبي كتب علوم مجاناً PDF اونلاين لعلوم فوائد عظيمة وآثار إيجابية الفرد والمجتمع معاً فبفضل هذه العلوم مثلا يستطيع المسلم تدبر الكريم وفهم آياته واستنباط غاياته ومقاصده وأحكامه وبدون الاطلاع يصعب تكوين فهم كامل وشامل لكتاب الله تعالى لأننا حينها لا نعرف أسباب النزول ولا أحكام النسخ مكامن ومن التسلح بمعرفتها يساعد محاججة غير المسلمين ومجادلتهم بالتي أحسن والدفاع ضد الشبهات تثار حوله ومن أيضا أنها بتنوعها وغناها وبما تشتمل عليه المعارف والفنون اللغوية والكلامية تساهم تطوير ثقافة فتسمو بروحه وتغذي عقله وتهذب ذوقه وترقى سماء العلم وفضاء المعرفة فالقرآن خير والاطلاع علومه بطريقة أو بأخرى واجب مسلم ومسلمة لذلك فإن القسم يحتوى ومباحث قرآنية عامة متنوعة ( الكريم) وتدابيره , اسألة واجوبة وتأملات دراسات تهدف الدراسات القرآنية وخدمة الباحثين فيها

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
القرآن والكون
كتاب

القرآن والكون

ــ محمد عبدالله الشرقاوي

عن مكتبة الزهراء القاهرة
القرآن والكون
كتاب

القرآن والكون

ــ محمد عبدالله الشرقاوي

عن مكتبة الزهراء القاهرة
عن كتاب القرآن والكون:
الإعجاز الكوني في القرآن يقصد به ما ذكره القرآن عن الكون قبل أن يتم اكتشافه.

فتق السماوات والأرض
أَوَلَمْ يَرَ الَّذِينَ كَفَرُوا أَنَّ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ كَانَتَا رَتْقًا فَفَتَقْنَاهُمَا وَجَعَلْنَا مِنَ الْمَاءِ كُلَّ شَيْءٍ حَيٍّ أَفَلَا يُؤْمِنُونَ . أن السماوات والأرض كانتا وحدة واحدة ثم انفصلا، حيث أن الكون قد بدأ من انفجار «ذرة بدائية»، والتي تمتاز بالكثافة اللا نهائية ودرجة الحرارة العظيمة جدًا والتي هي أسخن من مليون مليون مليون درجة حرارة نواة الشمس، وهذا ما سمي لاحقًا بالانفجار العظيم (بالإنجليزية:Big Bang).

جريان الشمس
وَالشَّمْسُ تَجْرِي لِمُسْتَقَرٍّ لَهَا ذَلِكَ تَقْدِيرُ الْعَزِيزِ الْعَلِيمِ . لقد اعتقد العلماء في القرن الماضي أن الشمس هي مركز الكون وأنها ثابتة في حجمها وكتلتها ومكانها، وأن كل شيء يتحرك حولها، لكن الشمس تجري وتتحرك .

اتساع السماء
وَالسَّمَاءَ بَنَيْنَاهَا بِأَيْدٍ وَإِنَّا لَمُوسِعُونَ . تشير القياسات الحديثة أن معدل تمدد الكون في تزايد ويعزي العلماء هذا التزايد إلى المادة المظلمة التي تظهر في النموذج النظري على صورة الثابت الكوني، أصبحنا في استطاعتنا حديثا قياس تسارع تمدد الكون، وتعتقد النظرية أن تمدد الكون في الماضي كان «تباطئيًا، كابحًا» تحت تأثير قوة الجاذبية بين المادة التي نشأت في الكون .

حاليا يفترض العلماء نموذج لامبدا-سي دي إم لتفسير ما يجري في الكون، ويعزز هذا النموذج أن تمدد الكون تحت تأثير الطاقة المظلمة سوف يتزايد في المستقبل.

الرياح والتلقيح والمطر
وَأَرْسَلْنَا الرِّيَاحَ لَوَاقِحَ فَأَنْزَلْنَا مِنَ السَّمَاءِ مَاءً فَأَسْقَيْنَاكُمُوهُ وَمَا أَنْتُمْ لَهُ بِخَازِنِينَ . تقوم الرياح بالتلقيح الريحي للنباتات بنقل حبوب اللقاح إلى أعضاء التأنيث في الأزهار ليتم الإخصاب وتكوين الثمار، وتثير الرياح كذلك السحاب بتزويد الهواء بالرطوبة اللازمة، وإن إرسال الرياح بنوى التكثف المختلفة يعين بخار الماء الذي بالسحاب على التكثف، كما يعين قطيرات الماء المتكثفة في السحاب على مزيد من النمو حتى تصل إلى الكتلة التي تسمح لها بالنزول مطراً.

دوران الأرض حول نفسها
وَتَرَى الْجِبَالَ تَحْسَبُهَا جَامِدَةً وَهِيَ تَمُرُّ مَرَّ السَّحَابِ صُنْعَ اللَّهِ الَّذِي أَتْقَنَ كُلَّ شَيْءٍ إِنَّهُ خَبِيرٌ بِمَا تَفْعَلُونَ . أن الجبال تدور دوراناً سريعاً كالسحاب لكن الإنسان يراها ثابتة مستقرة، وهناك اختلاف في المقصود من الآية حين قال ابن عثيمين أن الآية تتحدث عن يوم القيامة وليس في الدنيا..

كتاب القرآن والكون تأليف د. محمد عبدالله الشرقاوي، وهو عبارة عن دراسة تبين الصلة الوثقى بين العقيدة والنظر في الآفاق والأنفس، ويحدثنا عن الإسلام وضرورة النظر في الآفاق والأنفس، والصدفة والقصد في القرآن والفلسفة والعلم التجريبي.


#كتب_إسلامية_متنوعة. #كتب_دروس_قرآنية_. #كتب_كتب_إسلامية_. #كتب_اسلامية_متنوعة_. #كتب_إسلامية #كتب_القصص_القرآنية #كتب_ابحاث_قرآنية_ #كتب_معلومات_قرآنية_ #كتب_آحكام_قرآنية_ #كتب_وصايا_قرآنية_ #كتب_ايات_قرانيه #كتب_القراءات_القرأنيه #كتب_الأربعون_القرآنية #كتب_قصص_قرآنية #كتب_الظاهرة_القرآنية #كتب_آداب_قرآنية #كتب_آداب_قرآنية_متنوعة #كتب_آداب_قرآنية_فريدة #كتب_آداب_قرآنية_جميلة #كتب_آداب_قرآنية_عظيمة #كتب_آداب_قرآنية_متعلقة_بعلوم_القرآن_الكريم #كتب_آداب_قرآنية_لحملته #كتب_آداب_قرآنية_لحفظته #كتب_آداب_قرآنية_للعاملين_به #كتب_آداب_قرآنية_للدارسين #كتب_آداب_قرآنية_للمسلمين #كتب_آداب_قرآنية_لأهل_القرآن #كتب_علوم_قرآنية #كتب_آداب_قرآنية_وفوائد #كتب_آداب_قرآنية_وثمرات #كتب_معارف_قرآنية #كتب_فرائد_قرآنية #كتب_كنوز_علمية_قرآنية #كتب_ثمرات_قرآنية #كتب_الإجابة_القرآنية #كتب_تفاسير_قرآنية #كتب_تفسير_آيات_قرآنية #كتب_القراءات_القرآنية #كتب_استخلاص_القراءات_القرآنية
الترتيب:

#2K

0 مشاهدة هذا اليوم

#37K

17 مشاهدة هذا الشهر

#19K

12K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 207.
المتجر أماكن الشراء
محمد عبدالله الشرقاوي ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
مكتبة الزهراء القاهرة 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث