📘 ❞ فى محاولات تقديم القرآن الكريم وترجمته والرد عليها ❝ كتاب ــ د. عبد الحكيم العبد اصدار 2007

كتب إسلامية متنوعة - 📖 ❞ كتاب فى محاولات تقديم القرآن الكريم وترجمته والرد عليها ❝ ــ د. عبد الحكيم العبد 📖

█ _ د عبد الحكيم العبد 2007 حصريا كتاب فى محاولات تقديم القرآن الكريم وترجمته والرد عليها 2024 عليها: يعتبر عرض وتقييم وتقويم من الكتب القيمة لباحثي العلوم القرآنية بصورة خاصة وغيرهم المتخصصين الإسلامية بشكل عام وهو منشورات ؛ ذلك أن يقع نطاق دراسات علوم وما يتصل بها تخصصات تتعلق بتفسير العظيم فى : لمح الباحث إلى واقع الصراع أو التشابك بين الغرب والمسلمين اليوم باعتباره مدفوعاً ضمناً بكثرة ما ألف صواباً خطاً الإسلام والقرآن استنتج الفصلين الأولين نظرة المستشرقين قد تطورت مع مبكرة كسولة منتقصة تناول أدبى وتربح مادى إقبال تذوقى وحتى استشفائى بعذوبة النص القرآنى اعتناق بعضهم للإسلام والتأليف فيه عن قرب تتبع تطور مواقف هؤلاء ودلائل دراسة وفى تراجم الآخر للكتاب العزيز منهجى وردود أوضح بقدر الإمكان: وسد ثغرة لهم بتقديمتفسير موضوعى للحروف الفواتح ولفت النظر حاجة التراجم المزيد والمتابعة معززاً بتنظيمين: بلاغى وجمالى وبتعريف الإنجليزية لمزيد التواصل والإفادة كتب إسلامية متنوعة مجاناً PDF اونلاين هو المنهج الذي وضعه الله سبحانه وتعالى للناس كي يستقيموا عليه وتكون حياتهم مبنيةً والذي بيَّنه رسوله صلى وسلّم وإنّ مجموعة المبادئ والأُسس التي يجب الإنسان حتى يكون مسلماً بحق الالتزام وهي اركان كتب فقه وتفسير وعلوم قرآن وشبهات وملل ونحل ومجلات الأبحاث والرسائل العلمية, التفسير, الثقافة الاسلامية, الحديث الشريف والتراجم, الدعوة والدفاع الإسلام, الرحلات والمذكرات والكثير

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
فى محاولات تقديم القرآن الكريم وترجمته والرد عليها
كتاب

فى محاولات تقديم القرآن الكريم وترجمته والرد عليها

ــ د. عبد الحكيم العبد

صدر 2007م
فى محاولات تقديم القرآن الكريم وترجمته والرد عليها
كتاب

فى محاولات تقديم القرآن الكريم وترجمته والرد عليها

ــ د. عبد الحكيم العبد

صدر 2007م
عن كتاب فى محاولات تقديم القرآن الكريم وترجمته والرد عليها:
يعتبر كتاب في محاولات تقديم القرآن الكريم وترجمته، عرض وتقييم وتقويم من الكتب القيمة لباحثي العلوم القرآنية بصورة خاصة وغيرهم من المتخصصين في العلوم الإسلامية بشكل عام وهو من منشورات ؛ ذلك أن كتاب في محاولات تقديم القرآن الكريم وترجمته، عرض وتقييم وتقويم يقع في نطاق دراسات علوم القرآن الكريم وما يتصل بها من تخصصات تتعلق بتفسير القرآن العظيم.

فى محاولات تقديم القرآن الكريم وترجمته والرد عليها : لمح الباحث إلى واقع الصراع أو التشابك بين الغرب والمسلمين اليوم باعتباره مدفوعاً ضمناً بكثرة ما ألف صواباً أو خطاً فى الإسلام والقرآن. استنتج من الفصلين الأولين أن نظرة المستشرقين إلى الإسلام والقرآن قد تطورت مع محاولات مبكرة كسولة منتقصة إلى محاولات تناول أدبى وتربح مادى إلى إقبال تذوقى وحتى استشفائى بعذوبة النص القرآنى.. إلى اعتناق بعضهم للإسلام والتأليف فيه عن قرب.

تتبع الباحث تطور مواقف هؤلاء من الإسلام ودلائل ذلك فى دراسة بعضهم للإسلام وفى تراجم بعضهم الآخر للكتاب العزيز، فى عرض منهجى وردود أوضح بقدر الإمكان: وسد ثغرة لهم بتقديمتفسير موضوعى للحروف الفواتح. ولفت النظر إلى حاجة التراجم القرآنية إلى المزيد من النظر والمتابعة، معززاً ذلك بتنظيمين: بلاغى وجمالى وبتعريف فى الإنجليزية. لمزيد من التواصل والإفادة..
الترتيب:

#1K

2 مشاهدة هذا اليوم

#8K

9 مشاهدة هذا الشهر

#22K

11K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 195.
المتجر أماكن الشراء
د. عبد الحكيم العبد ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية