📘 ❞ القران المقدس ❝ رواية ــ طيف الحلاج

كتب الروايات والقصص - 📖 ❞ رواية القران المقدس ❝ ــ طيف الحلاج 📖

█ _ طيف الحلاج 0 حصريا رواية القران المقدس 2024 المقدس: "استرجعتها الذاكرة لتعلمها مرة أخرى سبب رحلتها المفاجئة هذه وإذا بها تحملها اللحظات إلى الدائرة المؤلمة التي أحاطت من كل الجوانب حيث كانت تلك الليلة قابعة غرفتها تجرد وتبحث بهمة فيما تبقى لها ماضٍ كان حاضراً قبل شهور ولّت فبعد وفاة زوجها سامي الذي لم تكمل عامها الأول معه وبعد انقضاء العدّة بقليل شعرت ليلى أن الأمور باتت بلا ملامح لأنها اختطفت منها تتعرف عليها مما جعلها تحس أنه لا أمان لهذه الدنيا تشعر كأنها عصفورة تائهة جريحة ضلت الطريق المؤدي لعشها يوم عاصف كانت منهمكة تدور أجل تعثر سكينتها تفتتت وابتلعتها رياح الأيام العاتية برعونة ها هي حاجاتها جلبت إليها بعد أقفل بيتها الزوجي ومسحت عنه صبغتها الأبد فقد عادت حضن أهلها بدون تحمل معها حتى خفي حنين أرملة عمر الورد لتعيش مع والدتها البائسة وأخويها المراهقين إبراهيم ويوسف تنظر بألم بعض ملابسها المنثورة الحقائب والبعض الآخر مرمية زوايا الغرفة بعضها ما زال جديداً اقتناها وفاته بأيام معدودة آخر رحلة عمل ذهب فيها الخارج لكن تسنح الحياة ترتدي الملابس الأنيقة تتطلع بحسرة عطورها ومساحيق التجميل وهدايا العرس جميعها أصبحت هموماً ثقيلة بالنسبة وعبئاً كاهليها النحيلين تدري كيف ستخلص النفس ذاك الفهم تنبش وتنبش بجدية أشيائها الصغيرة كي تجردها عازمة السفر قريباً أميركا يقطن أخوها الاكبر نور قررت تهجر هذا البلد الكئيب كما هجره منذ سنين طويلة توقفت فجأة بالهاتف يرن ويكسر الصمت ويثقب حائط السكون أعماقها فينتشلها فيه " ضمن سرد روائي محبب يتابع أحداث روايته "القرآن المقدس" والتي تحكي قصة فتاة اسمها سلبتها الأقدار لتتابع حياتها الحافلة بالأحداث تشكل الإطار العام للرواية تتداخل ثناياها الإشارات يقحمها الكاتب لتكون حيناً نقداً سياسياً وأحياناً اجتماعياً يكشف خلاله عن المناخات تخلقها العادات الاجتماعية والمتوارث شكل لوحة قاتمة حياة الناشر: "في ذلك اليوم أوصلت طبق "المموش" أم الشيخ وهي تمشي بتلكوء طريق العودة بشيء يدفع "قدميها ويحرضها المرور عبر زقاق بيت رباب بابها شبه مفتوح عادة تقفل لان أحد يجرؤ مسه أيضاً لكي تسهل العبور لزوارها والأهم لأنه ليس لديها شرف تخشى هتكه فذاك القدي الشائك يلف حول أعناق الإناث الصغر قد هشمته ورمت به عالم المهملات تحولت عاملة جنس حرّض فضولها الطفولي الولوج التجربة تكن الحسبان وجدت نفسها تقرب شيئاً فشيئاً وصلته بهاجس تدفع الباب الخشبي بهدوء وتدخل أرادت تلقي نظرة المرأة الأسطورية يقوى رد السلام الكل يتوخى الحذر منها" (( الرواية تصنف البعض أنها أيديولوجيا سلبية أو منحرفة النظرة تمثل النظرات الأخرى وللقارئ الحق النقض لها؛ تبنيها يمليه عليه عقله وفكره الرّاجـــــح )) كتب الروايات والقصص مجاناً PDF اونلاين نثري طويل يصف شخصيات خيالية وأحداثاً متسلسلة أكبر الأجناس القصصية الحجم وتعدد الشخصيات وتنوع الأحداث وقد ظهرت أوروبا بوصفها جنساً أدبياً مؤثراً القرن الثامن عشر والرواية حكاية تعتمد السرد بما وصف وحوار وصراع بين وما ينطوي تأزم وجدل وتغذيه كتب قصص اطفال روايات متنوعه وروايات بوليسية عالمية ادب ساخر ساخره لاعظم الكتاب مضحكه واقعيه قصائد وخواطر قصيرة قصيره

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
القران المقدس
رواية

القران المقدس

ــ طيف الحلاج

القران المقدس
رواية

القران المقدس

ــ طيف الحلاج

عن رواية القران المقدس:
"استرجعتها الذاكرة لتعلمها مرة أخرى سبب رحلتها المفاجئة هذه... وإذا بها تحملها اللحظات إلى الدائرة المؤلمة التي أحاطت بها من كل الجوانب... حيث كانت في تلك الليلة قابعة في غرفتها تجرد وتبحث بهمة فيما تبقى لها من ماضٍ كان حاضراً قبل شهور ولّت. فبعد وفاة زوجها سامي الذي لم تكمل عامها الأول معه، وبعد انقضاء شهور العدّة بقليل، شعرت ليلى أن كل الأمور باتت بلا ملامح لأنها اختطفت منها قبل أن تتعرف عليها، مما جعلها تحس أنه لا أمان لهذه الدنيا. تشعر كأنها عصفورة تائهة جريحة ضلت الطريق المؤدي لعشها في يوم عاصف.

كانت ليلى في تلك الليلة منهمكة تدور في غرفتها من أجل أن تعثر على سكينتها التي تفتتت وابتلعتها رياح الأيام العاتية برعونة. ها هي حاجاتها التي جلبت إليها بعد أن أقفل بيتها الزوجي، ومسحت عنه صبغتها إلى الأبد. فقد عادت ليلى إلى حضن أهلها بدون أن تحمل معها حتى خفي حنين، أرملة في عمر الورد، لتعيش مرة أخرى مع والدتها البائسة وأخويها المراهقين إبراهيم ويوسف.

كانت ليلى تنظر بألم إلى بعض ملابسها المنثورة في الحقائب، والبعض الآخر مرمية في زوايا الغرفة، حتى أن بعضها ما زال جديداً، حيث اقتناها لها زوجها سامي قبل وفاته بأيام معدودة من آخر رحلة عمل ذهب فيها إلى الخارج، لكن لم تسنح لها الحياة أن ترتدي تلك الملابس الأنيقة، تتطلع بحسرة إلى عطورها ومساحيق التجميل وهدايا العرس، جميعها أصبحت هموماً ثقيلة بالنسبة لها، وعبئاً على كاهليها النحيلين، لا تدري كيف ستخلص النفس من كل ذاك الفهم. كانت تنبش وتنبش بجدية في أشيائها الصغيرة كي تجردها، لأنها عازمة على السفر قريباً إلى أميركا، حيث يقطن أخوها الاكبر نور. فقد قررت أن تهجر هذا البلد الكئيب كما هجره أخوها منذ سنين طويلة. توقفت فجأة، وإذا بالهاتف يرن ويكسر زوايا الصمت في غرفتها، ويثقب حائط السكون في أعماقها، فينتشلها مما كانت فيه...".

ضمن سرد روائي محبب يتابع طيف الحلاج أحداث روايته "القرآن المقدس" والتي تحكي قصة فتاة اسمها ليلى سلبتها الأقدار زوجها لتتابع حياتها الحافلة بالأحداث التي تشكل الإطار العام للرواية. تتداخل في ثناياها بعض الإشارات التي يقحمها الكاتب لتكون حيناً نقداً سياسياً وأحياناً نقداً اجتماعياً يكشف من خلاله عن المناخات التي تخلقها العادات الاجتماعية والمتوارث الذي شكل لوحة قاتمة في حياة ليلى.

الناشر:
"في ذلك اليوم، وبعد أن أوصلت ليلى طبق "المموش" إلى أم الشيخ، وهي تمشي بتلكوء في طريق العودة، شعرت ليلى بشيء ما يدفع "قدميها ويحرضها على المرور عبر زقاق بيت رباب. كان بابها شبه مفتوح. رباب عادة لا تقفل بابها، لان لا أحد يجرؤ على مسه، أيضاً لكي تسهل العبور لزوارها. والأهم لأنه ليس لديها شرف تخشى على هتكه. فذاك القدي الشائك الذي يلف حول أعناق الإناث منذ الصغر قد هشمته ورمت به في عالم المهملات، منذ أن تحولت إلى عاملة جنس.

حرّض ليلى فضولها الطفولي على الولوج في تلك التجربة التي لم تكن في الحسبان. وجدت ليلى نفسها تقرب شيئاً فشيئاً من بيت رباب، حتى وصلته. وإذا بهاجس ما جعلها تدفع ذاك الباب الخشبي بهدوء وتدخل. أرادت أن تلقي نظرة أخرى على تلك المرأة الأسطورية التي لا يقوى أحد حتى على رد السلام عليها. الكل يتوخى الحذر منها".

(( هذه الرواية قد تصنف من قبل البعض على أنها أيديولوجيا سلبية أو منحرفة، لكن هذه النظرة لا تمثل كل النظرات الأخرى.. وللقارئ الحق في النقض لها؛ أو تبنيها كما يمليه عليه عقله وفكره الرّاجـــــح ))
الترتيب:

#7K

0 مشاهدة هذا اليوم

#92K

4 مشاهدة هذا الشهر

#16K

13K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 146.
المتجر أماكن الشراء
طيف الحلاج ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث