📘 ❞ رسالتان في الرد على اليهود ❝ كتاب ــ أبي محمد عبد الحق الإسلامي اصدار 2001

كتب إسلامية متنوعة - 📖 ❞ كتاب رسالتان في الرد على اليهود ❝ ــ أبي محمد عبد الحق الإسلامي 📖

█ _ أبي محمد عبد الحق الإسلامي 2001 حصريا كتاب رسالتان الرد اليهود عن دار الكتب العلمية بلبنان 2024 اليهود: اليهود (من العبرية: יְהוּדִי اسم نسبة ليهوذا من أبناء يعقوب) هم شعب أو قومية دينية أمة يتميزون بإتباع الدين اليهودي بالثقافة والتراث النابعة هذا يعدّ العصريين أنفسهم نسل أهالي مملكة يهوذا الذين كانوا ينسبون إلى أربعة بين أسباط بني إسرائيل الإثني عشر: سمعون بنيامين ولاوي افترقوا بعد سبي بابل يهود وإلى سامريين الديانة مرت بتطورات كثيرة عبر التاريخ وخاصة انهيار ودمار الهيكل الثاني القرن الأول للميلاد نشأ كمجموعة عرقية ودينية الشرق الأوسط خلال الألفية الثانية قبل الميلاد جزء بلاد الشام المعروفة بإسم أرض الأدبيات اليهودية ومنذ أخذ ينتشرون أنحاء العالم حيث توجد معلومات جاليات يهودية بلدان منذ منتصف ال20 يتركز وأمريكا الشمالية مع وجود أصغر أوروبا أمريكا الجنوبية وإيران عام 2010 شكل حوالي 14 مليون نسمة أي ما يعادل 0 2% سكان ويعيش 41% الولايات المتحدة حين أنّ هي موطن لحوالي 40 5% مجمل 13 3% كندا وفرنسا والمملكة وألمانيا وروسيا والأرجنتين وأستراليا والبرازيل أصل مصطلح "يهودي" وطريقة استخدامه العهد القديم لايعرف إلا المصادر الدينية أسفار الكتاب المقدس وتشير هذه أن أصل لقب باسم بن يعقوب وأطلق أصلا السبط الذي خرج منه ثم أطلق التي أسسها بعض الأسباط الأصغر العائشين بجواره الوثائق الآثارية تذكر المملكة "بيت داود" سلالة الملك داود (النبي الإسلام) سفر الملوك (18 26) يذكر "يهودية" كاسم اللهجة المحكية مدينة أورشليم السبي البابلي أصبح يهودي يشير كل وواصل اتباع ديانتها وتقاليدها (مثلا إستير) أما الشريعة العصرية تطورت فتعتبر ولد لأم يهوديًا وهذا الاعتبار لايتأثر هوية الأب أسلوب الحياة يتبعه الإنسان كذلك يمكن لغير يعتنق ولكن الحاخامين المتحفظين لا يشجعون اعتناق يتحدى الإصلاحيين والعلمانيين تعريف "من هو اليهودي" حسب ويقترحون تعاريف بديلة مثل: أحد والديه نفسه يهوديا بقلب نقي هناك محاولات لتسهيل مسيرة التهود وتقليص المطالب ممن يريد كتاب :الحسام الممدود اليهود" و" قال بأفضلية اسرائيل العرب pdf تأليف أبو وتشتمل الرسالة الأولى 5 أبواب تناول فيها المؤلف تقرير المواضع الدالة صحة نبوة سيدنا صلى الله عليه وسلم والباب نسخ دينه الصلاة والسلام لجميع الأديان الثالث بيان تجسيم لعنهم وشركهم بالله تعالى والرابع وقوعهم الأنبياء والخامس فيما توراتهم وسائر كتبهم تعظيم النبي والرسالة معارضة القر القرآن الكريم وبيان بأفضليتهم الحديث الشريف تفضيل الآيات إنما باعتبار سبقهم الأمم وفيه نقل كلام القرطبي تفسيره وبعض الشعر معنى النسب وشعر لسيدنا علي كرم وجهه وكلام ابن عربي الفتوحات المكية تجاوز جميع سيئات أهل البيت بعناية جل وعلا وغير ذلك المحاور الهامة كتب إسلامية متنوعة مجاناً PDF اونلاين الإسلام المنهج وضعه سبحانه وتعالى للناس كي يستقيموا وتكون حياتهم مبنيةً والذي بيَّنه رسوله وسلّم لهم وإنّ للإسلام مجموعة المبادئ والأُسس يجب حتى يكون مسلماً بحق الالتزام بها وهي اركان كتب فقه وتفسير وعلوم قرآن وشبهات وردود وملل ونحل ومجلات الأبحاث والرسائل العلمية, التفسير, الثقافة الاسلامية, والتراجم, الدعوة والدفاع الإسلام, الرحلات والمذكرات والكثير

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
رسالتان في الرد على اليهود
كتاب

رسالتان في الرد على اليهود

ــ أبي محمد عبد الحق الإسلامي

صدر 2001م عن دار الكتب العلمية بلبنان
رسالتان في الرد على اليهود
كتاب

رسالتان في الرد على اليهود

ــ أبي محمد عبد الحق الإسلامي

صدر 2001م عن دار الكتب العلمية بلبنان
مميّز
عن كتاب رسالتان في الرد على اليهود:

اليهود (من العبرية: יְהוּדִי، اسم نسبة ليهوذا، من أبناء يعقوب) هم أبناء شعب أو قومية دينية أو أمة، يتميزون بإتباع الدين اليهودي، أو بالثقافة والتراث النابعة من هذا الدين. يعدّ اليهود العصريين أنفسهم من نسل أهالي مملكة يهوذا الذين كانوا ينسبون إلى أربعة من بين أسباط بني إسرائيل الإثني عشر: يهوذا، سمعون، بنيامين ولاوي، افترقوا بعد سبي بابل إلى يهود وإلى سامريين. الديانة مرت بتطورات كثيرة عبر التاريخ وخاصة بعد انهيار مملكة يهوذا ودمار الهيكل الثاني في القرن الأول للميلاد.

نشأ اليهود كمجموعة عرقية ودينية في الشرق الأوسط خلال الألفية الثانية قبل الميلاد، في جزء من بلاد الشام المعروفة بإسم أرض إسرائيل في الأدبيات اليهودية. ومنذ القرن الثاني للميلاد أخذ اليهود ينتشرون في أنحاء العالم حيث توجد معلومات عن جاليات يهودية في بلدان كثيرة عبر التاريخ، منذ منتصف القرن ال20 يتركز اليهود في إسرائيل وأمريكا الشمالية مع وجود جاليات أصغر في أوروبا، أمريكا الجنوبية وإيران. في عام 2010 شكل اليهود حوالي 14 مليون نسمة أي ما يعادل 0.2% من سكان العالم. ويعيش 41% من يهود العالم في الولايات المتحدة، في حين أنّ إسرائيل هي موطن لحوالي 40.5% من مجمل يهود العالم، ويعيش حوالي 13.3% من يهود العالم في كندا، وفرنسا، والمملكة المتحدة، وألمانيا، وروسيا، والأرجنتين، وأستراليا والبرازيل.

أصل مصطلح "يهودي" وطريقة استخدامه في العهد القديم لايعرف إلا من المصادر الدينية وخاصة من أسفار الكتاب المقدس، وتشير هذه المصادر إلى أن أصل لقب "يهودي" باسم يهوذا بن يعقوب وأطلق أصلا على أبناء السبط الذي خرج منه، ثم أطلق على سكان مملكة يهوذا التي أسسها أبناء السبط مع أبناء بعض الأسباط الأصغر العائشين بجواره. في الوثائق الآثارية تذكر هذه المملكة باسم "بيت داود" نسبة إلى سلالة الملك داود (النبي داود في الإسلام). في سفر الملوك الثاني (18، 26) يذكر اسم "يهودية" كاسم اللهجة المحكية في مدينة أورشليم، منذ السبي البابلي أصبح لقب يهودي يشير إلى كل من خرج من مملكة يهوذا وواصل اتباع ديانتها وتقاليدها (مثلا في سفر إستير).

أما الشريعة اليهودية العصرية، التي تطورت منذ القرن الثاني للميلاد فتعتبر كل من ولد لأم يهودية يهوديًا، وهذا الاعتبار لايتأثر من هوية الأب أو أسلوب الحياة الذي يتبعه الإنسان. كذلك يمكن لغير اليهودي أن يعتنق اليهودية ولكن الحاخامين المتحفظين لا يشجعون اعتناق اليهودية. يتحدى بعض اليهود الإصلاحيين والعلمانيين تعريف "من هو اليهودي" حسب الشريعة اليهودية ويقترحون تعاريف بديلة مثل: من أحد والديه يهودي أو من يعدّ نفسه يهوديا بقلب نقي، كذلك هناك محاولات لتسهيل مسيرة التهود وتقليص المطالب ممن يريد اعتناق اليهودية.

كتاب رسالتان في الرد على اليهود :الحسام الممدود في الرد على اليهود" و" الرد على من قال بأفضلية بني اسرائيل على العرب pdf تأليف أبو محمد عبد الحق الإسلامي.

وتشتمل الرسالة الرسالة الأولى على 5 أبواب، تناول فيها المؤلف تقرير المواضع الدالة على صحة نبوة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، والباب الثاني في نسخ دينه عليه الصلاة والسلام لجميع الأديان، والباب الثالث في بيان تجسيم اليهود لعنهم الله وشركهم بالله تعالى، والرابع في وقوعهم في الأنبياء، والخامس فيما في توراتهم وسائر كتبهم من تعظيم النبي صلى الله عليه وسلم.

والرسالة الثانية فيها بيان معارضة من قال بأفضلية بني إسرائيل من القر القرآن الكريم، وبيان معارضة من قال بأفضليتهم من الحديث الشريف، وبيان أن تفضيل بني إسرائيل في الآيات إنما هو باعتبار من سبقهم من الأمم، وفيه نقل كلام القرطبي في تفسيره، وبعض الشعر في معنى النسب، وشعر لسيدنا علي كرم الله وجهه، وكلام ابن عربي في الفتوحات المكية عن تجاوز الله عن جميع سيئات أهل البيت بعناية منه جل وعلا، وغير ذلك من المحاور الهامة.
#كتب_الدين_الاسلامى #كتب_الإسلام_. #كتب_الاسلام #كتب_الاسلام #كتب_ردود #كتب_يهودية_. #كتب_اليهودية_. #كتب_يهود #كتب_اليهود_. #كتب_الفقه_الإسلامي #كتب_ردود_وتعقيبات_. #كتب_شبهات_وردود_. #كتب_كتب_إسلامية_. #كتب_فكر_اسلامى #كتب_أسلامي_. #كتب__الدراسات_الإسلامية #كتب_فقه_إسلامى #كتب_كتاب_اسلامي #كتب_فلسفة_إسلامية_. #كتب_المفهوم_الاسلامي #كتب_هذا_هو_الإسلام_الذي_قالوا_عنه_(يحتوي_الكتاب_على_سبعين_درسا_) #كتب_لماذا_يخافون_من_الإسلام؟ #كتب_نظرات_فى_مسيرة_العمل_الإسلامى #كتب_إسلامية #كتب_كتب_إسلاميات_. #كتب_الفكر_الاسلامي_. #كتب_القضايا_الاسلاميه #كتب_إنتشار_الإسلام_ #كتب_قواعد_الإسلام #كتب_الفقه_الاسلامى_. #كتب_نواقض_الإسلام #كتب_محاضرات_إسلامية #كتب_الوعي_الإسلامي_ #كتب_موسوعة_إسلامية_ #كتب_معالم_اسلامية #كتب__الفقه_الاسلامي_pdf #كتب_لفقه_الاسلامي_pdf #كتب_الفقه_الاسلامي_pdf #كتب_منظور_اسلامي #كتب_محاضرة_اسلامية #كتب_منهج_التربية_الاسلامية #كتب_اليقظة_الإسلامية #كتب_الفكر_العربي_الإسلامي #كتب_اليقظة_الاسلامية_وحركات_التحرير #كتب_اليقظه_الاسلامية #كتب_الموسوعة_الإسلامية_العربية #كتب_الفلسفة_الإسلامية #كتب_الموسوعة_الإسلامية #كتب_الردود_والحجج #كتب_رد_على_ردود #كتب_ردود_على_رد #كتب_ردود_قوية
الترتيب:

#2K

1 مشاهدة هذا اليوم

#42K

9 مشاهدة هذا الشهر

#18K

12K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 106.
المتجر أماكن الشراء
أبي محمد عبد الحق الإسلامي ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
دار الكتب العلمية بلبنان 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث