📘 ❞ كيف تجتاز مقابلة العمل بنجاح ؟ ❝ كتاب ــ كاتب غير معروف

موارد بشرية - 📖 ❞ كتاب كيف تجتاز مقابلة العمل بنجاح ؟ ❝ ــ كاتب غير معروف 📖

█ _ كاتب غير معروف 0 حصريا كتاب كيف تجتاز مقابلة العمل بنجاح ؟ عن جميع الحقوق محفوظة للمؤلف 2024 ؟: من موارد بشرية HR ترجمة : نعيم محمد بسام كيشي ؟ دليلك المتكامل للإجابة علي كافة الأسئلة التي قد تواجهها مقابلة العمل باللغتين العربية والإنكليزية ما هو أصعب قرار اضطررت إلي اتخاذه ؟ أعطني بعض المعلومات عنك ؟ ما هي أهم المؤهلات تمتلكها ؟ ماهي نقاط الضعف لديك ؟ تعتبر الخطوة تلي كتابة وتقديم السيرة الذاتية وغالباً ما يتمّ اعتماد أو رفض المتقدم للوظيفة بعد هذه المرحلة ونظراً لأهميتها أهم الخطوات لاجتياز ابدأ بجمع الجهة تقدمت بطلب لديها وكلّ يتعلق بأنشطتها وفروعها بحيث تكون ملماً بجزء كبير منها كن علم بالأسئلة المألوفة والروتينية تُسأل مثل اللقاءات وتدرّب إجابتها قبل المقابلة مثل: لماذا اخترت لدى شركتنا؟ الجديد الذي الممكن أن تضيفه للشركة؟ وهكذا حدّد النقاط التى تريد تستفسر عنها صاحب وقم بتدوينها ومراجعتها ثم استفسر انتهاء الحديث احرص ترك انطباع جيّد فغالباً الانطباع الأول يدوم انتقِ الألفاظ والكلمات بشكل سليم ودقيق أثناء تجنب تحريك الساقين تكتيف الذراعين بل اجلس معتدل ارتدِ ملابس رسمية ومناسبة للمقابلة وحافظ هندامك وأناقتك الوصول إلى مكان الموعد بفترة كافية لتهيئ نفسك اقرع الباب بهدوء الدخول وألق التحيّة الشخص سوف يقابلك ابتسم ابتسامةً خفيفة وجهك واثقاً وحاول تصغي لكل كلمة يقولها تحدث بنبرة صوت متزنة لا مرتفعة منخفضة ولا تتردّد الكلام السؤال الراتب المكافآت والحوافز انتظر المحاور حتى يبدأ الأمور حريصاً جداً مغادرة وتجنّب الاصطدام بأيّ شيء الارتباك توجه إليك وكيفية ومواهبك وهواياتك؟ يهدف معرفة ترى وكيف تتوقّع يراك الآخرون فحاول استخدام عبارت موجزة ومختصرة لوصف والتعبير قدراتك وخبراتك العلمية والعملية ومهاراتك وهواياتك أين عملت ذلك ؟ الهدف هذا التعرف خبراتك السابقة وما تتمتّع به قدرات حاول تذكر موجز طبيعة عملك السابق الدراسة ولماذا؟ الدوافع الحقيقية دفعتك للعمل دوافع مادية أم لكسب الخبرة والمهارة تركت السابق؟ يعتبر أكثر إحراجاً ويهدف للتعرف إن كان هناك مشاكل وجدتها تعاملت معها فاحرص الصدق الإجابة مقدار المرتب كنت تتقاضاه وضعك المادي ومقارنة إجاباتك بأسباب تركك لعملك لذلك صادقاً الحصول عليه معنا؟ تجيب مباشر تلمّ بمتوسّط الرواتب يتقاضاها الموظفون متوسّط يمكن يتحرك فيه المنتظر مجاناً PDF اونلاين القسم يشمل العديد الكتب المتميزة الموارد بشرية الموارد البشرية مجموع الأفراد المشكلين للقوى العاملة بمنظمة قطاع أعمال اقتصاد

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
كيف تجتاز مقابلة العمل بنجاح ؟
كتاب

كيف تجتاز مقابلة العمل بنجاح ؟

ــ كاتب غير معروف

كيف تجتاز مقابلة العمل بنجاح ؟
كتاب

كيف تجتاز مقابلة العمل بنجاح ؟

ــ كاتب غير معروف

مميّز
عن كتاب كيف تجتاز مقابلة العمل بنجاح ؟:
كيف تجتاز مقابلة العمل بنجاح ؟ من موارد بشرية HR

ترجمة :
نعيم محمد بسام كيشي

كيف تجتاز مقابلة العمل بنجاح ؟
دليلك المتكامل للإجابة علي كافة الأسئلة التي قد تواجهها في مقابلة
العمل باللغتين العربية والإنكليزية


ما هو أصعب قرار اضطررت إلي اتخاذه ؟



أعطني بعض المعلومات عنك ؟

ما هي أهم المؤهلات التي تمتلكها ؟

ماهي أهم نقاط الضعف لديك ؟

تعتبر مقابلة العمل الخطوة التي تلي كتابة وتقديم السيرة الذاتية، وغالباً ما يتمّ اعتماد أو رفض المتقدم للوظيفة بعد هذه المرحلة، ونظراً لأهميتها ...

أهم الخطوات لاجتياز مقابلة العمل بنجاح ابدأ بجمع المعلومات عن الجهة التي تقدمت بطلب العمل لديها وكلّ ما يتعلق بأنشطتها وفروعها، بحيث تكون ملماً بجزء كبير منها. كن على علم بالأسئلة المألوفة والروتينية التي تُسأل في مثل هذه اللقاءات، وتدرّب على إجابتها قبل المقابلة، مثل: لماذا اخترت العمل لدى شركتنا؟
ما الجديد الذي من الممكن أن تضيفه للشركة؟
، وهكذا. حدّد النقاط التى تريد أن تستفسر عنها من صاحب العمل وقم بتدوينها ومراجعتها قبل المقابلة، ثم استفسر عنها بعد انتهاء صاحب العمل من الحديث. احرص على ترك انطباع جيّد عنك لدى صاحب العمل، فغالباً الانطباع الأول هو ما يدوم. انتقِ الألفاظ والكلمات بشكل سليم ودقيق أثناء المقابلة. تجنب تحريك الساقين أو تكتيف الذراعين أثناء المقابلة بل اجلس بشكل معتدل. ارتدِ ملابس رسمية ومناسبة للمقابلة وحافظ على هندامك وأناقتك. احرص على الوصول إلى مكان المقابلة قبل الموعد بفترة كافية لتهيئ نفسك للمقابلة. اقرع الباب بهدوء قبل الدخول، وألق التحيّة على الشخص الذي سوف يقابلك. ابتسم ابتسامةً خفيفة على وجهك أثناء المقابلة. كن واثقاً من نفسك وحاول أن تصغي لكل كلمة يقولها الشخص الذي يقابلك. تحدث بنبرة صوت متزنة بحيث لا تكون مرتفعة أو منخفضة ولا تتردّد أثناء الكلام. تجنب السؤال عن الراتب أو المكافآت والحوافز، بل انتظر المحاور حتى يبدأ في الحديث عن هذه الأمور. كن حريصاً جداً أثناء مغادرة مكان المقابلة وتجنّب الاصطدام بأيّ شيء أو الارتباك. أهم الأسئلة التي قد توجه إليك وكيفية إجابتها تحدث عن نفسك ومواهبك وهواياتك؟ يهدف السؤال إلى معرفة كيف ترى نفسك، وكيف تتوقّع أن يراك الآخرون، فحاول استخدام عبارت موجزة ومختصرة لوصف نفسك والتعبير عن قدراتك وخبراتك العلمية والعملية ومهاراتك وهواياتك. أين عملت قبل ذلك ؟
الهدف من هذا السؤال التعرف على خبراتك السابقة وما تتمتّع به من قدرات، حاول أن تذكر بشكل موجز طبيعة عملك السابق وخبراتك. هل عملت أثناء الدراسة ؟
ولماذا؟ يهدف هذا السؤال إلى معرفة الدوافع الحقيقية التي دفعتك للعمل أثناء الدراسة، هل هي دوافع مادية، أم دوافع لكسب الخبرة والمهارة. لماذا تركت عملك السابق؟ يعتبر هذا السؤال من أكثر الأسئلة إحراجاً، ويهدف للتعرف على ما إن كان هناك مشاكل وجدتها في عملك السابق وكيف تعاملت معها، فاحرص على الصدق في الإجابة. ما مقدار المرتب الذي كنت تتقاضاه من عملك السابق؟ ويهدف هذا السؤال إلى التعرف على وضعك المادي في عملك السابق، ومقارنة إجاباتك بأسباب تركك لعملك السابق، لذلك كن صادقاً في إجاباتك. ما هو الراتب الذي تريد الحصول عليه من العمل معنا؟ حاول أن لا تجيب على هذا السؤال بشكل مباشر، وحاول أن تلمّ بمتوسّط الرواتب التي يتقاضاها الموظفون لدى صاحب العمل، ثم حدّد متوسّط يمكن أن يتحرك فيه المرتب المنتظر.




الترتيب:

#138

0 مشاهدة هذا اليوم

#10K

55 مشاهدة هذا الشهر

#2K

70K إجمالي المشاهدات
مترجم الى: العربية .
عدد الصفحات: 60.
المتجر أماكن الشراء
مناقشات ومراجعات
جميع الحقوق محفوظة للمؤلف 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث