📘 ❞ احترف استخدام برنامج مايكرسوفت أكسس 2010 ❝ كتاب اصدار 2010

علوم الحاسوب - 📖 ❞ كتاب احترف استخدام برنامج مايكرسوفت أكسس 2010 ❝ 📖

█ _ 2010 حصريا كتاب احترف استخدام برنامج مايكرسوفت أكسس 2024 2010: من علوم الحاسب الآلي عنوان الكتاب: 2010 المؤلف: عمرو عناني الناشر: دار الكتب العلمية للنشر والتوزيع القاهرة مايكروسوفت (بالإنجليزية: Microsoft Access) هو لإدارة قواعد البيانات تطوير شركة مايكروسوفت يأتي البرنامج مرافقا لحزم أوفيس Office كجزء منها وله واجهة رسومية ولقد كانت هناك عدة إصدارات للبرنامج فأولها كان مع 97 ثم 2000 وأوفيس 2003 وآخر إصدار 2013 تجريبي 2016 ويتميز بقدرته استدعاء نظم مختلفة لقواعد كقواعد بيانات أوراكل SQL وأي قاعدة مفتوحة الاتصال (ODBC) ويستعمل مطوروا البرامج وعلماء لغة لصنع معقدة ووصلها مختلف أنواع المستدعية وينطوي تحت ذلك الكائنية وبرمجيات الإنترنت بينما يستطيع المبتدئون أن يستعملوه صحيحة أو إنشاء تقارير عنها كذلك تم اعتماد شهادات أكثر المبرمجين والمصممين دولياً وذلك لزيادة طلب الشركات لهؤلاء المصممين كما العديد المنتديات الشبكة العنكبوتية لتدريس وتعليم الراغبين تعلم والذي يمتاز بدعمه للغة العربية الاستعمالات أكثر ما يستعمل آكسس وعند مصممي ومطوري وتستفيد منه ذات النسب المرتفعة الزبائن سجلاتهم وأيضا يكثر استخدامه الحكومية التي تتعامل بكثرة الناس وبرنامج بوابة لحفظ الكثير المعلومات بحيث يمكن استدعائها للإطلاع التعديل عليها أي وقت محتويات أكسس تتضمن مجموعة الجداول والنماذج والتقارير والاستعلامات وبعض وحدات الماكرو وكذلك تحتوي الوحدات النمطية وتعتبر الإلكترونية هي حاوية الكائنات ويمكن لقاعدة واحدة جدول واحد ويكون الملحق الخاص بقواعد المنشئة بتنسيق للاصدارات الحديثة مثل اصدار 2007 accdb يكون بتنسيقات ملفات القديمة mdb لإنشاء وحفظ ملف قديم الأصدار (كأن Access وAccess 2002 2003) الحاسوب مجاناً PDF اونلاين قسم يحتوى علي كتب وشرح علم Computer science)‏ الكمبيوتر الحوسبة دراسة العمليات تتفاعل والتي تمثيلها كبيانات شكل برامج يتيح الخوارزميات لمعالجة الرقمية وتخزينها وإبلاغها يدرس عالم نظرية وممارسة تصميم أنظمة البرمجيات

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
احترف استخدام برنامج مايكرسوفت أكسس 2010
كتاب

احترف استخدام برنامج مايكرسوفت أكسس 2010

صدر 2010م
احترف استخدام برنامج مايكرسوفت أكسس 2010
كتاب

احترف استخدام برنامج مايكرسوفت أكسس 2010

صدر 2010م
عن كتاب احترف استخدام برنامج مايكرسوفت أكسس 2010:
احترف استخدام برنامج مايكرسوفت أكسس 2010 من علوم الحاسب الآلي

عنوان الكتاب: احترف استخدام برنامج مايكرسوفت أكسس 2010
المؤلف: عمرو عناني
الناشر: دار الكتب العلمية للنشر والتوزيع - القاهرة


مايكروسوفت أكسس (بالإنجليزية: Microsoft Access) هو برنامج لإدارة قواعد البيانات من تطوير شركة مايكروسوفت. يأتي البرنامج مرافقا لحزم مايكروسوفت أوفيس Microsoft Office كجزء منها وله واجهة رسومية. ولقد كانت هناك عدة إصدارات للبرنامج، فأولها كان مع برنامج أوفيس 97 ثم أوفيس 2000 وأوفيس 2003 وآخر إصدار هو برنامج أوفيس 2013، وآخر إصدار تجريبي هو برنامج أوفيس 2016.
ويتميز البرنامج بقدرته على استدعاء البيانات من نظم مختلفة لقواعد البيانات، كقواعد بيانات أوراكل و SQL وأي قاعدة بيانات مفتوحة الاتصال (ODBC).
ويستعمل برنامج أكسس مطوروا البرامج وعلماء لغة البيانات لصنع قواعد بيانات معقدة، ووصلها مع مختلف أنواع البرامج المستدعية، وينطوي تحت ذلك البرامج الكائنية وبرمجيات الإنترنت. بينما يستطيع المبتدئون أن يستعملوه لصنع قواعد بيانات صحيحة أو إنشاء تقارير عنها.
كذلك تم اعتماد شهادات أكثر المبرمجين والمصممين على برنامج أكسس دولياً، وذلك لزيادة طلب أكثر الشركات لهؤلاء المصممين، كما أن هناك العديد من المنتديات على الشبكة العنكبوتية لتدريس وتعليم الراغبين في تعلم برنامج مايكروسوفت أكسس والذي يمتاز بدعمه للغة العربية.

الاستعمالات
أكثر ما يستعمل برنامج آكسس في الشركات وعند مصممي ومطوري البرامج. وتستفيد منه الشركات ذات النسب المرتفعة في الزبائن لإدارة سجلاتهم، وأيضا يكثر استخدامه في الشركات الحكومية التي تتعامل بكثرة مع الناس.
وبرنامج آكسس هو بوابة لحفظ الكثير من المعلومات بحيث يمكن استدعائها للإطلاع أو التعديل عليها في أي وقت.
محتويات قاعدة بيانات أكسس
تتضمن قاعدة بيانات أكسس على مجموعة من الجداول والنماذج والتقارير والاستعلامات وبعض وحدات الماكرو وكذلك تحتوي على الوحدات النمطية.
وتعتبر قاعدة البيانات الإلكترونية هي حاوية تحتوي على الكثير من الكائنات، ويمكن لقاعدة بيانات واحدة أن تحتوي على أكثر من جدول واحد، ويكون الملحق الخاص بقواعد البيانات المنشئة بتنسيق برنامج أكسس للاصدارات الحديثة مثل اصدار 2007 هو accdb، بينما يكون الملحق الخاص بقواعد البيانات المنشئة بتنسيقات ملفات أكسس للاصدارات القديمة هو mdb، ويمكن استخدام برنامج أكسس 2007 لإنشاء وحفظ ملف بتنسيق ملف أكسس قديم في الأصدار (كأن يكون Access 2000 وAccess 2002-2003).
الترتيب:

#352

0 مشاهدة هذا اليوم

#13K

42 مشاهدة هذا الشهر

#4K

34K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 176.
المتجر أماكن الشراء
مناقشات ومراجعات
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث