📘 ❞ من أجل التغيير ❝ كتاب ــ مالك بن نبي اصدار 2005

كتب الثقافة الإسلامية - 📖 ❞ كتاب من أجل التغيير ❝ ــ مالك بن نبي 📖

█ _ مالك بن نبي 2005 حصريا كتاب من أجل التغيير عن دار الفكر المعاصر 2024 التغيير: قد تكون الأحداث التي انعكست هذه المقالات تجاوزها الزمن وقلب التاريخ صفحاتها فالأنباء مسيرة الجزائر دخلت منعطفاً جديداً لكن منهج صياغتها لا يزال الأوفى بالرؤية المستقبلية وبن ومنذ الثلاثينات وقد استفاق وعيه أزمة العالم الإسلامي قبضة الاستعمار استطاع أن يستخرج القواعد الأساسية للنهضة وأن يصبح هدأة السكون الفكري وافتقاد الرؤية داعياً إلى يطوي الشعارات أرّخت لضلال العقود العشرة القرن العشرين وعلى سائر المستويات وفي مقالات هذا الكتاب تقرأ المؤسس لمنهج يدعو الشباب مزيد فيه وتعديل تفاصيله وتصويب لما كان اتكأ عليه فكره أمثال طرحتها المرحلة كُتبت فيها تلك ثم جاء يكشف زيفها فالذي يبقى الرائد هو المنهج الذي نقيس به الخطى ونرسم علامات الطريق لهذا الجيل ليضيف إليه عمقاً وطريقاً يستشرف المستقبل ويحزم بحزم الأصالة أصالة تجلس طاولة العصر حضور يمتلك ناحية المسيرة وكلمة تحاور الأمم وتحاور الثقافات كتب الثقافة الإسلامية مجاناً PDF اونلاين هي مصطلح أو تعبير يستعمل أغلب الأحيان لوصف جميع المظاهر الثقافية والحضارية الشائعة والمرتبطة تاريخيًا بالإسلام المسلمين أنحاء وعلاقتها بالثقافات الاخرى

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
من أجل التغيير
كتاب

من أجل التغيير

ــ مالك بن نبي

صدر 2005م عن دار الفكر المعاصر
من أجل التغيير
كتاب

من أجل التغيير

ــ مالك بن نبي

صدر 2005م عن دار الفكر المعاصر
عن كتاب من أجل التغيير:
قد تكون الأحداث التي انعكست في هذه المقالات قد تجاوزها الزمن، وقلب التاريخ صفحاتها... فالأنباء عن مسيرة الجزائر دخلت منعطفاً جديداً، لكن منهج بن نبي في صياغتها لا يزال الأوفى بالرؤية المستقبلية. وبن نبي ومنذ الثلاثينات، وقد استفاق وعيه على أزمة العالم الإسلامي في قبضة الاستعمار، استطاع أن يستخرج القواعد الأساسية للنهضة، وأن يصبح في هدأة السكون الفكري وافتقاد الرؤية، داعياً إلى منهج، يطوي الشعارات التي أرّخت لضلال العقود العشرة من القرن العشرين، وعلى سائر المستويات.

وفي مقالات هذا الكتاب، تقرأ عن بن نبي، المؤسس لمنهج يدعو الشباب إلى مزيد فيه، وتعديل في تفاصيله، وتصويب لما كان قد اتكأ عليه فكره من أمثال طرحتها المرحلة التي كُتبت فيها تلك المقالات، ثم جاء الزمن يكشف زيفها. فالذي يبقى في هذا الفكر الرائد هو المنهج الذي نقيس به الخطى، ونرسم علامات الطريق.

وفي هذا الكتاب منهج بن نبي... هو لهذا الجيل... ليضيف إليه عمقاً في الرؤية، وطريقاً يستشرف المستقبل ويحزم الفكر بحزم الأصالة، أصالة تجلس على طاولة العصر، في حضور يمتلك ناحية المسيرة، وكلمة تحاور الأمم وتحاور الثقافات.

الترتيب:

#2K

1 مشاهدة هذا اليوم

#9K

49 مشاهدة هذا الشهر

#6K

26K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 144.
المتجر أماكن الشراء
مالك بن نبي ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
دار الفكر المعاصر 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث