📘 ❞ إنشاء الحوائط من الالومنيوم و الزجاج الحوائط الستائرية ❝ كتاب

الهندسة المدنية - 📖 ❞ كتاب إنشاء الحوائط من الالومنيوم و الزجاج الحوائط الستائرية ❝ ــ مجموعة من المؤلفين 📖

█ _ مجموعة من المؤلفين 0 حصريا كتاب إنشاء الحوائط الالومنيوم الزجاج الستائرية 2024 الستائرية: الجدار الستائري أو الحائط الساتر (بالإنجليزية: Curtain wall) هو غلاف خارجي للمباني التي تكون جدرانها الخارجية غير إنشائية حيث تعزل مستخدمي المبنى عن الظروف المناخية وبما إن هذا النوع الجدران يُعتبر إنشائي فإنه يمكن أن يُصنع مواد خفيفة الوزن تقلل تكاليف الإنشاء تمتاز هذه عندما يتم استخدام فيها بسماحها للضوء الطبيعي بأن يخترق بشكل أعمق داخل لا تحمل الواجهات أي حمل المبني حملها الإنشائي الخاص بها ينقل الأحمال الأفقية للرياح تهب عليه إلى الهيكل الرئيسي للمبنى عبر وصلات الطوابق الأعمدة يُصمم ليقاوم تسلل الهواء والمياه والتأثير الناجم الرياح والقوى الزلزالية المؤثرة وخاصة قوى الإنشائية التصميم يتم تصميم أنظمة عادة مع أجزاء بارزة الألمنيوم الرغم الجداران الأولى كانت تُصنع الفولاذ يُدمج إطار الألومنيوم والتي تعطي لمبنى شكلا معماريا مقبولا فضلا الفوائد الأخرى مثل ضوء النهار ومع ذلك فإن هناك عدة صعوبات تحصل واسع وبالأخص الإرتياح الحراري والراحة البصرية عناصر أخرى تستخدم منها القشور الحجرية الكوَّات الألواح معدنية والنوافذ القابلة للفتح كما العديد الأنظمة المتاحة العنصر وذلك علي حسب طبيعة وشكلة الهندسي وملائمة كل نظام Panellised curtain wall وUnitised وStick system وRainscreen تختلف التخزين الأمامية بأنها مصممة لتمتد طوابق وتأخذ بعين الاعتبار متطلبات التصميم مثل: التمدد والانكماش الحركة تحويل المياه والكفاءة الحرارية للتدفئة فعالة التكلفة والتبريد والإضاءة الهندسة المدنية مجاناً PDF اونلاين قسم خاص بكتب للتحميل مجال وهي أحد فروع والمعنية بدراسة وتصميم وتحليل المنشآت المختلفة كالأبنية السكنية والخدمية والطرق والجسور والأنفاق والمطارات والموانئ وشبكات إمداد مياه الشرب ومحطات ضخ الصرف الصحي التنقية ومعالجة والسدود وكذلك مشاريع الري والإشراف عمل أثناء فترة استمرارها لذا لا يجوز حصر العلم بأنه المعني بالتصميم وحده فقط وهي كأي علم تتطور باستمرار ودون توقف وفي الآونة الحديثة ترابطت التطور الصناعي كبير لإنتاج جديدة ومتطورة تفي بالمتطلبات دائما متزايدة المجتمع A special section for books in civil engineering that is one of the branches concerned with studying, designing and analyzing various installations such as residential service buildings, roads, bridges, tunnels, airports, ports, drinking water supply networks, pumping stations, sewage purification treatment dams, well irrigation projects, supervising work this Establishments during period their continuation, so it not permissible to limit flag design alone

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
إنشاء الحوائط من الالومنيوم و الزجاج الحوائط الستائرية
كتاب

إنشاء الحوائط من الالومنيوم و الزجاج الحوائط الستائرية

ــ مجموعة من المؤلفين

إنشاء الحوائط من الالومنيوم و الزجاج الحوائط الستائرية
كتاب

إنشاء الحوائط من الالومنيوم و الزجاج الحوائط الستائرية

مميّز
عن كتاب إنشاء الحوائط من الالومنيوم و الزجاج الحوائط الستائرية:
الجدار الستائري أو الحائط الساتر (بالإنجليزية: Curtain wall) هو غلاف خارجي للمباني التي تكون جدرانها الخارجية غير إنشائية، حيث تعزل مستخدمي المبنى عن الظروف المناخية الخارجية. وبما إن هذا النوع من الجدران يُعتبر غير إنشائي، فإنه يمكن أن يُصنع من مواد خفيفة الوزن تقلل من تكاليف الإنشاء. تمتاز هذه الجدران عندما يتم استخدام الزجاج فيها، بسماحها للضوء الطبيعي بأن يخترق بشكل أعمق داخل المبنى.

لا تحمل الواجهات الستائرية أي حمل إنشائي في المبني غير حملها الإنشائي الخاص بها. ينقل الجدار الأحمال الأفقية للرياح التي تهب عليه إلى الهيكل الرئيسي للمبنى عبر وصلات في الطوابق أو الأعمدة. يُصمم الجدار الستائري ليقاوم تسلل الهواء والمياه والتأثير الناجم عن الرياح والقوى الزلزالية المؤثرة على المبنى، وخاصة قوى الأحمال الإنشائية.

التصميم
يتم تصميم أنظمة الحائط الساتر عادة مع أجزاء بارزة من الألمنيوم، على الرغم من أن الجداران الستائرية الأولى كانت تُصنع من الفولاذ. يُدمج إطار الألومنيوم عادة مع الزجاج، والتي تعطي لمبنى شكلا معماريا مقبولا، فضلا عن الفوائد الأخرى مثل ضوء النهار. ومع ذلك، فإن هناك عدة صعوبات تحصل عندما يتم استخدام الزجاج بشكل واسع في هذه الجدران، وبالأخص الإرتياح الحراري والراحة البصرية. هناك عناصر أخرى تستخدم غير الألمنيوم، منها القشور الحجرية، الكوَّات، الألواح معدنية، والنوافذ القابلة للفتح. كما أن هناك العديد من الأنظمة المتاحة في هذا العنصر وذلك علي حسب طبيعة المبنى وشكلة الهندسي وملائمة كل نظام من هذه الأنظمة، مثل Panellised curtain wall وUnitised curtain wall وStick system curtain wall وRainscreen.

تختلف الحوائط الستائرية عن أنظمة التخزين الأمامية بأنها مصممة لتمتد عدة طوابق، وتأخذ بعين الاعتبار متطلبات التصميم مثل: التمدد الحراري والانكماش، الحركة، تحويل المياه، والكفاءة الحرارية للتدفئة فعالة من حيث التكلفة، والتبريد، والإضاءة في المبنى.
الترتيب:

#5K

0 مشاهدة هذا اليوم

#89K

6 مشاهدة هذا الشهر

#15K

14K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 42.
المتجر أماكن الشراء
مناقشات ومراجعات
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث