📘 ❞ نبذه مختصره عن الاقمار الصناعيه و الستلايت ❝ كتاب ــ زكريا يحيى زكي

الكتب التقنية والحاسوبية العامة - 📖 كتاب ❞ نبذه مختصره عن الاقمار الصناعيه و الستلايت ❝ ــ زكريا يحيى زكي 📖

█ _ زكريا يحيى زكي 0 حصريا كتاب ❞ نبذه مختصره عن الاقمار الصناعيه الستلايت ❝ 2024 الستلايت: الكتاب يتحدث واعطال الريسيفر وعن طريقه الاتصال بالاقمار وانواع طرق تشفير القنوات الفضائيه وانواع فك التشفير للقنوات مع المختصرات الموجوده للستلايت بطريقه سهله تأليف: زكي قمر اصطناعي القمر الاصطناعي أو القمر الصناعي الساتل الفضائي هو جهاز من صنع بشري يدور فلك الفضاء الخارجي حول الأرض كوكب آخر ويقوم بأعمال عديدة مثل الاتصالات والفحص والكشف أول ساتل سبوتنك 1 الذي أرسله الإتحاد السوفياتي سنة 1957 ومنذ ذلك الوقت حتى 2007 وضع أكثر 5500 مدرات فضائية حسب جاك فيلان (المهندس الدارس لتاريخ الأقمار الاصطناعية) وبقي 700 منها حالة نشاط إن للأقمار الصناعية دور هام مجالات مختلفة كالاقتصاد (الاتصالات وتنبؤات الجوية وتحديد الأماكن ) والأمن (الاستخبارات العسكرية) والبحث العلمي (دراسة ومراقبة وتحولاتها يتكون جزئين الجزء الوظيفي والجزء الحاضن القائم بالأعمال المنتظرة تخصصه والمهمة التي أرسل أجلها جزء يوفر المحيط المناسب لعمل حيث توفير الطاقة والحماية والدفع والتوجيه ويتم التحكم محطة أرضية الغالب أجل تأدية المهام اجراء تغييرات للموقع أنواع : تتنوع السواتل بتنوع الأغراض المتطلبة فيتم إنشاء أنواع معينة لكل غرض بين هذه الأنواع: الأقمار الفلكية الأقمار المستخدمة للاتصالات والبث التلفزيوني مراقبة ودراسة الأحوال والطقس للملاحة المستكشفة الشمسية الدقيقة العسكرية الكتب التقنية والحاسوبية العامة مجاناً PDF اونلاين ركن خاص بكتب مجانيه للتحميل General ويوجد بيه مجموعة كتب الانترنت والبرامج المكتبية وتطبيقات ولغات البرمجة شرح لموضوعات تقنية باللغة العربية ومجموعة كبيرة لغات خاصة ومجال الحاسوب بشكل عام

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
نبذه مختصره عن الاقمار الصناعيه و الستلايت
كتاب

نبذه مختصره عن الاقمار الصناعيه و الستلايت

ــ زكريا يحيى زكي

نبذه مختصره عن الاقمار الصناعيه و الستلايت
كتاب

نبذه مختصره عن الاقمار الصناعيه و الستلايت

ــ زكريا يحيى زكي

عن كتاب نبذه مختصره عن الاقمار الصناعيه و الستلايت:
الكتاب يتحدث عن الستلايت واعطال الريسيفر


وعن طريقه الاتصال بالاقمار الصناعيه


وانواع طرق تشفير القنوات الفضائيه وانواع طرق فك التشفير للقنوات الفضائيه مع المختصرات الموجوده للستلايت بطريقه سهله

تأليف:

زكريا يحيى زكي

قمر اصطناعي

القمر الاصطناعي أو القمر الصناعي أو الساتل الفضائي أو الساتل هو جهاز من صنع بشري يدور في فلك في الفضاء الخارجي حول الأرض أو حول كوكب آخر، ويقوم بأعمال عديدة مثل الاتصالات والفحص والكشف.
أول ساتل هو سبوتنك-1 الذي أرسله الإتحاد السوفياتي سنة 1957. ومنذ ذلك الوقت حتى سنة 2007 وضع أكثر من 5500 ساتل على مدرات فضائية حول الأرض، حسب جاك فيلان (المهندس الدارس لتاريخ الأقمار الاصطناعية) وبقي 700 ساتل منها في حالة نشاط.
إن للأقمار الصناعية دور هام في مجالات مختلفة كالاقتصاد (الاتصالات وتنبؤات الجوية وتحديد الأماكن..) والأمن (الاستخبارات العسكرية) والبحث العلمي (دراسة الفضاء ومراقبة الأرض وتحولاتها...).
يتكون الساتل من جزئين الجزء الوظيفي والجزء الحاضن. الجزء الوظيفي هو الجزء القائم بالأعمال المنتظرة من الساتل حسب تخصصه والمهمة التي أرسل من أجلها. والجزء الحاضن هو جزء الذي يوفر المحيط المناسب لعمل الجزء الوظيفي، من حيث توفير الطاقة والحماية والدفع والتوجيه. ويتم التحكم في الساتل من محطة أرضية في الغالب من أجل تأدية المهام أو اجراء تغييرات للموقع.


أنواع الأقمار الصناعية :

تتنوع السواتل بتنوع الأغراض المتطلبة منها. فيتم إنشاء أنواع معينة لكل غرض. من بين هذه الأنواع:
الأقمار الفلكية.
الأقمار المستخدمة للاتصالات والبث التلفزيوني.
الأقمار مراقبة الأرض ودراسة الأحوال الجوية والطقس.
الأقمار المستخدمة للملاحة.
الأقمار المستكشفة.
الأقمار المستخدمة في الطاقة الشمسية.
الأقمار الدقيقة.
الأقمار العسكرية.




الترتيب:

#847

0 مشاهدة هذا اليوم

#45K

3 مشاهدة هذا الشهر

#3K

44K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 32.
المتجر أماكن الشراء
زكريا يحيى زكي ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية