📘 ❞ إنسان روسوم الآلي ❝ رواية ــ كارل تشابك ترجمة خالد البلتاجي اصدار 2022

الادب العالمى - 📖 ❞ رواية إنسان روسوم الآلي ❝ ــ كارل تشابك 📖

█ _ كارل تشابك 2022 حصريا رواية إنسان روسوم الآلي عن منشورات ويلز للطباعة والنشر والترجمة 2024 الآلي: دراما مسرحية من الخيال العلمي تم تحويلها تطرح تساؤلات عديدة حول الأخطـار الحقيقية التي يمكن أن يجلـبها فقدان السيطـرة الآلة بعد تطـويرها وترجـع أهميتـها لكونها النص المؤسِّس لمفهوم الذكاء الاصـطناعي والعـمل الأدبي الذي ظـهرت فيه كلـمة رُوبوت لأول مرة والتي انتقلت فيما التشيكيَّة إلى معظم لغات العالم كما تُعد المخطوطة الأم أرست القواعد لكل أدبيات الروبوتات الساخطة وثورات الآلات الادب العالمى مجاناً PDF اونلاين هو ركن خاص كتب يُشير مُصطلح الأدب العالمي سياق الكلام مجموعةِ الآداب الوطنية القومية ويُقصَد به بشكلٍ خاصّ بلوغ المختلفة حضوراً عالمياً بفضل تطور وسائل الطباعة والنقل إذ أحدَث ذلك تأثيراً واقع وأخرجها حدودها الضيقة باتجاه العالمية لتجتمع أرقى الأعمال الأدبية مختلف تحت مظلة أدب عالمي واحد؛ فهو اجتاز الحدود بين الدول وترجم كثير وحقق انتشارًا واسعًا وشهرة كبيرة ما يمتلك خصائص فنية تتمثل تصويره بيئته وتعبيره قضايا تهم الإنسان غالِباً استُخدِم مصطلح لوصف روائع الأوروبي الغربي وكان أوّل صاغه الأديب الألماني غوته أما اليوم يشير بشكل أوسَع ليَضُمّ جميع بقاع وليس محصوراً فقط

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
إنسان روسوم الآلي
رواية

إِنْسَانُ رُوسُومْ اَلْآلِيَّ

ــ كارل تشابك

صدرت 2022م عن منشورات ويلز للطباعة والنشر والترجمة
ترجمة خالد البلتاجي
إنسان روسوم الآلي
رواية

إِنْسَانُ رُوسُومْ اَلْآلِيَّ

ــ كارل تشابك

صدرت 2022م عن منشورات ويلز للطباعة والنشر والترجمة
ترجمة خالد البلتاجي
عن رواية إنسان روسوم الآلي:
دراما مسرحية من الخيال العلمي تم تحويلها الى رواية ، تطرح تساؤلات عديدة حول الأخطـار الحقيقية التي يمكن أن يجلـبها فقدان السيطـرة على الآلة بعد تطـويرها، وترجـع أهميتـها لكونها النص المؤسِّس لمفهوم الذكاء الاصـطناعي، والعـمل الأدبي الذي ظـهرت فيه كلـمة رُوبوت لأول مرة، والتي انتقلت فيما بعد من التشيكيَّة إلى معظم لغات العالم. كما تُعد المخطوطة الأم التي أرست القواعد لكل أدبيات الروبوتات الساخطة وثورات الآلات.
الترتيب:

#3K

2 مشاهدة هذا اليوم

#4K

131 مشاهدة هذا الشهر

#91K

1K إجمالي المشاهدات
مترجم الى: العربية .
عدد الصفحات: 166.

تدور أحداث الرواية في جو كئيب ظلامي.. في مصنع لتصنيع الروبوت.. ولكن بطريقة مُختلفة فهي أقرب إلى شكل الإنسان ولكن جنون صانعيها وصل إلى أنهم يُريدون خلق الروح بداخلها.. وهذه كانت المعضلة الأكبر.

جنونهم العلمي أعماهم عن فكرة ماذا لو خُلقت الروح داخل الإنسان الآلي؟ هل سيظل تحت سيطرتهم؟ بالطبع لا كما حدث..

فثارت الروبوتس على البشر لشعورها بأنها أفضل منهم.. ولكن بسبب غرروهم تناسوا أن يعرفوا كيف يتم صنعهم؟ شعروا للحظة أنهم ملكوا العالم.

المسرحية بها العديد والعديد من المغازي المُستترة والواضحة الدينية والسياسية والإجتماعية والإنسانية..

الحوار كان رائع.. وهُناك بعض الجمل الحوارية الرائعة بين شخصيات المسرح.

قد تكون فكرة المسرحية عادية، ولكن تخيل أن هذه المسرحية لم تُكتب؟ كُل تلك الروايات التي بُنيت على الذكاء الإصطناعي والإنسان الآلي وقدرة الإنسان الآلي على السيطرة على العالم.. كُل ذلك سيختفي!

نعم.. فكانت هذه المسرحية أول ما كُتب عن الذكاء الإصطناعي والإنسان الآلي.. والذي من خلالها تم إرساء القواعد والقوانين حول ما يُكتب في هذه النوعية.. التي أصبحت نوعية مُنفردة من الخيال العلمي.


المتجر 2 أماكن الشراء
كارل تشابك ✍️ المؤلف
خالد البلتاجي 🌐 المترجم
مناقشات ومراجعات
منشورات ويلز للطباعة والنشر والترجمة 🏛 الناشر
QR Code
نتيجة البحث