📘 ❞ ذلك الغريب ❝ رواية ــ مريم هرموش اصدار 2022

كتب الروايات والقصص - 📖 رواية ❞ ذلك الغريب ❝ ــ مريم هرموش 📖

█ _ مريم هرموش 2022 حصريا رواية ❞ ذلك الغريب ❝ عن دار النهضة العربية للنشر والتوزيع 2024 الغريب: فيروس صغير مجهول الهوية أجبر العالم البقاء العزلة وإرتداء الأقنعة ووضعنا مرة واحدة أمام المرايا عراة الروح فاكتشفنا هشاشتنا وضعفنا وأننا كنا نعيش مملكة الخوف المستور الرواية تلتقط خيوط التي تلتف حول أعناقنا وتحاول إزاحتها لكن الغريبة هذا تبث خوفها صدى للضعف فنعرف أن الأب غريب أبنائه لكنه يكتشف كم كان غريبا ذاته يتعرى نفسيًا مرآة تجعله يقبل بصداقة كلب ضال تعيش الزوجة حلما مات عينيها وفي لوحاتها كالمخدرة من تعيش غربتها وعزلتها حتى الرمق األخير ثم تختفي تاركة وراءها السؤال الغريب الذي فجر مشاعرها وأحالمها بمرض غامض!! تحمل الرواية اسمه علامة للخوف واالغتراب الروحي هو الفيروس الغامض العالمي؟ أم أنه يسكننا إنه الحب الضائع الثقة المنهارة بين الزوج وزوجته واألب وابنيه التفاوت الطبقي قاد فقيًرا إلى صعودٍ اجتماعي لم يحمه السقوط الأخلاقي والانتهازية كل شيء والغربة هي الجحيم تحاول تفكيك الغربة الشاحبة يكبر طيفها يبتلع صورتنا وأصواتنا تصرخ وتفضح غربتنا المنسية دهاليز روحٍ تقبل الواقع ولا تتمرد عليه كتب الروايات والقصص مجاناً PDF اونلاين سرد نثري طويل يصف شخصيات خيالية وأحداثاً شكل قصة متسلسلة كما أنها أكبر الأجناس القصصية حيث الحجم وتعدد الشخصيات وتنوع الأحداث وقد ظهرت أوروبا بوصفها جنساً أدبياً مؤثراً القرن الثامن عشر والرواية حكاية تعتمد السرد بما فيه وصف وحوار وصراع وما ينطوي تأزم وجدل وتغذيه كتب قصص اطفال روايات متنوعه وروايات بوليسية عالمية ادب ساخر ساخره لاعظم الكتاب مضحكه واقعيه قصائد وخواطر طويلة قصيرة قصيره

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
ذلك الغريب
رواية

ذلك الغريب

ــ مريم هرموش

صدرت 2022م عن دار النهضة العربية للنشر والتوزيع
ذلك الغريب
رواية

ذلك الغريب

ــ مريم هرموش

صدرت 2022م عن دار النهضة العربية للنشر والتوزيع
عن رواية ذلك الغريب:
فيروس صغير مجهول الهوية أجبر العالم على البقاء في العزلة وإرتداء الأقنعة، ووضعنا مرة واحدة أمام المرايا عراة الروح فاكتشفنا هشاشتنا وضعفنا وأننا كنا نعيش في مملكة الخوف المستور.

الرواية تلتقط خيوط الخوف التي تلتف حول أعناقنا وتحاول إزاحتها، لكن الروح الغريبة في هذا العالم تبث خوفها في المرايا صدى للضعف، فنعرف أن الأب غريب عن أبنائه، لكنه يكتشف كم كان غريبا عن ذاته، يتعرى نفسيًا أمام مرآة العزلة التي تجعله يقبل بصداقة كلب ضال..

تعيش الزوجة حلما مات أمام عينيها وفي لوحاتها، كالمخدرة من الخوف، تعيش غربتها وعزلتها حتى الرمق األخير ثم تختفي تاركة وراءها السؤال، من ذلك .

الغريب الذي فجر مشاعرها وأحالمها ثم مات بمرض غامض!! من ذلك الغريب الذي تحمل الرواية اسمه علامة للخوف واالغتراب الروحي هل هو ذلك الفيروس الغامض الذي فجر الخوف العالمي؟ أم أنه يسكننا، هل هو الفيروس الغامض أم إنه الحب الضائع، أم الثقة المنهارة بين الزوج وزوجته واألب وابنيه أم إنه التفاوت الطبقي الذي قاد فقيًرا إلى صعودٍ اجتماعي لم يحمه من السقوط الأخلاقي والانتهازية.

كل شيء غريب والغربة هي الجحيم، رواية تحاول تفكيك الغربة الشاحبة التي يكبر طيفها حتى يبتلع صورتنا وأصواتنا التي تصرخ في مملكة الخوف وتفضح غربتنا المنسية في دهاليز روحٍ تقبل الواقع ولا تتمرد عليه..
الترتيب:

#2K

1 مشاهدة هذا اليوم

#40K

13 مشاهدة هذا الشهر

#121K

182 إجمالي المشاهدات
رقم ISBN الدولي: 9789770494776.
المتجر أماكن الشراء
مريم هرموش ✍️ المؤلفة
مناقشات ومراجعات
دار النهضة العربية للنشر والتوزيع 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية