📘 ❞ الإعصار الهادئ ❝ رواية ــ بوفاتح سبقاق اصدار 2009

كتب الروايات والقصص - 📖 رواية ❞ الإعصار الهادئ ❝ ــ بوفاتح سبقاق 📖

█ _ بوفاتح سبقاق 2009 حصريا رواية ❞ الإعصار الهادئ ❝ عن جميع الحقوق محفوظة للمؤلف 2024 : تحمل الرواية دلالة عنوانها أسئلة كثيرة وإجابات قليلة وتحكي مآسي أناس يعيشون مدينة جنوبية صحراوية معزولة أحلامهم بسيطة ولم يتمكنوا من تحقيقها فيما يأتي كثر إليهم بأحلام كبيرة يحققونها ويغادرون لمح البصر كذلك تحكي إعصار المجتمع يتكون بهدوء تام تتمكن الأجهزة الحكومية رصده جاء مصير بعض شخصيات تراجيدياً كنادل المقهى الذي انضم إلى جماعة إرهابية بعد أن ضاقت به السبل لماذا لم تقدم حلولاً أخرى أم أنك ترى المبدع ليس معنياً بذلك نص واقعي كهذا؟ أعتقد الشخصيات روايتي خضع لمسار الأحداث الدرامي والنهايات كافة كانت جد واقعية فمروان (نادل المقهى) مثلاً يكن شخصية محورية لكنه يعكس واقع شباب كثيرين يئسوا ظروفهم وإن كنت لا أحبذ نهايته لكن يوميات الجزائر سنوات الإرهاب أفظع مما تتصور بالنسبة تقديم الحلول كما ذكرت مهمة الكاتب الحقيقي طرح الأسئلة وليس لأن الواقعية عرض مباشر للأحداث قالب خيالي مع الخلطات الدرامية وكلما كثرت تساؤلات القارئ والناقد كان ذلك دليلاً نجاح العمل كُتبت حول {الإعصار الهادئ} مقالات متعارضة ثمة رآها جريئة جداً وكشفت المحظور وقضت الصورة النمطية طيبة أهل الجنوب اعتبرها فريق آخر وفيها الكثير التقريرية ووجد فيها ثالث مشروع سيناريو جيداً لما تضمنته حوارات وتسلسل سينمائي وكثرة كتب الروايات والقصص مجاناً PDF اونلاين هي سرد نثري طويل يصف خيالية وأحداثاً شكل قصة متسلسلة أنها أكبر الأجناس القصصية حيث الحجم وتعدد وتنوع وقد ظهرت أوروبا بوصفها جنساً أدبياً مؤثراً القرن الثامن عشر والرواية حكاية تعتمد السرد بما فيه وصف وحوار وصراع بين وما ينطوي عليه تأزم وجدل وتغذيه كتب قصص اطفال روايات متنوعه وروايات بوليسية عالمية ادب ساخر ساخره لاعظم الكتاب مضحكه واقعيه قصائد وخواطر طويلة قصيرة قصيره

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
الإعصار الهادئ
رواية

الإعصار الهادئ

ــ بوفاتح سبقاق

صدرت 2009م
الإعصار الهادئ
رواية

الإعصار الهادئ

ــ بوفاتح سبقاق

صدرت 2009م
عن رواية الإعصار الهادئ :
تحمل الرواية في دلالة عنوانها أسئلة كثيرة وإجابات قليلة، وتحكي عن مآسي أناس يعيشون في مدينة جنوبية صحراوية معزولة، أحلامهم بسيطة ولم يتمكنوا من تحقيقها، فيما يأتي كثر إليهم بأحلام كبيرة يحققونها ويغادرون في لمح البصر. كذلك تحكي عن إعصار في المجتمع يتكون بهدوء تام ولم تتمكن الأجهزة الحكومية من رصده.

جاء مصير بعض شخصيات الرواية تراجيدياً كنادل المقهى الذي انضم إلى جماعة إرهابية بعد أن ضاقت به السبل. لماذا لم تقدم حلولاً أخرى، أم أنك ترى أن المبدع ليس معنياً بذلك في نص واقعي كهذا؟

أعتقد أن مصير الشخصيات في روايتي خضع لمسار الأحداث الدرامي، والنهايات كافة كانت جد واقعية، فمروان (نادل المقهى) مثلاً لم يكن شخصية محورية لكنه يعكس واقع شباب كثيرين يئسوا من ظروفهم، وإن كنت لا أحبذ نهايته لكن يوميات الجزائر في سنوات الإرهاب أفظع مما تتصور.

بالنسبة إلى تقديم الحلول كما ذكرت، أعتقد أن مهمة الكاتب الحقيقي طرح الأسئلة وليس تقديم الحلول، لأن الرواية الواقعية عرض مباشر للأحداث في قالب خيالي مع بعض الخلطات الدرامية، وكلما كثرت تساؤلات القارئ والناقد كان ذلك دليلاً على نجاح العمل.

كُتبت حول روايتي {الإعصار الهادئ} مقالات متعارضة كثيرة. ثمة من رآها جريئة جداً وكشفت المحظور وقضت على الصورة النمطية حول طيبة أهل الجنوب، فيما اعتبرها فريق آخر واقعية جداً وفيها الكثير من التقريرية، ووجد فيها فريق ثالث مشروع سيناريو جيداً لما تضمنته من حوارات وتسلسل سينمائي في الأحداث وكثرة الشخصيات.
الترتيب:

#150

0 مشاهدة هذا اليوم

#84K

8 مشاهدة هذا الشهر

#121K

155 إجمالي المشاهدات
المتجر أماكن الشراء
بوفاتح سبقاق ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
جميع الحقوق محفوظة للمؤلف 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية