📘 ❞ عمل برنامج في سي شارب واجهات ❝ كتاب اصدار 2014

كتب لغة السي شارب - 📖 ❞ كتاب عمل برنامج في سي شارب واجهات ❝ 📖

█ _ 2014 حصريا كتاب عمل برنامج سي شارب واجهات 2024 واجهات: تطبيق عملي شاااارب تأليف: وائل عادل الصلوي كلمة عن الواجهات ليست فكرة الواجهات Interfaces محصورةً بسي فهي موجودة أيضًا لغات برمجة أخرى مثل جافا Java تشبه الواجهة Interface الصنف Class بشكل كبير تضم خصائص وتوابع ولكن كتصاريح فقط بدون شيفرة تحوي عبارات برمجيّة وبدون محدّدات وصول كما لا تحتوي حقول fields ولا بواني تستطيع القول أنّ تعرّف الهيكل العام مجرّد فحسب يمكن الاستفادة من عندما نحقّقها implement فعندما يرث صنف ما واجهة فيجب عليه أن يعيد التصريح جميع الخصائص والتوابع الموجودة ضمن هذه مع تزويدها بحواضن الشيفرة المطلوب تنفيذها فكأنّ تحقّق مبدأ التعدديّة الشكليّة ممتاز تصرّح تابع أو خاصيّة وتترك للصنف الذي يحقّقها (يرث منها) حريّة التعبير هذا التابع الخاصيّة بالشكل الملائم تُستخدم نحو واسع جدًّا وتتبع تسميتها لنفس أسلوب تسمية الأصناف الاصطلاح يكون الحرف الأوّل اسم أيّ هو الطباعي الكبير I وهو كلمة الحقيقة لقد حلّت مشكلة الوراثة المتعدّدة (الوراثة أكثر بنفس الوقت) والتي كانت تتمتّع بها لغة C++ الآن أصبح بإمكان أي آخر واحد بالإضافة إلى تحقيقه لأي عدد يرغبه كتب السي مجاناً PDF اونلاين هي متعددة الأنماط تتمتع بكونها سكونية التنميط وأمرية وتعريفية ووظيفية وتعتبر كائنية التوجُّه البرمجة الشيئية (بالإنجليزية: (Object oriented programming OOP) وعمومية وشيئية المنحى (غرضية التوجه) (باستخدام الفئات) تخضع لمبادئ التركيبية قامت مايكروسوفت بتطوير اللغة إطار عملها تطوير دوت نِت وتمت الموافقة تعييرها منظمة Ecma (المعيار 334) والمنظمة الدولية للمعايير ISO IEC 23270:2006) إن إحدى المصممة للعمل البنية التحتية المشتركة للغات (CLI) صُممت لتكون بسيطة وحديثة وعامة الأغراض وقد قاد أندرس هيلسبرغ فريق تطويرها

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
عمل برنامج في سي شارب واجهات
كتاب

عمل برنامج في سي شارب واجهات

صدر 2014م
عمل برنامج في سي شارب واجهات
كتاب

عمل برنامج في سي شارب واجهات

صدر 2014م
عن كتاب عمل برنامج في سي شارب واجهات:
تطبيق عملي في سي شاااارب واجهات


تأليف: وائل عادل الصلوي


كلمة عن الواجهات
ليست فكرة الواجهات Interfaces محصورةً بسي شارب، فهي موجودة أيضًا في لغات برمجة أخرى مثل جافا Java. تشبه الواجهة Interface الصنف Class بشكل كبير، فهي تضم خصائص وتوابع، ولكن كتصاريح فقط، بدون شيفرة تحوي عبارات برمجيّة، وبدون محدّدات وصول. كما لا تحتوي على حقول fields ولا على بواني. تستطيع القول أنّ الواجهة تعرّف الهيكل العام بشكل مجرّد فحسب. يمكن الاستفادة من الواجهة عندما نحقّقها implement. فعندما يرث صنف ما من واجهة، فيجب عليه أن يعيد التصريح عن جميع الخصائص والتوابع الموجودة ضمن هذه الواجهة ولكن مع تزويدها بحواضن تحوي الشيفرة المطلوب تنفيذها.

فكأنّ الواجهة تحقّق مبدأ التعدديّة الشكليّة بشكل ممتاز، فهي تصرّح عن تابع أو خاصيّة، وتترك للصنف الذي يحقّقها (يرث منها) حريّة التعبير عن هذا التابع أو هذه الخاصيّة بالشكل الملائم.

تُستخدم الواجهات على نحو واسع جدًّا في سي شارب، وتتبع تسميتها لنفس أسلوب تسمية الأصناف، مع الاصطلاح على أن يكون الحرف الأوّل من اسم أيّ واجهة هو الحرف الطباعي الكبير I وهو الحرف الأوّل من كلمة Interface. في الحقيقة لقد حلّت الواجهات مشكلة الوراثة المتعدّدة (الوراثة من أكثر من صنف بنفس الوقت) والتي كانت تتمتّع بها لغة C++ فقط. الآن أصبح بإمكان أي صنف أن يرث من صنف آخر واحد فقط، بالإضافة إلى تحقيقه لأي عدد يرغبه من الواجهات.

الترتيب:

#4K

1 مشاهدة هذا اليوم

#19K

20 مشاهدة هذا الشهر

#7K

24K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 19.
المتجر أماكن الشراء
مناقشات ومراجعات
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث