📘 ❞ السرد والترجمة كذب أبيض وغش سردي وسوء تأويل ❝ كتاب ــ د. عبدالله إبراهيم اصدار 2013

كتب النقد الأدبي - 📖 كتاب ❞ السرد والترجمة كذب أبيض وغش سردي وسوء تأويل ❝ ــ د. عبدالله إبراهيم 📖

█ _ د عبدالله إبراهيم 2013 حصريا كتاب ❞ السرد والترجمة ❝ عن مؤسسة الانتشار العربي 2024 والترجمة: هو استخدام التعليق المكتوب أو المنطوق لنقل قصة للجمهور يتم نقل بواسطة الراوي وهو شخص معين صوت أدبي غير محدد تم تطويره مبتكر القصة لإيصال المعلومات خاصة حول الحبكة (سلسلة الأحداث) السرد عنصر مطلوب كل القصص المكتوبة (الروايات القصيرة القصائد المذكرات إلخ) ووظيفتهُ هي بأكملها ومع ذلك يعتبر اختياريًا معظم تنسيقات سرد الأخرى مثل الأفلام والمسرحيات والبرامج التلفزيونية وألعاب الفيديو حيث يمكن من خلال وسائل أخرى الحوار بين الشخصيات الحركة المرئية يشمل الوضع السردي مجموعة الخيارات التي يطور خلالها منشئ والسرد: وجهة نظر المنظور الصوت: اختيار الشخص النحوي الذي يستخدمه لتحديد ما إذا كان والجمهور مشاركين أم لا أيضًا يشمل هذا نطاق المعرفة يقدمها الراوي زمن السرد: صيغة الزمن الماضي الحاضر لإثبات الإكمال المسبق الفوري الحالي للحبكة تقنية أي مختلف أساليب اختارت أن مساعدة يروي إنشاء تحديد (الموقع الزمان والمكان) وضع الحروف واستكشاف مواضيع (الأفكار الرئيسية الموضوعات) هيكلة المؤامرة بقصد التعبير بعض التفاصيل ولكن ليس الآخرين باتباع تخريب قواعد النوع واستخدام والأساليب اللغوية وهكذا تتضمّن أيّ رواية سرديّة يحكي وكيف (على سبيل المثال طريق تيار الوعي موثوق بها) قد يكون مجهول الهوية وغير شخصية تظهر وتشارك قصتهم (سواء كانت وهمية واقعية) المؤلف نفسه كشخصية يقوم فقط بربط دون التورط وقد لديه وعي متنوع بأفكار والأحداث البعيدة تحتوي رواة متعددين لتوضيح قصص المختلفة أوقات مختلفة مما يؤدي إلى بمنظور معقد كتب النقد الأدبي مجاناً PDF اونلاين تعبير مكتوب منطوق متخصّص يسمى ناقدًا الجَيِّد والرديء أفعال إبداعات قرارات يتخذها الإنسان البشر مختلِف المجالات وجهة الناقد كما يذكر مكامن القوة ومكامن الضعف فيها يقترح أحيانا الحلول مجال الأدب والسياسة والسينما والمسرح وفي

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
السرد والترجمة
كتاب

السرد والترجمة

كذب أبيض وغش سردي وسوء تأويل

ــ د. عبدالله إبراهيم

صدر 2013م عن مؤسسة الانتشار العربي
السرد والترجمة
كتاب

السرد والترجمة

كذب أبيض وغش سردي وسوء تأويل

ــ د. عبدالله إبراهيم

صدر 2013م عن مؤسسة الانتشار العربي
عن كتاب السرد والترجمة:
السرد هو استخدام التعليق المكتوب أو المنطوق لنقل قصة للجمهور. يتم نقل السرد بواسطة الراوي وهو شخص معين أو صوت أدبي غير محدد، تم تطويره بواسطة مبتكر القصة، لإيصال المعلومات للجمهور، خاصة حول الحبكة (سلسلة الأحداث).

السرد عنصر مطلوب في كل القصص المكتوبة (الروايات، القصص القصيرة، القصائد، المذكرات، إلخ)، ووظيفتهُ هي نقل القصة بأكملها.

ومع ذلك، يعتبر السرد اختياريًا في معظم تنسيقات سرد القصص الأخرى، مثل الأفلام والمسرحيات والبرامج التلفزيونية وألعاب الفيديو، حيث يمكن نقل القصة من خلال وسائل أخرى، مثل الحوار بين الشخصيات أو الحركة المرئية.

يشمل الوضع السردي مجموعة الخيارات التي يطور من خلالها منشئ القصة الراوي والسرد:

وجهة نظر السرد أو المنظور أو الصوت: اختيار الشخص النحوي الذي يستخدمه الراوي لتحديد ما إذا كان الراوي والجمهور مشاركين في القصة أم لا. أيضًا، يشمل هذا نطاق المعلومات أو المعرفة التي يقدمها الراوي

زمن السرد: اختيار صيغة الزمن النحوي في الماضي أو الحاضر لإثبات الإكمال المسبق أو الفوري الحالي للحبكة.

تقنية السرد: أي من مختلف أساليب أخرى اختارت أن مساعدة يروي قصة، مثل إنشاء القصة تحديد (الموقع في الزمان والمكان)، وضع الحروف، واستكشاف مواضيع (الأفكار الرئيسية أو الموضوعات)، هيكلة المؤامرة بقصد التعبير عن بعض التفاصيل ولكن ليس الآخرين، باتباع أو تخريب قواعد النوع، واستخدام مختلف وسائل سرد القصص والأساليب اللغوية الأخرى.

وهكذا، تتضمّن أيّ رواية سرديّة الشخص الذي يحكي قصة وكيف يروي قصة (على سبيل المثال، عن طريق استخدام تيار الوعي أو رواية غير موثوق بها). قد يكون الراوي مجهول الهوية وغير محدد، أو شخصية تظهر وتشارك في قصتهم (سواء كانت وهمية أو واقعية)، أو المؤلف نفسه كشخصية.

قد يقوم الراوي فقط بربط القصة للجمهور دون التورط في الحبكة وقد يكون لديه وعي متنوع بأفكار الشخصيات والأحداث البعيدة. تحتوي بعض القصص على رواة متعددين لتوضيح قصص الشخصيات المختلفة في أوقات مختلفة، مما يؤدي إلى إنشاء قصة بمنظور معقد.
الترتيب:

#9K

0 مشاهدة هذا اليوم

#66K

9 مشاهدة هذا الشهر

#117K

283 إجمالي المشاهدات
المتجر أماكن الشراء
د. عبدالله إبراهيم ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
مؤسسة الانتشار العربي 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية