📘 ❞ جهاز كشف المعادن المختلفة ❝ كتاب ــ حمود وجدي العريقي

كتب الأجهزة الإلكترونية - 📖 ❞ كتاب جهاز كشف المعادن المختلفة ❝ ــ حمود وجدي العريقي 📖

█ _ حمود وجدي العريقي 0 حصريا كتاب جهاز كشف المعادن المختلفة 2024 المختلفة: تأليف: المهندس العريقي إن التيار الكهربي المتناوب الذي يمر ملف الإرسال ينشىء مجالا مغناطيسياً يكون اتجاه هذا المجال المغناطيسي عمودياً مستوى وفي كل مرة يغير فيه اتجاهه تتغير قطبية (القطب الشمالي والقطب الجنوبي) وهذا يعني انه إذا كان موازيا تماما لسطح الأرض فإن الناشئ يدخل أو يخرج منها عملية تشبه الدفع والسحب في حين أن نبضات الداخلة للأرض والخارجة تتفاعل مع إي مادة موصلة (مثل المعادن) تصطدم بها يسبب تولد المواد الموصلة مجالاً ضعيفاً يسمى بالمجال للجسم وتكون معاكسة لقطبية لملف فإذا مجال الملف الدخول إلى الجسم الخروج والعكس صحيح صنع الأدوات والمواد لفائف للإرسال وهي عبارة عن أسلاك معدنيّة داخليّة وخارجيّة والتي ستقوم بتمرير الكهرباء الحقل المغناطيسيّ المسؤول الموجودة باطن قشورها الخارجيّة الاستقبال اللفائف الداخليّة للحقل وتحتوي معدنية مختلفة حيث تقوم بالتقاط الترددات المعدنيّة وتضخيمها تكون شكل أصوات تشويش تصدر التي سيتمّ اكتشافها راديو منبه حلقتان دائريتان من الخشب واحدة بحجم القرص الصلب CD متوسّطة الحجم والأخرى أصغر قطع صغيرة لسد الثقوب نحاسيّة قضيب سماعات توصيل للراديو لاصق جيّد الفهرس : المقدمة مشكلة المشروع أهمية حدود مرحلة البحث المشكلات والمعالجات الباب الأول (الجانب النظري ) التقنيات المستخدمة أجهزة الكشف الفصل الثاني : التقنيات الجهاز تم تنفيذه الجانب العملي مكونات طرق أهم العناصر المكونة للجهاز الثالث النتائج الرابع الصور النهائية للمشروع الخامس الصيانة إضافات التوصية والخاتمة المراجع كتب الأجهزة الإلكترونية مجاناً PDF اونلاين تحميل مجانية الإلكترونيّة تستخدم صناعتها مواد وأدوات إلكترونيّة حديثة الصنع وتمتاز بدقتها وسهولة تركيبها وصيانتها تّى أداء وظائف معيّنة ومميّزة ويتمّ استخدامها لاستنباط نتائج دقيقة ومعيّنة قام الإنسان بسكب كافّة المعلومات والمهارات والتقنيات إنتاج تلك المميّزة تساعد هي وصيانتها؛ حتّى وكأيّ تطوّر تقنيّ فهو يحمل العديد الأمور الإيجابيّة ساعدت ازدهار المجتمع والإنسان وتطوّرهما معاً وتعمل دعم الدول المنشأة لها لكي تستطيع المنافسة سوق العمل يتسنّى لمخترعيها تحقيق إنجازات عظيمة ترصد لهم ومن ناحية أخرى فهي أيضاً تحتوي العوائق والاتّجاهات السلبيّة تؤدّي تدمير وتراجعه فيما استخدمها بشكلٍ خاطئ

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
جهاز كشف المعادن المختلفة
كتاب

جهاز كشف المعادن المختلفة

ــ حمود وجدي العريقي

جهاز كشف المعادن المختلفة
كتاب

جهاز كشف المعادن المختلفة

ــ حمود وجدي العريقي

عن كتاب جهاز كشف المعادن المختلفة:
جهاز كشف المعادن المختلفة

تأليف: المهندس حمود وجدي العريقي


إن التيار الكهربي المتناوب الذي يمر في ملف الإرسال ينشىء مجالا مغناطيسياً، يكون اتجاه هذا المجال المغناطيسي عمودياً على مستوى ملف الإرسال، وفي كل مرة يغير فيه التيار اتجاهه تتغير قطبية (القطب الشمالي والقطب الجنوبي) المجال المغناطيسي. وهذا يعني انه إذا كان مستوى ملف الإرسال موازيا تماما لسطح الأرض فإن المجال المغناطيسي الناشئ يدخل في الأرض أو يخرج منها في عملية تشبه الدفع والسحب.


في حين أن نبضات المجال المغناطيسي الداخلة للأرض والخارجة منها تتفاعل مع إي مادة موصلة (مثل المعادن) تصطدم بها، وهذا يسبب في أن تولد المواد الموصلة مجالاً مغناطيسياً ضعيفاً يسمى بالمجال المغناطيسي للجسم وتكون قطبية هذا المجال معاكسة لقطبية المجال المغناطيسي لملف الإرسال. فإذا كان مجال الملف في اتجاه الدخول إلى الأرض يكون مجال الجسم في اتجاه الخروج والعكس صحيح.



صنع جهاز كشف المعادن الأدوات والمواد لفائف للإرسال، وهي عبارة عن أسلاك معدنيّة داخليّة وخارجيّة، والتي ستقوم بتمرير الكهرباء إلى الحقل المغناطيسيّ، المسؤول عن كشف المعادن الموجودة في باطن الأرض، وفي قشورها الخارجيّة. لفائف الاستقبال، وهي اللفائف الداخليّة للحقل، وتحتوي على أسلاك معدنية مختلفة، حيث تقوم بالتقاط الترددات المعدنيّة وتضخيمها والتي تكون على شكل أصوات تشويش تصدر عن المعادن التي سيتمّ اكتشافها في باطن الأرض. راديو. منبه. حلقتان دائريتان من الخشب، واحدة بحجم القرص الصلب CD متوسّطة الحجم والأخرى بحجم أصغر منها. قطع صغيرة من الخشب، لسد الثقوب. لفائف أسلاك نحاسيّة. قضيب. سماعات توصيل للراديو. لاصق جيّد.

الفهرس :

المقدمة

مشكلة المشروع

أهمية المشروع

حدود المشروع

مرحلة البحث

المشكلات والمعالجات

الباب الأول (الجانب النظري )

التقنيات المستخدمة في أجهزة الكشف عن المعادن

الفصل الثاني : التقنيات المستخدمة في الجهاز الذي تم تنفيذه

الباب الثاني : الجانب العملي

الفصل الأول : مكونات المشروع

الفصل الثاني : طرق توصيل أهم العناصر المكونة للجهاز

الفصل الثالث : النتائج

الفصل الرابع : الصور النهائية للمشروع

الفصل الخامس : الصيانة

الباب الثالث : إضافات

التوصية والخاتمة

المراجع











الترتيب:

#12K

0 مشاهدة هذا اليوم

#6K

109 مشاهدة هذا الشهر

#3K

42K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 69.
المتجر أماكن الشراء
حمود وجدي العريقي ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية