📘 ❞ في غرفة الكتابة: تأملات أدبية ❝ رواية ــ محمد عبد النبي اصدار 2023

كتب الروايات والقصص - 📖 ❞ رواية في غرفة الكتابة: تأملات أدبية ❝ ــ محمد عبد النبي 📖

█ _ محمد عبد النبي 2023 حصريا رواية غرفة الكتابة: تأملات أدبية عن دار الكرمة للنشر والتوزيع 2024 أدبية: أخذنا الكاتب (القائمة القصيرة لجائزة بوكر العربية جائزة ساويرس الأدبية معهد العالم العربي باريس) إلى الكتابة لنستكشف معه فيها جوانب أخرى للأدب من زوايا غير مباشرة وبعيدة قليلًا مَطالب التقنية والحِرفة مثل: كيف تتشكَّل ذائقتنا عبر القراءة؟ وما دور التذكُّر والنسيان فيها؟ وأسئلة تتناول قيمة الصمت والعزلة واتخاذ مسافة ومعنى أن ننصت والعلاقة بين الموسيقى والكتابة تطرح المقالات أسئلتها الخاصة وتغامر بعض الأحيان بتقديم إجابات نهائية وفي هذا كله تستند بوضوح تجارب وفنية وتتجادل معها وتستفهمها؛ قد تكون تلك التجارب فيلمًا أو قصيدة حتى مشهدًا بعينه تحولت أكثر فيلم مثل مشهد قمصان جاتسبي الملونة «جاتسبي العظيم» ولغز الجمال الذي يدفعنا رهافته البكاء رحلة ممتعة وعميقة كتب الروايات والقصص مجاناً PDF اونلاين الرواية هي سرد نثري طويل يصف شخصيات خيالية وأحداثاً شكل قصة متسلسلة كما أنها أكبر الأجناس القصصية حيث الحجم وتعدد الشخصيات وتنوع الأحداث وقد ظهرت أوروبا بوصفها جنساً أدبياً مؤثراً القرن الثامن عشر والرواية حكاية تعتمد السرد بما فيه وصف وحوار وصراع ينطوي عليه ذلك تأزم وجدل وتغذيه كتب قصص اطفال روايات متنوعه وروايات بوليسية عالمية ادب ساخر ساخره لاعظم الكتاب مضحكه واقعيه قصائد وخواطر طويلة قصيرة قصيره

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
في غرفة الكتابة: تأملات أدبية
رواية

في غرفة الكتابة: تأملات أدبية

ــ محمد عبد النبي

صدرت 2023م عن دار الكرمة للنشر والتوزيع
في غرفة الكتابة: تأملات أدبية
رواية

في غرفة الكتابة: تأملات أدبية

ــ محمد عبد النبي

صدرت 2023م عن دار الكرمة للنشر والتوزيع
عن رواية في غرفة الكتابة: تأملات أدبية:
أخذنا الكاتب محمد عبد النبي (القائمة القصيرة لجائزة بوكر العربية، جائزة ساويرس الأدبية، جائزة معهد العالم العربي في باريس) إلى غرفة الكتابة، لنستكشف معه فيها جوانب أخرى للأدب، من زوايا غير مباشرة، وبعيدة قليلًا عن مَطالب التقنية والحِرفة، مثل: كيف تتشكَّل ذائقتنا الأدبية عبر القراءة؟ وما دور التذكُّر والنسيان فيها؟ وأسئلة أخرى تتناول قيمة الصمت والعزلة واتخاذ مسافة، ومعنى أن ننصت، والعلاقة بين الموسيقى والكتابة.
تطرح المقالات أسئلتها الخاصة، وتغامر في بعض الأحيان بتقديم إجابات غير نهائية، وفي هذا كله تستند بوضوح إلى تجارب أدبية وفنية وتتجادل معها وتستفهمها؛ قد تكون تلك التجارب فيلمًا أو رواية أو قصيدة، أو حتى مشهدًا بعينه من رواية تحولت إلى أكثر من فيلم، مثل مشهد قمصان جاتسبي الملونة في رواية «جاتسبي العظيم»، ولغز الجمال الذي قد يدفعنا من رهافته إلى البكاء.
رحلة أدبية ممتعة وعميقة.
الترتيب:

#1K

2 مشاهدة هذا اليوم

#26K

22 مشاهدة هذا الشهر

#116K

275 إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 208.
رقم ISBN الدولي: 9789776743342.
المتجر 5 أماكن الشراء
محمد عبد النبي ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
دار الكرمة للنشر والتوزيع 🏛 الناشر
QR Code
نتيجة البحث