📘 ❞ التطرف وملامح الشخصية المتطرفة ❝ كتاب اصدار 2021

فكر وثقافة - 📖 كتاب ❞ التطرف وملامح الشخصية المتطرفة ❝ ــ مجموعة من المؤلفين 📖

█ _ مجموعة من المؤلفين 2021 حصريا كتاب ❞ التطرف وملامح الشخصية المتطرفة ❝ عن الأزهر الشريف 2024 المتطرفة: إنّ السمات التي تتمتع بها السويّة تُعدّ السبب الرئيس استقرار البناء الاجتماعي أيّ مجتمع فهي بمثابة النظام المتكامل والاستعدادات النفسية والاجتماعية لهذا السليم؛ حيث تشتمل السِمات الموروثة والمكتسبة لدى الإنسان السوي والتي تختلف شخص لآخر ومن بيئة لأخرى ولما كانت الجماعات الإرهابية كيانات مكتسبة قد عمدت إلى اختراق المجتمع؛ لهدمه وزعزعة استقراره فإنّ أعضاء تلك الكيانات يتسمون بالاعتلال والشذوذ العقلي الذي يصاحب اعتناق الأفكار التكفيرية قتلٍ للأبرياء وتكفيرٍ للمجتمع ومن ثمَّ تحاول البحث الشخصيات المتطرّفة المجتمع أو أصحاب الشاذة تصلح للانضمام إليها فما سِمات المنضمة الجماعات؟ وما تساعد الأفراد التحوّل شخصيات سوية متطرّفة؟ المتغيرات المجتمعية تُسهم الانضمام هذه الإرهابية؟ كل الأسئلة وغيرها يجيب عنها هذا الإصدار الجديد لمرصد فكر وثقافة مجاناً PDF اونلاين الثقافة تعني صقل النفس والمنطق والفطانة أن المثقف يقوم نفسه بتعلم أمور جديدة كما هو حال القلم عندما يتم بريه هذا القسم يشمل العديدة الكتب المتميزة الفكر والثقافة تتعدّد المعاني ترمي اللغة العربية ترجِع أصلها الفعل الثلاثي ثقُفَ يعني الذكاء والفطنة وسرعة التعلم والحذق والتهذيب وتسوية الشيء وإقامة اعوجاجه والعلم والفنون والتعليم والمعارف

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
 التطرف وملامح الشخصية المتطرفة
كتاب

التطرف وملامح الشخصية المتطرفة

ــ مجموعة من المؤلفين

صدر 2021م عن الأزهر الشريف
 التطرف وملامح الشخصية المتطرفة
كتاب

التطرف وملامح الشخصية المتطرفة

صدر 2021م عن الأزهر الشريف
عن كتاب التطرف وملامح الشخصية المتطرفة:
إنّ السمات التي تتمتع بها الشخصية السويّة تُعدّ السبب الرئيس في استقرار البناء الاجتماعي في أيّ مجتمع، فهي بمثابة النظام المتكامل والاستعدادات النفسية والاجتماعية لهذا البناء السليم؛ حيث تشتمل على السِمات الموروثة والمكتسبة لدى الإنسان السوي، والتي تختلف من شخص لآخر ومن بيئة لأخرى.

ولما كانت الجماعات الإرهابية كيانات مكتسبة قد عمدت إلى اختراق المجتمع؛ لهدمه وزعزعة استقراره، فإنّ أعضاء تلك الكيانات يتسمون بالاعتلال والشذوذ العقلي الذي يصاحب اعتناق الأفكار التكفيرية من قتلٍ للأبرياء وتكفيرٍ للمجتمع.

ومن ثمَّ، تحاول تلك الجماعات البحث عن الشخصيات المتطرّفة في المجتمع أو أصحاب السِمات الشاذة التي تصلح للانضمام إليها.

فما سِمات الشخصية المتطرّفة المنضمة إلى تلك الجماعات؟ وما السِمات التي تساعد الأفراد على التحوّل من شخصيات سوية إلى شخصيات متطرّفة؟ وما المتغيرات المجتمعية التي تُسهم في الانضمام إلى هذه الجماعات الإرهابية؟

كل تلك الأسئلة وغيرها يجيب عنها هذا الإصدار الجديد لمرصد الأزهر.

الترتيب:

#12K

0 مشاهدة هذا اليوم

#32K

8 مشاهدة هذا الشهر

#118K

232 إجمالي المشاهدات
المتجر أماكن الشراء
مناقشات ومراجعات
الأزهر الشريف 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية