📘 ❞ مقدمة في علم الحاسوب ( Computer science) ❝ كتاب ــ سامي عامري اصدار 2015

كتب تعريف بالحاسوب - 📖 ❞ كتاب مقدمة في علم الحاسوب ( Computer science) ❝ ــ سامي عامري 📖

█ _ سامي عامري 2015 حصريا كتاب مقدمة علم الحاسوب ( Computer science) 2024 science):

مختصر مفيد الحاسوب يتكون من قسمان رئيسان : * المكونات المادية hardware : وهي آل شيء ملموس ومحسوس مصنوع الحديد والبلاستيك * البرمجيات software (وهي مجموعة التعليمات والأوامر تقوم تشغيل المادية للحاسوب لكي يتفاعل المستخدم مع بأقصى طاقة ممكنة علم (بالإنجليزية: أو علوم الكمبيوتر الحوسبة هو دراسة العمليات التي تتفاعل البيانات والتي يمكن تمثيلها كبيانات شكل برامج يتيح استخدام الخوارزميات لمعالجة المعلومات الرقمية وتخزينها وإبلاغها يدرس عالم نظرية وممارسة تصميم أنظمة يمكن تقسيم مجالاتها إلى التخصصات النظرية والعملية التعقيد الحسابي هي مجردة للغاية حين أن رسومات تؤكد التطبيقات الواقعية تنظر لغة البرمجة مناهج وصف الحسابية بينما تتضمن برمجة نفسها لغات والأنظمة المعقدة يعتبر التفاعل بين الإنسان والحاسوب أبرز التحديات جعل أجهزة مفيدة وقابلة للاستخدام ويمكن الوصول إليها ويتم تعريف بشكل دقيق أنه يختص بالقدرة تطبيق المعرفة الناتجة والرياضيات جميع فروع والقدرة تحليل أي مشكلة وتحديد المتطلبات لها باستخدام لوضع الحل المناسب وتنفيذ وتقييم النظام القائم والعمليات والبرنامج لتلبية الاحتياجات المطلوبة ويسهل القدرة العمل بفعالية فرق ومجموعات لتحقيق هدف مشترك كتب بالحاسوب مجاناً PDF اونلاين ركن خاص بكتب مجانيه للتحميل Introduction to computers يُعرّف جهاز Computer) بأنه أحد الأجهزة الإلكترونية تتواجد بأنواع وأحجام مختلفة تمتلك تخزين ومعالجتها حتى استرجاعها حيث تجمع ما تُعرف بالبرمجيات software) والمعدات hardware) مكونة معاً

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
مقدمة في علم الحاسوب ( Computer science)
كتاب

مقدمة في علم الحاسوب ( Computer science)

ــ سامي عامري

صدر 2015م
مقدمة في علم الحاسوب ( Computer science)
كتاب

مقدمة في علم الحاسوب ( Computer science)

ــ سامي عامري

صدر 2015م
عن كتاب مقدمة في علم الحاسوب ( Computer science):

مختصر مفيد في علم الحاسوب


يتكون الحاسوب من قسمان رئيسان :

* المكونات المادية ( hardware : ( وهي آل شيء ملموس ومحسوس مصنوع من الحديد والبلاستيك.
* البرمجيات ( software : (وهي مجموعة من التعليمات والأوامر تقوم على تشغيل المكونات المادية
للحاسوب لكي يتفاعل المستخدم مع الحاسوب بأقصى طاقة ممكنة .



علم الحاسوب (بالإنجليزية: Computer science) أو علوم الكمبيوتر أو الحوسبة هو دراسة العمليات التي تتفاعل مع البيانات والتي يمكن تمثيلها كبيانات في شكل برامج. يتيح استخدام الخوارزميات لمعالجة المعلومات الرقمية وتخزينها وإبلاغها. يدرس عالم الحاسوب نظرية الحوسبة وممارسة تصميم أنظمة البرمجيات.

يمكن تقسيم مجالاتها إلى التخصصات النظرية والعملية. نظرية التعقيد الحسابي هي مجردة للغاية، في حين أن رسومات الحاسوب تؤكد على التطبيقات الواقعية. تنظر نظرية لغة البرمجة في مناهج وصف العمليات الحسابية، بينما تتضمن برمجة الحاسوب نفسها استخدام لغات البرمجة والأنظمة المعقدة. يعتبر التفاعل بين الإنسان والحاسوب من أبرز التحديات في جعل أجهزة الحاسوب مفيدة وقابلة للاستخدام ويمكن الوصول إليها.

ويتم تعريف علم الحاسوب بشكل دقيق على أنه علم يختص بالقدرة على تطبيق المعرفة الناتجة من الحاسوب والرياضيات على جميع فروع المعرفة، والقدرة على تحليل أي مشكلة وتحديد المتطلبات لها باستخدام الحاسوب لوضع الحل المناسب، والقدرة على تصميم وتنفيذ وتقييم النظام القائم على الحاسوب والعمليات والبرنامج لتلبية الاحتياجات المطلوبة، ويسهل القدرة على العمل بفعالية في فرق ومجموعات لتحقيق هدف مشترك.



الترتيب:

#1K

2 مشاهدة هذا اليوم

#9K

71 مشاهدة هذا الشهر

#2K

67K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 10.
المتجر أماكن الشراء
سامي عامري ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية